خرجت الروسية اليافعة ميرا أندرييفا من الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس، البالغ مجموع جوائزها أكثر من 53 مليون يورو.

وجاء خروج ميرا أندرييفا (17 عاما) على يد اللاعبة الإيطالية، جاسمين باوليني، إثر خسارتها أمامها بمجموعتين من دون رد تفاصيلها كالتالي: (3-6) و(1-6) في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، واستمرت لمدة ساعة واحدة و14 دقيقة فقط.

Bravo, Mirra ????#RolandGarrospic.twitter.com/PTcOnMdE8a

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 6, 2024

Angle #RolandGarrospic.twitter.com/MkmGOhyeXm

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 6, 2024

Getting tricky#RolandGarrospic.twitter.com/NIj5cer82a

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 6, 2024

Paolini power ????#RolandGarrospic.twitter.com/vkEyKJb8Ea

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 6, 2024

وانتهت مغامرات النجمة الروسية الصاعدة عند تأهلها لأول مرة في مسيرتها الاحترافية إلى الدور قبل النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، وكانت أفضل نتيجة لها هي الوصول إلى الدور الرابع في كل من بطولتي ويمبلدون 2023 وأستراليا المفتوحة 2024.

إقرأ المزيد بعد الانسحاب من "رولان غاروس".. دجوكوفيتش يخضع لعملية جراحية ستبعده عن ويمبلدون (فيديو) إقرأ المزيد اليافعة الروسية أندرييفا تفجر مفاجأة كبرى على ملاعب "رولان غاروس".. فيديو

بينما واصلت جاسمين باوليني (28 عاما)، مغامراتها وفجرت مفاجأة كبيرة أيضا بوصولها لأول مرة في تاريخها إلى نهائي البطولة التي تقام مبارياتها على ملاعب "رولان غاروس" الرملية.

وضربت اللاعبة الإيطالية موعدا في النهائي مع النجمة البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا، والتي تغلبت بدورها على الأمريكية كوكو غوف بمجموعتين متتاليتين أيضا، بواقع: (6-2) و(6-4) في اللقاء الذي جمعهما في وقت سابق من اليوم أيضا.

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: رولان غاروس Roland Garros

إقرأ أيضاً:

خبراء الضرائب: الحوافز الضريبية تنهي أزمة انقطاع الكهرباء

أكدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، أن مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال الاخيرة تكشف أهمية الاستراتيجية الوطنية لتنويع مصادر الطاقة وزيادة الإعتماد على الطاقة المتجددة لتحقيق الاستدامة والحد من إنقطاع الكهرباء ومضاعفة مساهمة الطاقة النظيفة والحفاظ علي البيئة. 

وقال المحاسب الضريبي أشرف عبد الغني، مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية، أن قدرة مصر على إنتاج الكهرباء تصل إلي 60 ألف ميجاوات ولكن في الفترة السابقة بسبب انخفاض واردات الغاز وتراجع  الإنتاج المحلي لم يكن الوقود كافيا إلا لإنتاج 32 ألف ميجاوات فقط، مما أدى إلى إنقطاع الكهرباء واعتماد سياسة تخفيف الأحمال. 

وأشار إلى أن الدولة خصصت 2  مليار دولار بصفة عاجلة لاستيراد الغاز والمازوت مما أدى إلى تراجع ظاهرة انقطاع الكهرباء. 

وأكد عبد الغني، أن ذلك يعظم من أهمية الاستراتيجية الوطنية لتنويع مصادر الطاقة، حيث أن الغاز والمازوت وهما من الوقود الاحفوري يسيطران على 89% من إنتاج الكهرباء في مصر في حين أن مصادر الطاقة المتجددة وهي الطاقة الكهرومائية و الرياح والطاقة الشمسية تمثل 11% فقط.

وقال إن الاستراتيجية الوطنية لتنويع مصادر الطاقة تستهدف الوصول بمساهمة الطاقة المتجددة إلي 35% بحلول 2030 ثم إلى 42% بحلول عام 2035.

وأوضح أن ذلك سيكون بالاعتماد على القطاع الخاص، حيث سمحت الحكومة عام 2014 للقطاع الخاص بالاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة. 

وقال المحاسب الضريبي أشرف عبد الغني، أن هناك ضرورة لمنح حوافز ضريبية لمشروعات الطاقة المتجددة مماثلة لمشروعات الهيدروجين الأخضر التي تحصل علي حوافز ضريبية من 33 إلى 55% من ضريبة الأرباح التجارية وتتحمل وزارة المالية الضريبة العقارية، وكذلك إعفاء المعدات الرأسمالية من ضريبة القيمة المضافة و إعفاء عقود التأسيس من الدمغة.

وطالب باعفاء مكونات محطات الطاقة الشمسية وعقود المقاولات الخاصة بها من الجمارك وضريبة القيمة المضافة وسرعة توطين صناعة الألواح الشمسية التي تمثل من 50 إلى 60 %من تكلفة إنشاء محطة الطاقة الشمسية. 

و دعا مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية، إلى زيادة الاعتماد على طاقة المخلفات لأن مصر لديها القدرة على إنتاج كميات ضخمة من طاقة المخلفات لكن نحتاج إلى قواعد لتنظيم هذه العملية وتقديم حوافز لتشجيع الشركات على ضخ استثمارات في هذا القطاع. 

مقالات مشابهة

  • صعقة كهربائية تنهي حياة شاب وسط اليمن
  • مشاهد من صفد... إليكم كيف تمّ قصفها من لبنان (فيديو)
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • فيديو.. تشيزني يخوض التدريب الأول مع برشلونة
  • خبراء الضرائب: الحوافز الضريبية تنهي أزمة انقطاع الكهرباء
  • الفنانة سلمى أبو ضيف تنشر فيديو جديد من باريس.. والجمهور: «تشبه ريهانا»
  • تطور خطير.. اسرائيل تقصف قاعدة ”حميميم” الجوية الروسية بسوريا ودوي انفجارات ضخمة في المطار ”فيديو”
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • حبال الغسيل تنهي حياة طفل في البصرة
  • بادوسا تنهي أحلام «ابنة الأرض» في بكين!