هن، أستاذ أمراض نساء الأفكار الخاطئة سبب لجوء السيدات للولادة القيصرية،صحة قال الدكتور خالد أمين، أستاذ أمراض النساء والتوليد، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أستاذ أمراض نساء: الأفكار الخاطئة سبب لجوء السيدات للولادة القيصرية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أستاذ أمراض نساء: الأفكار الخاطئة سبب لجوء السيدات...

صحة

قال الدكتور خالد أمين، أستاذ أمراض النساء والتوليد، إنَّ أسباب ارتفاع حالات الولادة القيصرية هو انتشار الأفكار الخاطئة عن الولادة الطبيعية، مثل مخاوف من آلام الولادة أو حتى تشوهات قد تحدث بالمنطقة التناسلية وهذا ليس حقيقي وأحياناُ تلد المرأة قيصري بدافع من زوجها بسبب نفس الأفكار.

أمين: ثقافة ومخاوف من آلام الولادة أبرز أسباب اللجوء إلى «القيصري»

وأضاف «أمين» خلال استضافته ببرنامج «البيت» تقديم الإعلامية مروة شتلة، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، أنَّ الثقافة والمخاوف المعظمة عن الولادة الطبيعية مؤخراً وعدم تحمل المرأة للألم وانتشار مقولات مثل، «دلوعة.. وبسكوته» يعيد إلى الأذهان تحول المزاج العام لدى السيدات ببداية الألفينيات إلى الولادة القيصرية لارتباطها بالمظاهر الاجتماعية من ولادة بالمستشفيات واختفاء مظاهر الألم وغيرها المرتبطة بالولادة الطبيعية.

[embedded content]

الرقي الاجتماعي والولادة القيصرية

وتابع أستاذ أمراض النساء والتوليد: «في بداية الألفينيات ساد اعتقاد بأن السيدات الأرقى مجتمعيا ومن طبقة الأثرياء يلدن قيصريًا ولكن ظهور مشكلات الولادة القيصرية مع الوقت وسط حملات التوعية للسيدات دفع معدلات اللجوء إليها للتراجع كبديل للولادة الطبيعية بدون داعِ طبي حتى ولو من باب الوجاهة الاجتماعية».

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أستاذ أمراض نساء: الأفكار الخاطئة سبب لجوء السيدات للولادة القيصرية وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولادة القیصریة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا

حذرت الأمم المتحدة من وقوع كارثة إنسانية إذا استمرت الأوضاع في الشرق الأوسط على حالها، مشيرة إلى احتمال تدفق موجة جديدة من طالبي اللجوء نحو أوروبا في ظل تفاقم الأزمة.

اعلان

وتشهد المنطقة تصعيدا خطيرا، مع توغل القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان وإطلاق إيران صواريخ باتجاه إسرائيل، ما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني ويهدد بمزيد من الاضطرابات.

وقد أوضح إيفو فريجسن، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان في حديث لشبكة "يورونيوز"، أن العديد من النازحين بسبب الغزو الإسرائيلي يفضلون الانتقال إلى مناطق أخرى داخل لبنان أو حتى عبور الحدود إلى سوريا. وأضاف فريجسن: "إذا لم تكن هذه الخيارات متاحة، فقد يلجأ الفارون إلى الهروب عبر البحر نحو قبرص أو أوروبا".

وأشار فريجسن إلى أن اختيار أوروبا كوجهة أصبح الآن أكثر تكلفة وخطورة وصعوبة من الناحية اللوجستية وأقل أمانًا، ومع ذلك، سيظل الكثيرون يرونها خيارًا رغم تكاليفها الباهظة.

كما حذر فريجسن من كارثة إنسانية، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء الذي قد يجعل عمليات وكالات الإغاثة أكثر صعوبة.

وقد أعلنت المفوضية الأوروبية أنها تعتزم تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو (33.1 مليون دولار) للبنان الذي تضرر بشدة جراء الضربات الإسرائيلية المستمرة.

وقد بدأت إسرائيل توغلها البري يوم الثلاثاء، والذي جاء بعد 10 أيام من الغارات الجوية التي أدت بالفعل إلى نزوح مليون شخص في لبنان، أي حوالي 20% من سكان البلاد، وفقًا للسلطات المحلية.

كما يستضيف لبنان 1.5 مليون لاجئ سوري أمام وضعٍ سياسي واقتصادي هش للغاية في ظل حكومة مؤقتة.

Relatedإسرائيل تتغول: وقواتها تتوغل في لبنان وحزب الله ينفي.. ومسؤول إسرائيلي: "لا نية للغرق في الوحل"حزن وغضب.. مسيرة في الضفة الغربية منددة باغتيال حسن نصر الله ومتضامنة مع لبنان"مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟

وعلى الرغم من أن سوريا مزقتها الحرب الأهلية التي بدأت في عام 2011 وتعاني من أزمة إنسانية، إلا أن العديد من السوريين واللبنانيين أنفسهم يسعون الآن للجوء إليها.

وأوضح فريجسن: "أنّ الجانب الإيجابي هو أن الحكومة السورية تسهل الأمور من حيث إجراءات الدخول، وأصبح عبور الحدود أسرع، مع طوابير أقصر".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفة في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة وتكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جنوب لبنان اعتداء إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • لماذا ينبغي مضغ العلكة بعد الولادة القيصرية؟
  • تحالف مضاد.. سياسة واشنطن الخاطئة تدفع موسكو وبيونغ يانغ إلى التعاون
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • 3 أشياء تدفع ابنك لتبني سلوك المثلية الجنسية.. احذرها
  • مصر من أعلى دول العالم في الولادة القيصرية
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»
  • المساواة في تكلفة الولادة.. نائبة وزير الصحة تكشف عن إجراءات خفض القيصرية
  • نائبة وزير الصحة: مصر بها أعلى معدلات للولادة القيصرية بنسبة 72%
  • «الصحة»: ننفق 20 مليار جنيه على أمراض التقزم والأنيميا
  • بـ نسبة 72%.. الصحة: مصر من أعلى الدول بالعالم في الولادة القيصرية