افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية فعاليات حفل ختام مشروع "نتعلم معا" المنفذ من خلال جمعية كيان الخيرية لتنمية المجتمع بنطاق حي المنتزه، لتكريم الدارسين من ذوي الهمم بفصول محو الأمية، والتي تعد منحة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وفي كلمته أكد محافظ الإسكندرية أن جميع مؤسسات الدولة تعمل في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم الدعم والرعاية الشاملة للأجيال القادمة وبالأخص بملف التعليم، ولاسيما ما يتعلق بتعليم أبنائنا من ذوي الهمم والقدرات الخاصة، وذلك في إطار الاهتمام بتطوير المنظومة التعليمة نحو مسيرة بناء "الجمهورية الجديدة" والاهتمام بتنمية الإنسان على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والعلمية والثقافية.

يذكر أن المشروع يضم عدد (٢) فصل لمحو الأمية لأبنائنا من ذوي الهمم والتي تعد أولى الفصول على مستوى الجمهورية المخصصة لذوي الهمم واستمر تنفيذ المشروع لمدة ١٠ أشهر والذي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب ما بين الفئات العمرية من ١٨ إلى ٣٥ سنة في أنشطة محو الأمية وتعليم الكبار والعمل على رفع الوعي بأهمية التعليم والالتحاق بفصول محو الأمية للارتقاء بالخصائص السكانية.

جاء ذلك بحضور اليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، و باسل رحمي- الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعمر حمزة مستشار وزير التضامن الاجتماعي لتعليم الكبار، والأستاذ دكتور عيد عبد الواحد رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، والدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والمهندسة تهانى عوض رئيس مجلس إدارة جمعية كيان، ورزق الطرابيشي نقيب الصحفيين بالإسكندرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية ذوي الهمم مديرية التربية والتعليم مشروع نتعلم معا محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، صباح اليوم معرض الكتاب في دورته السابعة بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل وذلك برعاية وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي يستمر بدءًا من اليوم وحتى الرابع من يوليو القادم .

 جاء ذلك بحضور القمص أبرآم إيميل وكيل قداسة البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية، القمص بولس عوض، سكرتير البطريركية والأمين المساعد لبيت العائلة، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة. 

وتوجه محافظ الإسكندرية، بالشكر للدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة على جهدها ومثابرتها في تأكيد ريادة مصر الحضارية وتفعيل دور قواها الناعمة داخليًا وخارجيًا، ولدعمها المستمر لكافة الأنشطة والفعاليات الثقافية والإبداعية.

وأكد محافظ الإسكندرية، حرصه الدائم على دعم كافة الأحداث الثقافية انطلاقًا من الإيمان  الكامل بتأثير الثقافة على بناء المجتمع وتشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب بصفة خاصة وتعميق الانتماء لديهم.

 وقالت وزيرة الثقافة، إن وزارة الثقافة لا تدخر جهدًا إزاء التوسع في إقامة مثل هذه الملتقيات الثقافية، والتي نسعى بموجبها لتفعيل منهجية الدولة المصرية، بشأن خلق جيل جديد يتمتع بمجموعة من القيم المعرفية البناءة، والتي تكسبه القدرة على رفض ومجابهة أية افكار هدامة". 

وأكدت وزيرة الثقافة، حرص الوزارة على فتح آفاق التعاون الجاد مع مختلف المؤسسات المعنية، والتي تؤمن بأهمية وجدوى هذه المساعي لبناء الإنسان ونهضة الدولة المصرية، ومن بينها الكنيسة المصرية العريقة، والتي تؤدي دورًا تنويريًا كبيرًا تقوم مفرداته على ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية، وتعمل كشريك فعال لتحقيق مستهدفات الدولة التنموية.

مقالات مشابهة

  • "ألم نتعلم الدرس؟".. بن غفير يعارض التسوية مع حزب الله في الجبهة الشمالية
  • محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان النادى البحرى بيانكى
  • محافظ الإسكندرية ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان النادي البحري بالعجمي
  • محافظ الإسكندرية ورئيس النيابة الإدارية يفتتحان النادي البحري في بيانكي
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية
  • محافظ بني سويف يكلف التأمين الصحي بتوجيه فريق طبي لفحص سيدة من ذوي الهمم
  • وزير الري يشهد تدشين "مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال" بجنوب السودان
  • محافظ بني سويف.. توفير الرعاية الطبية لسيدة من "ذوي الهمم"
  • محافظ بني سويف يوجه بتوفير الرعاية الصحية لسيدة من ذوي الهمم