صعد منتخب فلسطين للدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، كما بلغ أيضا نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2027التي تستضيفها السعودية.

واقتنص منتخب فلسطين تعادلا سلبيا بطعم الفوز أمام ضيفه منتخب لبنان، اليوم الخميس، في المباراة التي أقيمت بينهما بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة التاسعة بالتصفيات، التي شهدت أيضا فوز أستراليا 2 / صفر على مضيفتها بنجلاديش.

ورفع منتخب فلسطين رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، بفارق 7 نقاط خلف منتخب أستراليا (المتصدر)، الذي صعد أيضا لنهائيات أمم آسيا، بخلاف صعوده للدور الثالث في تصفيات المونديال.

في المقابل، بقي المنتخب اللبناني في المركز الثالث بثلاث نقاط، وتذيل منتخب بنجلاديش الترتيب بنقطة وحيدة.

ولم يتمكن المنتخبان الفلسطيني واللبناني من هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهم طوال الـ90 دقيقة.

من جانبه، واصل منتخب أستراليا انتصاراته في المجموعة، عقب انتصاره 2 / صفر على مضيفه منتخب بنجلاديش.

وأحرز أجدين هروستيك الهدف الأول لأستراليا في الدقيقة 29، فيما تكفل كوسيني ينجي بتسجيل الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 62.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين لبنان منتخب فلسطين منتخب لبنان اخبار فلسطين جنوب لبنان فلسطين اليوم فلسطين ولبنان السعودية وفلسطين مباراة فلسطين اهداف مباراة فلسطين سوريا وفلسطين منتخب فلسطين الاولمبي الوضع فلسطين اهداف فلسطين سوريا فلسطين فلسطين سوريا فلسطين وسوريا الجزائر و فلسطين اليوم فلسطين و الجزائر فلسطين والسعودية ملخص مباراة فلسطين فلسطين و الجزائر اليوم کل مجموعة

إقرأ أيضاً:

غدا ..منتخبنا الشاب يلاقي جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا

 

الثورة نت/ ريدان الحضرمي

يلتقى منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم نظيره جزر المالديف في اللقاء المقرر إقامته في تمام الحادية عشرة من ظهر يوم غد الجمعة على ملعب ماديا في إندونيسيا ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا في الصين 2025.

وأجرى المنتخب الوطني للشباب اليوم حصة تدريبية شارك فيها جميع اللاعبين وركز خلالها الجهاز الفني على الجوانب الفنية والتكتيكية بهدف تجهيز اللاعبين لمباراة الغد.

ويسعى منتخبنا الوطني لتحقيق فوزه الثاني على التوالي بعدما تغلب على منتخب تيمور الشرقية بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف في افتتاح منافسات المجموعة السادسة, ويحل منتخبنا الوطني في المركز الثاني بثلاث نقاط وبفارق الأهداف على متصدر المجموعة منتخب إندونيسيا الذي استطاع التغلب على جزر المالديف برباعية نظيفة.ويحل المنتخبان التيموري والمالديفي في المركزين الثالث والرابع على التوالي بدون نقاط.

وسيواجه منتخبنا الوطني في ختام مبارياته منتخب إندونيسيا مستضيف المجموعة السادسة يوم 29 من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • “العالم لن ينتظر أكثر”.. أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • الأخضر تحت 20 يختتم تصفيات آسيا بمواجهة أستراليا
  • أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • قائمة البرازيل لتصفيات «مونديال 2026»
  • اليمن يتجاوز المالديف ويرفع رصيده إلى ست نقاط في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • غدا ..منتخبنا الشاب يلاقي جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا
  • منتخب الشباب يستعد لمواجهة جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا 2025
  • مباراتان لمنتخب الناشئين أمام نظيره السوري استعدادا لتصفيات آسيا