في إطار الجهود التنسيقية والداعمة التي تقوم بها وزارة الطيران المدنى ممثلة في شركة مصر للطيران، أشاد أمادو أوري باه، رئيس وزراء دولة غينيا، وكل من وزير الخارجية ووزير الدولة للشئون الدينية بدولة غينيا بدور الناقل الوطني مصرللطيران في نقل حجاج كوناكري مباشرة إلى الأراضي المقدسة لهذا العام، وذلك بعد غياب 12 عامًا عن السوق الغيني.

هذا وقد تمت الإشادة بدور الناقل الوطني خلال الإحتفال الذي تم لتوديع أفواج الحج الرسمي بدولة غينيا من مطار كوناكري إلى مطار المدينة المنورة خلال سفرهم علي متن رحلات مصرللطيران، بحضور كل من سفراء مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات بغينيا ولفيف من كبار المسئولين بالدولة.

حيث أعرب الحضور عن سعادتهم بعودة مصرللطيران إلى السوق الغيني، كما أشادوا بمستوي الخدمة المتميزة التي تقدمها مصرللطيران لنقل حجاج كوناكري على أحدث طائراتها من طراز بوينج B787-9 Dreamliner، وكذلك دور الشركة الوطنية في تعزيز العلاقات المصرية مع دول القارة السمراء.

جدير بالذكر أن مصرللطيران قد فازت بمناقصة عالمية لنقل ١٥ الف حاجا من حجاج دولتي غينيا ومالي علي متن أكثر من ٥٠ رحلة خاصة مباشرة في مرحلة الذهاب التي تستمر حتي ٧ يونيو الحالي، وبالمثل في مرحلة العودة التي من المقرر أن تبدأ في ٢٢ يونيه الجارى.

اقرأ أيضاًالأحد أول أيام عيد الأضحى 2024.. نص بيان دار الإفتاء حول رؤية هلال ذي الحجة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الطيران المدني شركة مصر للطيران الناقل الوطني حجاج كوناكري

إقرأ أيضاً:

حجاج عبد العظيم يتعاقد على مسلسل "فهد البطل"

تعاقد الفنان حجاج عبدالعظيم، على المشاركة في مسلسل “فهد البطل”، بطولة النجم أحمد العوضي، والمقرر أن يعرض ضمن الماراثون الرمضاني المقبل 2025.


 

مسلسل فهد البطل، بطولة أحمد العوضي، محمود البزاوي، نسرين أمين، صفاء الطوخي، ميرنا نور الدين، أحمد عبدالعزيز، من تأليف محمود حمدان وإخراج محمد عبدالسلام.
 

يجسد أحمد العوضي، خلال أحداث مسلسل فهد البطل دور صنايعي رخام يأتي من الصعيد إلى القاهرة ويتعرض لأزمة ويدخل السجن، بينما تجسد الفنانة ميرنا نور الدين دور حبيبته، وتقوم نسرين أمين بدور شقيقته.

أحداث مسلسل فهد البطل

 

تدور أحداث مسلسل فهد البطل في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا في إطار صعيدي شعبي، والعمل مكون من 30 حلقة، من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد عبدالسلام، وإنتاج شركة سينرجي. 

آخر أعمال حجاج عبد العظيم
 

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال حجاج عبد العظيم مسلسل فراولة ومسلسل كوبرا، وقد حققت الأعمال نجاحًا كبيرًا فور عرضها، كما تصدرت التريند وقت عرضها على الشاشة.

مقالات مشابهة

  • كاريكاتير أسامة حجاج
  • الرئيس الغيني يهنئ الرئيس تبون 
  • الرئيس الغيني بهنئ الرئيس تبون 
  • إسرائيل تستهدف بنية تحتية تستخدم لنقل الأسلحة من الأراضي السورية إلى حزب الله
  • بابوا غينيا الجديدة تجدد موقفها الداعم لمغربية الصحراء
  • حجاج عبد العظيم يتعاقد على مسلسل "فهد البطل"
  • سفارة المملكة لدى غينيا تحتفل باليوم الوطني
  • رحلة خاصة للنيل للطيران لنقل بعثة فريق النادي الأهلي إلى الرياض
  • النيل للطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الأهلي إلى الرياض
  • القاعدة تسعى لتعزيز وجودها في بوركينا فاسو سعيًا نحو التوسع في خليج غينيا