ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الخميس بالقصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" في غزة، معتبرا أنه "مثال مرعب جديد على الثمن الذي يدفعه المدنيون".

جاء ذلك على لسان المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس.

وقال دوجاريك للصحفيين: "إنه مثال مرعب جديد على الثمن الذي يدفعه المدنيون، الرجال والنساء والأطفال الفلسطينيون الذين يحاولون فقط الصمود، مجبرين على النزوح وسط دوامة من الموت في كل أنحاء غزة"، مشددا على وجوب المحاسبة "على كل ما يحصل في غزة".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة مروعة في مدرسة تحوي نازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع (فيديو)

إلى ذلك دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لإجراء تحقيق في الضربة الإسرائيلية على المدرسة التابعة للأونروا في غزة، والتي أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أكدت أن إسرائيل قصفت اليوم الخميس مدرسة تابعة لها في قطاع غزة "من دون سابق إنذار" بعدما لجأ إليها آلاف النازحين الفلسطينيين.

وأعلن مستشفى في قطاع غزة ارتفاع عدد قتلى الغارة الجوية الإسرائيلية على المدرسة التابعة للأونروا في وسط غزة إلى 37 قتيلا (والذي ارتفع لاحقا إلى 40 بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة).

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن الضربة قائلا إنها تؤوي "مجمعاً لحماس".

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنطونيو غوتيريش اطفال الأمم المتحدة الأونروا الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طائرات حربية طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية تل أبيب نيويورك فی غزة

إقرأ أيضاً:

الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري

الجديد برس:

أقدمت قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، على اختطاف مدير مدرسة أهلية في مدينة عدن، جنوبي اليمن، بهدف الضغط عليه وإجباره على التنازل عن ملكيته لسوق تجاري.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن قوات الانتقالي اقتحمت مدرسة الراشد في الشيخ عثمان، واعتقلت مدير المدرسة ومالكها محمد الراشد، واقتادته إلى سجن شرطة الممدارة.

وأضافت المصادر أن عملية مداهمة المدرسة واعتقال مديرها محمد الراشد، جاءت عقب خلافات نشبت بين مدير المديرية وسام معاوية، ومدير المدرسة رجل الأعمال محمد الراشد.

وأوضحت أن الاعتقال جاء بهدف الضغط على المستثمر محمد الراشد وإجباره على التنازل عن سوق الراشد للأسماك والخضروات، والذي بناه سابقاً في منطقة الممدارة بالشيخ عثمان لصالح مدير المديرية وسام معاوية.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري
  • الأورومتوسطي: استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية ضد المدنيين بغزة ممنهج
  • الأورومتوسطي: استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية في الاعتداء على المدنيين بغزة ممنهج
  • الأورومتوسطي: استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية في الاعتداء على المدنيين بغزة ممنهج وواسع النطاق
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عددًا من الطلبة المجيدين
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين
  • مسؤولة فلسطينية: جيش الاحتلال لا يتمتع بأي أبعاد أخلاقية في احترام المواثيق الدولية