وقالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) قبل يومين إنها استهدفت ميناء إيلات الإسرائيلي بصاروخ محلي الصنع أطلقت عليه اسم "فلسطين"، يستخدم لأول مرة، مؤكدة أن العملية حققت أهدافها بنجاح.

ونشر الإعلام الحربي للجماعة مشاهد من العملية التي قالت إنها "استهداف لمنطقة أم الرشراش في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل أيام إسقاط نظام الدفاع الجوي المتطور (آرو) صاروخا "أرض أرض" كان قادما من جهة البحر الأحمر، مؤكدا عدم وقوع إصابات أو أضرار.

ردود فعل متباينة

وعلّق رواد مواقع التواصل على العملية، التي رأوا أنها تطور في التصعيد الذي يمارسه الحوثيون ضد إسرائيل منذ بدء حربها على قطاع غزة الفلسطيني، في حين عدها آخرون نوعا من الدعاية.

وقال المغرد بشار إن الصاروخ الجديد "إنجاز جديد يضاف الى قائمة كبيرة من أحدث التكنولوجيا التي وصلت إليها القوة الصاروخية"، في حين قال علي ناصر "أيوة (نعم) ممتاز، طيب كم قتلى في صفوف العدو الإسرائيلي.. أو مجرد فرقعات في الهواء كالعادة".

بدوره، قال محمد شماس: "مرحلة جديدة.. تصعيد متزايد من كافة الجبهات لتدفيع إسرائيل ثمن جرائمها في غزة وإجبارها على وقف الحرب"، في حين قال هاشم أحمد: "عمليات القوات المسلحة اليمنية لم تدعم الصمود الفلسطيني فحسب، بل حافظت أيضا على الأمل بين الشعوب العربية".

وأضاف أن "اليمن لعب دورا حيويا في النضال المستمر من أجل العدالة وتقرير المصير للشعب الفلسطيني".

ورغم تأكيد الحوثيين أن الصاروخ محلي الصنع، فإن وكالة أسوشيتد برس الأميركية شككت في ذلك، ولاحظت أنه يشبه أنواعا من الصواريخ الإيرانية التي تقول طهران إن سرعتها تفوق سرعة الصوت.

وقالت الوكالة إن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون يشبه صاروخ "فتّاح" الإيراني، الذي يصل مداه إلى 1400 كيلومتر، علما أن المسافة بين اليمن وإيلات نحو ألفي كيلو مترا.

ولفتت الوكالة إلى أن الصواريخ التي تفوق سرعة الصوت تشكل بالفعل تحديا حاسما لأنظمة الدفاع الجوي الصاروخي، بسب سرعتها وقدرتها على المناورة.

6/6/2024المزيد من نفس البرنامجغضب على المنصات الجزائرية ودعوات للتحقيق والمحاسبة بأحداث شغب مباراة كرة قدمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29تخطى سعرها الـ4.3 ملايين دولار.. ملكة جمال البقر "فياتينا 19" تثير الجدل والسخرية بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 20 seconds 04:20أميركا تتصدى لمساعي اعتقال نتنياهو.. هكذا علق نشطاء على مشروع معاقبة الجنائية الدوليةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52"أقدم من إسرائيل".. مغردون يعلقون على استهداف تل أبيب قنصلية إسبانيا بالقدسplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 22 seconds 03:22كيف علق إسرائيليون وعرب على حرائق شمال إسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 00 seconds 04:00انتقال مبابي لريال مدريد يتحول لحديث الساعة.. كيف تفاعلت المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 58 seconds 03:58"شي إن" تثير ضجة على المنصات بعد تقارير عن خطورة منتجاتهاplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بوقف الحرب في غزة

29/6/2024مقاطع حول هذه القصةتعرف على قرارات المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي وتداعيات التصديقplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 56 seconds 03:564 شهداء بينهم طفلان في قصف إسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 01 seconds 01:01مئات العائلات النازحة بالمواصي تعاود النزوح إثر قصف الاحتلال خيامهمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 01 seconds 02:01التحدي الاقتصادي يتصدر أولويات الرئيس الإيراني الجديد وسط تضخم قياسيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 40 seconds 03:40شاهد.. سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بقذائف الهاون في محور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45بعد هجوم إسرائيلي.. دمار كبير وجثث شهداء ملقاة بشوارع الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 18 seconds 02:18ما أبرز القضايا الداخلية والخارجية التي هيمنت على مناظرة بايدن وترامب؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 39 seconds 04:39من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بين الغضب والدعوة للتهدئة.. المنصات تتفاعل مع حادثة الاعتداء على لاجئين سوريين بتركيا
  • بالأرقام.. مؤشرات الاقتصاد السوداني قبيل الحرب
  • جرفت الأشجار المعمرة.. إسرائيل تدمر الأراضي الزراعية في غزة بشكل ممنهج
  • قوات الاحتلال تستهدف شبابا في حي الصبرة بمدينة غزة
  • الجزيرة ترصد جانبا من معاناة أهالي حي الشجاعية في غزة
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • 3 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفح
  • شهداء وجرحى عقب غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة جربوع بجباليا
  • مطالبات داخل الحزب الديمقراطي بانسحاب بايدن من الانتخابات
  • مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بوقف الحرب في غزة