زار وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام وفريق عمله، دار الإفتاء في طرابلس، والتقى مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام.

 بداية، اطلع الوزير سلام المفتي امام على حيثيات جولاته العربية والاصداء الايجابية التي سمعها من الاخوة العرب فيما يصب بمصلحة لبنان والشعب اللبناني.

 كما تطرق سلام الى اهمية زيارته لوزارة الاوقاف الاسلامية القطرية ولقائه المثمر مع وزير الاوقاف في الدوحة، حيث شرح للمفتي إمام "نتائج جهوده بالتعاون مع المفتي دريان في تأمين الدعم على اشكاله للمشايخ وللاوقاف الاسلامية في لبنان".

 كما تطرق الحديث الى "التكاتف والوحدة في سبيل المحافظة على العيش المشترك في المدينة وعلى وجه طرابلس الجميل ثقافيا واجتماعيا وتاريخيا لا سيما مع اعلانها عاصمة للثقافة العربية لعام 2024".

كذلك زار سلام المفتي الشيخ علي قدور مهنأ بانتخابه رئيسا للمجلس الاسلامي العلوي الأعلى ومتمنيا له ولأعضاء المجلس التوفيق في مهامه الجليلة.

 وتباحث سلام والمفتي قدور وأعضاء المجلس في "سبل التعاون بين وزارة الاقتصاد والتجارة واحتياجات اهل طرابلس والشمال ولا سيما اهل جبل محسن كما سبل الشراكة للمحافظة على الوجه الجميل لطرابلس كعاصمة للثقافة العربية". وكان عرض للعديد من النشاطات التي تخص طرابلس و الشمال وكل الاستعدادات للتعاون من أجل المصلحة الوطنية العليا.

وبدوره شكر قدور لسلام "هذه الزيارة الكريمة لا سيما حرص الوزير على التواصل مع كل أفرقاء الوطن دون استثناء، واعتباره قدوة في المناقبية الوطنية العالية، وضرورة التعاون لما فيه خير البلاد و العباد".

وطلب عدد من شباب جبل محسن من سلام مشاركتهم، في احد مقاهي المنطقة، "نفس نرجيلة وفنجان قهوة" عربون شكر على زيارة المنطقة، وكانت فرصة للاستماع الى مطالبهم. (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بمصاحبة  الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الجمعة معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية بمشاركة قيادات شركة "روسآتوم " القائمة على تنفيذ المحطة النووية بمدينة الضبعة.

جاء ذلك فى ختام زيارته إلى محطة ليننجراد النووية بمدينة سان بطرسبورج ومشاركته فى اجتماعات اسبوع الطاقة الروسي بموسكو.

بدأت الزيارة بجولة تفقدية للأجنحة والقاعات البحثية التى تشرح الصناعات الروسية فى شتى المجالات منذ بدايتها، وتوضح مراحل التطور المختلفة والتكنولوجيات الحديثة وكيفية الاعتماد على الموارد المتاحة فى بناء قطاعات صناعية ضخمة، وشملت الزيارة الصناعات المتعلقة بالطاقة النووية والاستخدامات السلمية للطاقة وتوليد الكهرباء، وكذلك مراحل التطوير والتحديث الخاصة بها، لاسيما فيما يتعلق بمعايير الأمان النووى والإدارة والتحكم والتشغيل وغيرها

كان الدكتور محمود عصمت قام بزيارة الى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة فى اجتماعات وزراء الطاقة لدول" البريكس "، تخللها زيارة إلى مدينة سان بطرسبورج ، حيث محطة ليننجراد النووية المرجعية لمحطة الضبعة النووية والتى أمضى بها يوما كاملا داخل مفاعلاتها المختلفة وانظمة التحكم والتشغيل ، وادار نقاشا مفصلا مع الأطقم القائمة على المحطة وعدد من مسئولي الملف النووي الروسي للاستخدامات السلمية ، والتقى سيادته والدكتور أمجد الوكيل بالمتدربين المصريين من كوادر هيئة المحطات النووية

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • الجهاد الاسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تضع إكليلا من الزهور بمقام الشهيد
  • “قرار باطل”.. الكوني يرفض قرار البرلمان بسحب صفة القائد الأعلى للجيش من الرئاسي
  • سلام التقى سفير تونس.. تشديد على دعم لبنان في المحافل الدولية
  • أبو الغيط يلتقي البرهان ويؤكد دعم الجامعة العربية لوحدة السودان ولمؤسساته الوطنية
  • رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية