أقامت زوجة دعوى قضائية ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، اتهمته بالتخلف عن المصروفات المدرسية لأطفالها طوال عامين، وقدمت فواتير لسداد تلك المصروفات، والتي بلغت 650 ألف جنيه لثلاث أطفال، لتؤكد: "أطفالي في مدرسة خاصة، اعتاد والدهم أن يدفع تلك المصروفات طوال السنوات الماضية، ولكنه منذ أن تزوج وهجر مسكن الزوجية وهو يرفض السداد".

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "رفض زوجي كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا، مما دفعني لطلب الطلاق، وذلك بعد أن حاول زوجي نقل أطفالي من مدرستهم الحالية لمدرسة أخرى، وعندما رفض جاء لمسكن الزوجية واستولى عليه وطردني منه، وحرم أولاده من حقوقهم المشروعة في أمواله، رغم يسار حالته المادية".

وأكدت الزوجة: "حاول التحايل لتزوير حقيقة دخله وهو ما أثبته بالمستندات، وقدمت الأدلة على ادعائه كذباً بعجزه عن سداد المبالغ التي طالبت بها -من حساباته في البنوك وحقيقة دخله- وتهربه من مسئوليته في رعاية أبنائه، والاستيلاء على مصوغاتي ومنقولاتي ومتعلقاتي الشخصية، وتعرضى للابتزاز على يديه للتنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقعا من الزوج على زوجته، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفى أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلى ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف حقيقة فيديو سيدة ادعت القبض على زوجها دون وجه حق

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف حقيقة ما تم تداوله على إحدى الحسابات بمواقع التواصل الإجتماعى بشأن إدعاء إحدى السيدات بإلقاء القبض على زوجها دون وجه حق بالقاهرة.
 


بداية الواقعة عندما تداول أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" مقطع فيديو يتضمن إدعاء إحدى السيدات بقيام رجال الشرطة بالقاهرة بإلقاء القبض على زوجها دون وجه حق بمنطقة الزاوية بالقاهرة.


وبالفحص تبين أنه بتاريخ 25 الجارى تمكنت قوة أمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط زوج المذكورة (عاطل سبق ضبطه وإتهامه فى عدد (3) قضايا "مخدرات- شروع فى قتل" ، وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش – سلاح أبيض – مبلغ مالى).

 

وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى حينه.. وعرضه على النيابة العامة التى قررت إستمرار حبسه. 

 

الداخلية تلقي القبض على مدير كيان تعليمي بدون ترخيص بمدينة نصر الداخلية تضبط كيانا تعليميا وهميا بمنطقة الزيتون الداخلية تضبط قائد أتوبيس لسيره عكس الاتجاه بأكتوبر شهادات مزورة.. الداخلية تضبط كيانا تعليميا بدون ترخيص بالأزبكية

مقالات مشابهة

  • هندية ترفع دعوى طلاق بعد 40 يوما فقط من الزواج.. والمبرر غريب
  • مصروفات كلية الصيدلة جامعة المنصورة والأوراق المطلوبة للتقديم
  • أثارها مسلسل برغم القانون.. شروط قبول محكمة الأسرة دعوى الطلاق بعد غياب الزوج
  • مصروفات طب الأسنان جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة 
  • الداخلية تكشف حقيقة فيديو سيدة ادعت القبض على زوجها دون وجه حق
  • مصروفات كليات جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف خطوات التقديم
  • هل يهدد طموح الزوج المهني استقرار الأسرة؟ نصائح للحفاظ على العلاقة
  • استشاري نفسي: "الزوجة تفضل كلمة بحبك من زوجها أكثر من المال"
  • دعوى طلاق ضد زوج امتنع عن سداد مصروفات مدرسية لطفليه التوأم بـ165 ألف جنيه
  • دعوى طلاق ضد زوج امتنع عن سداد مصروفات المدرسية لطفليه التوأم بـ165 ألف جنيه