رحب تحالف العزم، مساء الخميس، بتشكيل كتلة "مبادرة" التي أعلن عنها اليوم، معتبراً انبثاقها إضافة مهمة للمشهد السياسي العراقي. وقال التحالف في بيان، أدناه نصه، "يرحب تحالف العزم بتشكيل عدد من الشخصيات النيابية لكتلة مبادرة ويرى في انبثاقها إضافة مهمة للمشهد السياسي العراقي".   واعرب التحالف عن "التهنئة للقيادات والكوادر المؤسسة لهذه الكتلة"، مؤكداً استعداده الى "التعاون الوثيق معها ومن جميع الجهات والأطراف الوطنية المخلصة في سبيل تحقيق تطلعات الشعب العراقي بالنهوض والتنمية والاستقرار".

  وأعلن مجموعة من أعضاء مجلس النواب ومجالس المحافظات، برئاسة النائب زياد الجنابي، اليوم الخميس، الانشقاق عن تحالف تقدم وتأسيس كتلة الـ"مبادرة".    

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«كتلة الحوار»: حديث مدبولي عن عدم قطع الكهرباء يعكس حرص الدولة على مصلحة المواطن

قال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن حديث رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي أمس، جاء بكثير من التحركات والجهود المبذولة لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية التي تؤثر على الحياة في مصر، مشيرا إلى أن الحكومة تدرك تمامًا حجم الأعباء التي تقع على عاتقها في هذه المرحلة الصعبة، سواء في ملفات الصحة أو التعليم أو الشأن الخارجي.

حل تحدي الطاقة

ولفت زيدان، في بيان له، أن حديث رئيس مجلس الوزراء بشأن عدم قطع الكهرباء رغم التكلفة الباهظة، والتي تصل إلى 350 مليون دولار شهريًا، يعكس مدى حرص الدولة على عدم تحميل المواطن أعباء إضافية، وهو ما يعكس الأولوية التي توليها الحكومة لاستمرارية الخدمات الأساسية، حتى في ظل ارتفاع الأسعار وضغوط الأسواق العالمية.

سد الفجوة الدولارية

وأكد زيدان، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء كان حديثه صريحا حول ضرورة تفهم المواطن لطبيعة المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، فيما يتعلق بزيادة الأسعار مما يزيد من مصداقية الحكومة ويعكس رغبتها في التواصل المباشر مع المواطنين وإشراكهم في فهم التحديات.

وأشار نائب رئيس كتلة الحوار، إلى أن إعلان مدبولي حل أزمة نقص الأدوية يؤكد أن الدولة أصبحت تتجه انظارها نحو تعميق التصنيع المحلي للأدوية وسد الفجوة الدولارية لاستيراد كافة الأدوية المستوردة من الخارج، مما يبشر بانفراجة كبيرة في ملف الدواء وطمأنه المواطنين على أن الدولة لا تتجاهل أي قطاع حيوي يتأثر بالأوضاع الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • تحالف العزم ينعى نصر الله: فقدت الأمة قائداً شجاعاً ومجاهداً عظيماً
  • كتلة نينوى المستقبل:مجلس المحافظة معطل منذ (3) أشهر
  • جسم متعدد الاطراف والقلب واحد.. جمعية العزم والسعادة تؤازر النازحين نحو الشمال
  • السعودية تعلن عن تشكيل تحالف دولي جديد لإقامة دولة فلسطين
  • الإمارات تحدد معايير المشاركة في مبادرة "100 شركة من المستقبل"
  • السعودية تعلن تشكيل تحالف دولي من أجل قيام دولة فلسطين
  • «كتلة الحوار»: حديث مدبولي عن عدم قطع الكهرباء يعكس حرص الدولة على مصلحة المواطن
  • صباح الكورة.. تعليق شوبير على تسريب مران الزمالك والأهلي يرتدي الأحمر والزمالك بالأسود في السوبر.. وكولر يختار تشكيل الأهلي
  • تحالف الفتح العراقي يكشف عن تحركات مشبوهة للقوات الأمريكية ويدعو إلى إنهاء تواجدها على الأراضي العراقية (تفاصيل)
  • تحالف الفتح العراقي يُجدد دعوته للحكومة بضرورة إنهاء تواجد القوات الأجنبية