تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط إحدى السيدات لاتهامها بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص، للنصب والاحتيال على المواطنين بالمنوفية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات، بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة شبين الكوم بالمنوفية للنصب والاحتيال على المواطنين، ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى وعلى خلاف الحقيقة ومقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبحوزتها شهادات بأسماء أشخاص مختلفين و2 أكلاشيه وهاتف محمول، بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

اقرأ أيضاًوزير الداخلية يستقبل وفداً أمنياً من وزارة الأمن العام بجمهورية الصين الشعبية

وزير الداخلية يبحث مع نظيره الفلسطيني أوجه التعاون الأمني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية الأموال العامة

إقرأ أيضاً:

استمرار حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهم بإدارة كيان تعليمي وهمى واستغلاله في النصب والاحتيال على الشباب راغبي الحصول على شهادات دراسية مزورة، 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وتبين إدارة المتهم كيان تعليمي وهمى "بدون ترخيص" واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامي في مجال الاحتيال على الطلبة راغبي الحصول على شهادات جامعية بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وضمت الأحراز المضبوطة بحوزة المتهم، (شهادات دراسية خالية البيانات وأخرى بأسماء أشخاص مختلفين – أكلاشيه – 21 دفتر تحصيل نقدية – أدوات وأجهزة تستخدم في النشاط التعليمي للكيان -جهاز حاسب آلي بمشتملاته "بفحصه تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي".

وألقي القبض علي شخص متهم  بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" واتخاذه مقراً لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية "مزورة" بزعم منح الدارسين دورات تعليمية في العديد من المجالات وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من راغبي الحصول على تلك الشهادات، وبمواجهته أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حبس سيدة تدير كيان تعليمي وهمي
  • ضبط سيدة بالإسماعيلية تدير كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط شخص لإدارته كيانا تعليميا دون ترخيص بأسيوط
  • ضبط المتهمة بإدارة كيان تعليمى دون ترخيص للنصب على المواطنين
  • ضبط متهم بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على مواطني أسيوط
  • لإدارته بدون ترخيص.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي في أسيوط
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية تنصب على المواطنين بالإسماعيلية وأسيوط
  • للنصب على المواطنين.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية
  • استمرار حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة
  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين