أكد مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، خلال الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المغرب وزامبيا في أكادير، أن غياب لاعبه نصير مزراوي، كان بسبب أدائه لمناسك الحج، موضحا أنه كان ينوي المناداة عليه لخوض المباراة الأولى أمام زامبيا، قبل أن يتم الاتفاق على عدم حضوره.

وتابع الركراكي، أن غياب أمير ريتشاردسون، عن المعسكر جاء لأسباب عائلية، موضحا أن اللاعبين لن يتم تعويضهما، ومشيرا في الوقت ذاته، إلى أن مزراوي وأمير سيتغيبان عن مباراتي زامبيا والكونغو برازافيل، مؤكدا بذلك الخبر الحصري الذي كان « اليوم24″، قد تطرق إليه، وفق مصدر من داخل المنتخب الوطني المغربي.

وأضاف وليد، أن هناك العديد من الخطط التي سيتم اعتمادها سواء في مباراة زامبيا أو الكونغو برازافيل، مؤكدا أنه مقتنع باللاعبين المتواجدين، مشيرا إلى أنه لم يقرر بعد التشكيل الرسمي الذي سيخوص مباراة الغد، خصوصا وأن كل اللاعبين قدموا مباريات جيدة رفقة فرقهم في الآونة الأخيرة، وأن خط الهجوم يعرف توهجا كبيرا من مختلف اللاعبين الحاضرين.

وسيخوض المنتخب المغربي مباراتي زامبيا والكونغو برازافيل بالمجموعة المتواجدةً والبالغ عددها 25 لاعبا، ويتعلق الأمر بكل من ياسين بونو – منير المحمدي – محمد بنعبيد – أشرف حكيمي – محمد الشيبي – عبد الكريم عبقار – أشرف داري – نايف أكرد – غانم سايس – شادي رياض – يحيى عطية الله – سفيان أمرابط – أيوب عزوزي – بلال الخنوس – ابراهيم دياز – اسماعيل الصيباري – أسامة ترغالين – عز الدين أوناحي – حكيم زياش – إلياس أخوماش – يوسف النصيري – أيوب الكعبي – سفيان رحيمي – إلياس بنصغير – أمين عدلي.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي، غدا الجمعة السابع من يونيو الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

كلمات دلالية المغرب لاعبون منتخبات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب لاعبون منتخبات المنتخب المغربی

إقرأ أيضاً:

المدرب المغربي السلامي يحدد حلمه الأول مع منتخب الأردن

قال المدرّب المغربي الجديد للمنتخب الأردني لكرة القدم جمال السلامي الأربعاء إن الوصول إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026 "حلم يمكن أن ينقل الكرة الأردنية إلى مكان لا يمكن تخيّله".

وكان الاتحاد الأردني للعبة قد أعلن السبت الماضي قبول استقالة الحسين عموتة وتعيين مواطنه السلامي مكانه،  ووقع  معه عقدا لـ3 سنوات .

وقال السلامي خلال مؤتمر صحافي في العاصمة لتقديمه إلى وسائل الإعلام: "سعيد بتواجدي هنا في الأردن لتدريب منتخب النشامى وسعيد بالمسؤولية التي انيطت بي".

وأضاف السلامي: "أنا هنا لأشارك تجربتي وتحقيق الأهداف التي يتطلع لها الجمهور الأردني مع كافة اللاعبين.. أعرف أنّ المرحلة السابقة كانت مهمة لبناء هذا المشروع وبناء الثقة لدى الجمهور في المنتخب."

وتابع المدرب الجديد للنشامي: "المرحلة المقبلة مهمة وصعبة لي شخصياً وأعرف قدرات المنتخب الأردني وتابعته في محطات سابقة، لدينا خطة إعداد ورؤية واضحة لأن المرحلة القادمة ستكون صعبة ويجب أن نحضر لها بشكل جيد".

وأردف: "طموحنا كبير ولدينا رغبة وتواجدي يؤكد ثقتي وطموحاتي وسأضع تجربتي لخدمة وتطوير اللاعبين وإنجاح هذا المشروع. في الفترة المقبلة لدينا تصور واضح والعمل الأهم هو إعداد البدائل وسنقيم معسكراً للوقوف على جاهزية البدلاء وخصوصاً البارزين في منتخب تحت 23 عاماً، لدينا ثقة باللاعبين".

وتحدث السلامي عن قرعة الدور الحاسم من تصفيات المونديال المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والتي تُسحب غداً في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، قائلا: "ننتظر القرعة لتحديد الخصوم وبعدها لكل حادث حديث".

وكان المدرب المستقيل الحسين عموتة قد حقق أفضل إنجاز للكرة الأردنية بقيادته النشامى إلى وصافة كأس آسيا في قطر مطلع العام الحالي خلف قطر، إضافة إلى التأهل لكأس آسيا 2027 في السعودية والدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 التي ستنطلق خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل.


مقالات مشابهة

  • المغربي جمال سلامي مدربا للأردن لمدة ثلاث سنوات خلفًا لعموتة
  • المدرب المغربي السلامي يحدد حلمه الأول مع منتخب الأردن
  • ليكيب : الإصابة قد تحرم حارس المنتخب الأولمبي المغربي من أولمبياد باريس
  • الإصابة تبعد حارس المنتخب الأولمبي بلعروش عن أولمبياد باريس
  • معسكر المنتخب الألماني تحت هجمات البعوض.. مخاوف من انتشار الأمراض بين اللاعبين
  • المدرب البرازيلي سكولاري يشيد بتطور المنتخب المغربي
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يعود للأولمبياد بعد غياب طويل
  • مساع لإقناع بونو بالانضمام للمنتخب الأولمبي في باريس
  • المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية يفوز ببطولة إفريقيا ويتأهل لأولمبياد باريس
  • منتخب الكرة الشاطئية يتأهل إلى أولمبياد باريس