تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت محافظة المنوفية على مدار العام المالى الحالى العديد من المشروعات بكل المجالات باستثمارات ضخمة لمواكبة تطورات التغيير والبناء الشامل وإحداث تنمية مستدامة بشتى القطاعات الخدمية والتنموية بكافة ربوع محافظات الجمهورية في طفرة تنموية كبيرة، وذلك من أجل النهوض بحياة الإنسان المصري إلى الأفضل والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة تحقيقاً لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أن إجمالي حجم الاستثمارات التي شهدتها المحافظة خلال العام الحالي 2023/2024 بلغت 9 مليارات جنيه لتطوير مشروعات البنية التحتية والاستثمارية بكل القطاعات الخدمية والتنموية، يأتي ذلك تزامنا مع احتفالات محافظة المنوفية بعيدها القومى الـ11.

واشار محافظ المنوفية الى أن ذلك يأتى في إطار خطة الدولة الشاملة للوصول لأعلى معدلات الإنجاز والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا  إلى أن الخطة  الاستثمارية تضم خطة الديوان العام بجملة استثمارات 852 مليون جنيه.

وتابع أن الخطة الاستثمارية تشمل أعمال رصف الطرق وتحسين البيئة والكهرباء وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية والأمن والإطفاء والمرور، وخطة مديريات الخدمات باستثمارات 2 مليار و101 مليون جنيه، ومنحة البنك الدولي والآسيوي بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي باستثمارات بلغت مليار و381 مليون جنيه، والمشروعات المركزية بقطاع الصحة بحجم استثمارات 4 مليارات و650 مليون جنيه.

محافظ المنوفية: حجم استثمارات مشروعات الخطة الاستثمارية بالديوان العام بلغ 852 مليون جنيه

وأوضح محافظ المنوفية، أن حجم استثمارات مشروعات الخطة الاستثمارية بالديوان العام بلغ 852 مليون جنيه تضمنت رصف الطرق والشوارع الداخلية بإجمالي استثمارات تزيد عن 505 مليون جنيه لرصف عدد من الطرق والشوارع والمحاور المرورية على مستوى المحافظة، وقطاع تحسين البيئة وإدارة المخلفات الصلبة بإجمالي 149 مليون جنيه، وقطاع تدعيم الوحدات المحلية بإجمالي استثمارات تزيد عن 111 مليون جنيه، وقطاع الكهرباء بجملة استثمارات تزيد عن 59 مليون جنيه، وقطاع الأمن والمرور بجملة استثمارات تزيد على 26 مليون جنيه .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنوفية طفرة تنموية رؤية مصر 2030 الخطة الاستثمارية الجمهورية الجديدة استثمارات تزید محافظ المنوفیة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

عمان.. الناتج المحلي الإجمالي ينمو 0.8% بالربع الأول من 2024

سجل الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية لسلطنة عُمان بنهاية الربع الأول من العام الجاري ارتفاعاً بنسبة 0.8 بالمئة ليصل إلى 10 مليارات و442 مليون ريال عُماني (نحو 27 مليار دولار)، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023، والبالغة 10 مليارات و362 مليونًا و700 ألف ريال عُماني.

وأفادت وكالة الأنباء "العمانية" أن البيانات الأولية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في سلطنة عمان أظهرت أن أنشطة النفط الخام بلغت مليارين و996 مليون ريال عُماني منخفضة بنسبة 4.4 بالمئة.

 وانخفضت أنشطة الغاز الطبيعي بنسبة 0.1 بالمئة مسجلة 524 مليونًا و400 ألف ريال عُماني.

وارتفعت الأنشطة غير النفطية بنسبة 3.9 بالمئة مسجلة بنهاية الربع الأول من العام بما قيمته 7 مليارات و188 مليوناً و500 ألف ريال عُماني مقارنة مع 6 مليارات و920 مليون ريال عُماني في نهاية الربع المماثل من العام 2023.

وسجل إجمالي الأنشطة الصناعية مليارين و18 مليوناً و400 ألف ريال عُماني مقارنة بمليار و912 مليوناً و600 ألف ريال عُماني بنهاية الربع الأول من 2023.

 فيما سجلت أنشطة الزراعة والحراجة وصيد الأسماك 277 مليون ريال عُماني، وسجلت الأنشطة الخدمية 4 مليارات و893 مليونًا و100 ألف ريال عُماني.

مقالات مشابهة

  • الصين تقدم آلاف المشاريع للمستثمرين في القطاع الخاص
  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • بما يعاقب القانون الموظف العام حال قبول الرشوة؟
  • عضو بـ«الشيوخ»: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة
  • دفتر أحوال وطن «278»
  • العاملين بالديوان العام يستقبلون محافظ المنوفية ونائبه عقب تجديد الثقة لهما
  • «البيئة»: نعمل لتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة
  • عمان.. الناتج المحلي الإجمالي ينمو 0.8% بالربع الأول من 2024
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع