ظلت شيفروليه كورفيت، طوال 7 عقود، أكثر من مجرد سيارة رياضية، إذ كانت رمزًا للهندسة الأمريكية وقوة مهيمنة على حلبات السباق في جميع أنحاء العالم.

أخبار متعلقة

ماذا تشتري 150 ألف جنيه في سوق السيارات المستعملة؟

أغرب وأقوى السيارات فى التاريخ داخل مهرجان «جودوود» للسرعة

إصابة 4 بينهم 3 روس في انقلاب سيارة على طريق «العلمين - وادى النطرون»

اليابان توقف تصدير السيارات لروسيا

ومنذ الأيام الأولى لظهورها في منتصف القرن وحتى انتصاراتها الضخمة في الأحداث المرموقة مثل Le Mans وDaytona وIMSA SportsCar Championship؛ تركت كورفيت بصمة لا تمحى على حلبات السباق.

ويستعد متحف Petersen Automotive في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يشتهر بالاحتفال بتاريخ السيارات والابتكار بجميع أشكاله، مرة أخرى ليأخذ المتحمسين في رحلة آسرة عبر الزمن. هذه المرة، يعد المعرض القادم «Corvettes in Competition: Racing America’s Sports Car»، ليعرض تراث السباقات في كورفيت.

في تكريم مناسب للذكرى السبعين للطراز، خطّط متحف Petersen Automotive Museum لرحلة عبر التاريخ، تضم مجموعة منتقاة بعناية من سيارات كورفيت التي تركت بصمة في عالم رياضة السيارات.

ومن بين نجوم المعرض سيارة شيفروليه كورفيت كالاواي LM لعام 1995، بطلة سلسلة التحدي العالمي لسباقات SCCA لعام 1996، وشفروليه كورفيت C5.R لعام 2001، وشفروليه 2014 كورفيت C7R، فائزة بفئتها في سباق 24 ساعة في دايتونا و12 ساعة في سيبرينج في 2015.

وبالعودة إلى التاريخ، يقدم المعرض بفخر كلاسيكيات مثل شيفروليه كورفيت ناسكار عام 1953، وشفروليه كورفيت 1956 «The Real McCoy»، وشفروليه كورفيت جراند سبورت عام 1963- وكلها ترمز إلى حضور كورفيت الثابت على الحلبة على مر السنين.

من المقرر أن تفتح أبواب معرض Charles Nearburg Family Gallery في متحف Petersen Automotive Museum للجمهور يوم السبت 5 أغسطس. من التصميمات الأنيقة للموديلات الأولى إلى الهندسة المتقدمة للمتسابقين المعاصرين، ستتاح للزوار فرصة فريدة حتى تنغمس في إرث كورفيت.

سيارات سوق السيارات معرض كورفيت

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سيارات سوق السيارات معرض زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين

قالت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة تراجعت عن خططها في مواجهة الحوثيين، أو إضعاف قدراتهم العسكرية.

ونقل تلفزيون "العربية"، عن مصادر في البنتاغون، أن واشنطن قررت الاكتفاء بحماية الملاحة البحرية، حيث تعلن القيادة المركزية الأمريكية بشكل شبه يومي عن صد الهجمات الصاروخية للحوثيين.

وأكدت المصادر أن الولايات المتحدة تخطط لحماية الملاحة دون حاملة الطائرات "إيزنهاور"، والاعتماد على القوات الشريكة العاملة في منطقة القيادة المركزية الأمريكية.

ومنذ نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخرا وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي.

ورداً على ذلك، تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير حملة ضربات جوية ضد الحوثيين.

ومنذ نوفمبر، سجلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية أو العسكرية الأمريكية قبالة السواحل اليمنية.

مقالات مشابهة

  • متحف لندني ينظّم معرضاً لدُمى «باربي»
  • نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو
  • من الحروب التجارية إلى الذكاء الاصطناعي: المنافسة الأمريكية- الصينية
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • بطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يتباحث مع الولايات المتحدة لتوفير معادن التصنيع
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • كوبا أمريكا 2024| شوط أول سلبي بين أوروجواي والولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر