شارك اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، في فعاليات الملتقى السنوي لمدراء الالتزام بالمصارف العربية والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية.

ويعقد الملتقى بالتعاون مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب واتحاد بنوك مصر ومجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجى.


ويعقد الملتقى السنوي لمدراء الإلتزام فى المصارف العربية تحت عنوان "تعزيز الامتثال للتشريعات وضوابط مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وضمان حماية البيانات المصـرفية" فى شرم الشيخ، ولمدة 3 أيام.وأعرب محافظ جنوب سيناء في كلمته التي ألقاها في افتتاح الملتقي عن سعادته بانعقاد الملتقى على أرض مدينة السلام شرم الشيخ الساحرة الجميلة المتألقة المتجددة دائما قبلة السياحة العالمية ومقصد استضافة المؤتمرات والمنتديات العالمية، مشيرا إلى استضافة شرم الشيخ لمؤتمر كوب 27 الذى أشاد العالم أجمع ومنظمة الأمم المتحدة بحسن تنظيمه بامتياز.
ثم لفت المحافظ لعدد من الجوائز التي حصلت عليها شرم الشيخ وحصول محافظ جنوب سيناء على العديد من الجوائز والدروع والتكريمات والألقاب والتي كان من أبرزها حصولها على شهادة الأمم المتحدة لها كأول مركز للمرونة والقدرة على الصمود في مواجهة الكوارث والأزمات على مستوى قارة أفريقيا عام 2022 كما حصلت عام 2023 على جائزة أفضل مدينة سياحية عربية في تنظيم الأحداث والفعاليات السياحية عربيا وتحصل المحافظ على افضل مسئول عربي وقائد للتنمية في مدينة سياحية ومن الأمم المتحدة عام 2023م تحصلت على الميدالية البرونزية كثالث أفضل مدينة قابلة للعيش والتعايش على مستوى العالم 00 ثم افتتح عام 2024 بحصول شرم الشيخ على شهادة أفضل وجهة سياحية ومقصد سياحي آمن على مستوى العالم 00 والجائزة الذهبية كأفضل مدينة سياحية وتحصل المحافظ على درع رجل العام 2024 م وقد كان ذلك نتيجة مسابقة دولية نظمتها منظمة الاتحاد الأفريقي الآسيوي.وقال فوده إن انعقاد هذا الملتقى يأتي في إطار حرص القيادة السياسية والدولة المصرية على تنظيم واستضافة، مثل تلك الملتقيات والمنتديات.
وأشار محافظ جنوب سيناء، إلي إنّ محاور هذا الملتقى وعناوينها الرئيسية تهدف إلى الإضاءة على مبادئ وأسباب المراجعة الشاملة للموجودات المحفوفة بالمخاطر مع مناقشة أهم الإجراءات المتخذة تأسيسا على نتائج تقييم المخاطر لغسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبطة بأصول افتراضية بالمخاطر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيناء جنوب سيناء الإرهاب اتحاد بنوك مصر تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 محافظ جنوب سیناء الأمم المتحدة شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحضور مميز لنخبة من الوزراء والسفراء، شارك عبد الفتاح الجبالي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمدينة الإنتاج الإعلامي، في افتتاح السوق الإعلامي المقام في تونس على هامش المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ 24 تحت شعار "نصرة فلسطين".

وقد شهد جناح مدينة الإنتاج الإعلامي استقبال مجموعة من السادة الوزراء والسفراء، منهم المهندس عبد الرحيم سليمان، المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، ووزير التعليم العالي والثقافة التونسي منصف بوكثير، وأحمد عساف، وزير إعلام فلسطين، وزياد مكاري، وزير إعلام لبنان، وأحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، ومحمد بن فهد الحارثي، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية.

وقد أكد عبد الفتاح الجبالي على أهمية هذا الحدث في تعزيز التعاون الإعلامي بين الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية من خلال الإعلام. كما أشار إلى الدور البارز الذي تلعبه مدينة الإنتاج الإعلامي في تطوير المحتوى الإعلامي العربي وتعزيز الابتكار في مجالات الإنتاج والتقنيات الإعلامية.

يُعد هذا المعرض منصة هامة للتفاعل وتبادل الخبرات بين المهنيين والخبراء في مجال الإعلام والإذاعة والتلفزيون، مما يساهم في تعزيز التواصل والتعاون المشترك بين المؤسسات الإعلامية العربية.

جدير بالذكر أن مدينة الإنتاج الإعلامي تشارك سنويا في معرض اتحاد إذاعات الدول العربية (السوق البرامجية والتقنية) ضمن فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ، والذي يقام بمشاركة نخبة من كبار الشخصيات الإعلامية وممثلي الهيئات والمؤسسات الإعلامية الكبرى من مصر والوطن العربي.

received_983992233191720 received_452391950835441 received_854066579919016 received_491902453371472

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • محافظ جنوب سيناء يُصدّق على الحد الأدنى 240 درجة للقبول بالثانوى العام
  • أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • وزارة الخارجية: تؤكد الجمهورية العربية السورية على وقوفها إلى جانب الشعب الروسي الصديق، ولديها كامل الثقة بقدرة الاتحاد الروسي على مواجهة هذه التحديات