منذ نعومة أظافرها، أبدعت «آيات» فى تحويل الورق والكرتون إلى أشكال مميزة أبهرت من حولها، ومع بلوغها 15 عاما كانت الانطلاقة الحقيقية لها بتجهيز هدايا للمخطوبين والعرائس من أصدقائها وأقاربها دون مقابل، لإدخال البهجة والسعادة على قلوبهم.

أنواع الهدايا والتصميمات وتشجيعها على الاستمرار 

تلقت آيات مصطفى، المقيمة بقرية «زاوية بمم» فى محافظة المنوفية، تشجيعاً من والديها وأشقائها وجميع من حولها لتكملة المشوار الذى بدأته، وخصّصت وقتاً بجانب دراستها لممارسة هوايتها، وتصميم أعمال فنية مميزة وبيعها بأسعار مناسبة، مثل «بوكيه ورد مجفّف، فراشة، صور، صوانى الشبكة، زجاجة مرسال وجرابات للموبايل»، حتى أصبحت يداها لا تتوقف عن العمل من كثرة الطلبات.

«بكون سعيدة جدا لما بشوف فرحة المخطوبين والعرائس بالهدايا، وبتشجعني أكمل وأطور نفسى»، تحكى «آيات»، 18 عاماً، موضحة أنها تقوم بشراء المواد الخام، المتمثلة فى الورق والزجاج والأكريليك، وتحويلها إلى تُحف وهدايا تناسب جميع الفئات، لكن المخطوبين هم الفئة الأكثر إقبالاً.

تطور موهبتها وامنيتها بفتح معرض 

وتكمل ابنة محافظة المنوفية، أن تصميماتها تتطور بشكل مستمر، وخبرتها تزداد يوماً بعد يوم، وبات يتواصل معها زبائن من القاهرة، وتتمنّى أن تُكمل دراستها وتدخل الكلية، بجانب فتح معرض لتصميماتها من الهدايا والتُحف، وجذب المواطنين لمشاهدتها، فهدفها ليس الربح فقط.

«وهى صغيرة كانت تمسك الكرتون والورق، وتعمل منه تصميمات جميلة، فقُلت لازم أساعدها لإبراز موهبتها»، حسب مصطفى غانم، مدرس رياضيات ووالد «آيات»، الذى يحرص على توفير كل الأدوات الخام التى تحتاجها للعمل بالمنزل، وأحياناً يشجّعها بتحدى أن يعطيها ضعف المبلغ الذى ستحصل عليه من الزبون إذا أنجزت الهدية وقامت ببيعها، مؤكداً أنه يشعر بالفخر بموهبتها وبأشقائها الملتحقين بكليات الطب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية هاند ميد ايات محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال مهندسان في حقلين للنفط لوكالة رويترز، الثلاثاء، إن ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج الخام المتوقف منذ أواخر أغسطس، بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي.

وقال مهندس من حقل جالو 59 النفطي، "نحن الآن في انتظار الأوامر من المؤسسة (المؤسسة الوطنية للنفط) لإعادة الإنتاج بمستوياته الطبيعية".

ونشبت الأزمة، عندما اتخذ محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، قرارا باستبدال محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، مما دفع الحكومة الموازية بشرق البلاد إلى إصدار أمر بوقف تدفق الخام من الحقول احتجاجا على القرار.

ووافق مجلس النواب ومقره بنغازي، والمجلس الأعلى للدولة ومقره طرابلس، الاثنين، على تعيين ناجي محمد عيسى بلقاسم، محافظا جديدا لمصرف ليبيا المركزي، ومرعي مفتاح رحيل البرعصي نائبا له.

وأدى بلقاسم والبرعصي اليمين أمام مجلس النواب الثلاثاء خلال جلسة بثها التلفزيون.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • شرطة الطائف تضبط عدداً من المتسولين ..فيديو
  • 4 آيات لمن يريد الاستيقاظ لصلاة الفجر بدون منبه
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى
  • النشامى..توقعات باستدعاء العرسان وسمرين وصبرة
  • نشوى مصطفي: كنت ببيع ملابس في العتبة وطعام جاهز قبل التمثيل