صحافة العرب:
2024-09-18@05:03:19 GMT

سحر الفلكلور الشركسي يضيء جنبات مهرجان جرش

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

سحر الفلكلور الشركسي يضيء جنبات مهرجان جرش

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن سحر الفلكلور الشركسي يضيء جنبات مهرجان جرش، صراحة نيوز – عاش جمهور الفلكلور الشركسي، مساء أمس الأربعاء، على خشبة المسرح الجنوبي في جرش، ليلة من الفن الناطق بالأصالة والتاريخ، وهم يشاهدون .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سحر الفلكلور الشركسي يضيء جنبات مهرجان جرش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سحر الفلكلور الشركسي يضيء جنبات مهرجان جرش

صراحة نيوز – عاش جمهور الفلكلور الشركسي، مساء أمس الأربعاء، على خشبة المسرح الجنوبي في جرش، ليلة من الفن الناطق بالأصالة والتاريخ، وهم يشاهدون فرقة النادي الأهلي للفلكلور الشركسي، تقدم عرضها الفني الفلكلوري، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ37. وأضاءت فرقة النادي الأهلي جنبات المهرجان على مدى ساعة ونصف، من روائع اللوحات الراقصة الممزوجة بالموسيقى، والتي تتحدث عن الأنفة والعزة ومضامين البطولة والفروسية والكبرياء واحترام الآخرين. ويحتفي “مهرجان جرش” سنوياً بالفن الشركسي، من خلال تخصيص ليلة كاملة، يحتضن فيها محبي هذا النوع من الفن، الذي يعبر عن هوية وطنية ثرية التنوع، يقدمها راقصون محترفون ضمن لوحات ناطقة بالحب والجمال والفن. افتتحت الفرقة الحفل، برقصة تعبيرية مسرحية تتحدث عن مأساة تهجير الشعب الشركسي، تلتها برقصة القافلة، قبل أن يقدم المغني تشريم اوزروك فقرة غنائية، تلتها رقصة تعبيرية، مع الفنان اسلان لبزو. وأشعلت الفرقة حماس الجمهور بتقديمها رقصة الشباب التي تسمى “جوركسي”، ليعود بعدها الفنان اوزروك لتقديم فقرة غنائية، تلاه مرة أخرى الفنان لبزو، ولفتت فقرة “البريان” التي تعكس في لوحتها الراقصة التنافس على مهارات آلة الطبل، قبل أن تختم الفرقة حفلها الذي حضره أكثر من أربعة آلاف شخص، برقصة ابخازي. ويلتقي جمهور المسرح الجنوبي مساء اليوم الخميس، مع الفنان السوري جورج وسوف، ويسبقه بالغناء على ذات المسرح الفنان الأردني سعد أبو تايه، فيما تغني على المسرح الشمالي فرقتا “كورال تناغم” و”كورال غاردينيا” السوريتين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سحر الفلكلور الشركسي يضيء جنبات مهرجان جرش وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي

يستعد الفنان علي الحجار، لإحياء حفل غنائي، يوم 25 من سبتمبر الجاري، في ساقية الصاوي، بالزمالك.

تفاصيل حفل علي الحجار في ساقية الصاوي

ومن المقرر أن يقدم علي الحجار، لجمهوره في الحفل، باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة وسط تفاعل الجمهور، ويبدأ الحفل في تمام الساعة التاسعة مساءً.

علي الحجار حفل علي الحجار في مكتبة الإسكندرية

وأحيا الفنان علي الحجار، حفلا غنائيا، يوم الجمعة 23 من أغسطس الماضي، على المسرح الكبير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في دورته الـ 21.

وقدم الحجار خلال الحفل عدد من أغانيه المميزة، أبرزها: «الشهد والدموع، علي قد ما حبينا، العروسة، روحي فيكي، جوة حضني، مغرم صبايا، الليل وآخره، الزين والزينة»، وغيرهم وسط حضور جماهيري مكتمل العدد.

آخر أعمال علي الحجار

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان علي الحجار، مسرحية «مش روميو وجولييت»، الذي شهدت عودته للمسرح بعد غياب 17 عاما، وتم عرضها خلال الفترة الماضية على المسرح القومي، وحققت نجاحا كبيرا.

ويضم فريق مسرحية مش روميو وجوليت، كل من الفنان ميدو عادل والفنانة رانيا فريد شوقي، بالإضافة إلى مشاركة النجم علي الحجار ممثلا، وعزت زين، وطه خليفة.

اقرأ أيضاًفي الموسم الشتوي.. علي الحجار يكشف عن موعد عرض مسرحية «مش روميو وجوليت»

الليلة.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي

علي الحجار يحيي حفل «100 سنة غنا» في دار الأوبرا بهذا الموعد

مقالات مشابهة

  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • مهرجان المسرح الخليجي والعالمية
  • اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • محمود حميدة يشارك جمهوره صورة مع ابنته من الطفولة إلى الشباب
  • لوحة مسرحية
  • في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي
  • سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي