المناطق_واس

نظّمت هيئة فنون الطهي أمس، لقاءً افتراضياً مفتوحاً عن “المشاركة في أسواق المزارعين”، بهدف التعريف بها ومناقشة دورها في تنمية واستعراض المنتجات المحلية، وآلية التسجيل فيها، وذلك بحضور عددٍ من المهتمين والمتخصصين.

وتناول اللقاء أهداف فعالية أسواق المزارعين، والتي ترمي إلى تعزيز الوعي حول خيرات المملكة، وتسليط الضوء على إبداعات المزارعين والطهاة المحليين، إلى جانب تخصيص مساحات للتفاعل الاجتماعي بين المزارعين والمستهلكين، والاحتفاء بتنوع المحاصيل المحلية واكتشافها وتذوقها.

أخبار قد تهمك قافلة فنون الطهي .. تحط رحالها بمتنزه غابة رغدان بالباحة 25 مايو 2024 - 12:45 مساءً هيئة فنون الطهي تُنظّم فعالية سوق المزارعين في المنطقة الشرقية 15 مايو 2024 - 10:58 صباحًا

وأوضح الهيئة أن الفعالية فيها مناطق منوعة وغنية، منها منطقة المزارعين، ومنطقة الأسر المنتجة، ومنطقة الهدايا، ومنطقة عزف العود، ومنطقة الرسم على أوجه الأطفال، مبينة طريقة التقديم على المشاركة في الفعالية، حيث ستُنظّم في عددٍ من مناطق المملكة خلال الفترة المقبلة.

وقُدّمت الفعالية العام الجاري في منطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجازان، والعلا، والخبر، وجدة؛ وحققت تنميةً للمنتجات الغذائية وأبرزتها على الصعيد المحلي والدولي، فحفّزت هذا السوق بوصفه منصةً داعمة للمنتجات الوطنية، بالإضافة إلى أنها ربطت المزارعين بالمستهلكين وساعدتهم في بيع منتجاتهم بشكل مباشر.

يُذكر أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الافتراضية المفتوحة التي تنظمها هيئة فنون الطهي دورياً، وذلك بغرض مناقشة المواضيع المرتبطة بالقطاع، وإثراء المهتمين والمتخصصين والتواصل معهم واستقبال مقترحاتهم وآرائهم، فضلاً عن تعريفهم بأعمال الهيئة وجهودها في تطوير القطاع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة فنون الطهي هیئة فنون الطهی

إقرأ أيضاً:

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ Egypt” بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “UN Habitat” فعالية هامة في القاهرة بعنوان "مدن شاملة ومرنة: نحو تحول حضري عادل في مصر"، وذلك كجزء من "الحملة الحضرية في مصر"، وذلك تحت شعار "معاً من أجل التقدم وجودة الحياة".

هدفت الفعالية إلى مناقشة كيفية جعل المدن صالحة للعيش لجميع السكان، وتسليط الضوء على دور الشمولية والاستدامة في التنمية الحضرية، وسبل تعزيز التعاون بين الحكومات والجهات الفاعلة المدنية والسكان في مشاريع التنمية الحضرية.

وشارك في الفعالية ماريو زاندر فون توركلوس، مدير إدارة الشرق الأوسط بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا، كضيف شرف، حيث أكد التزام الحكومة الألمانية بتحسين الظروف المعيشية في المناطق الحضرية في مصر من خلال التعاون القوي مع الحكومة المصرية في مختلف المشاريع التنموية.

خلال الفعالية، تم عرض عدد من المشاريع المشتركة الناجحة بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ووفد الاتحاد الأوروبي والشركاء المصريين من وزارات التضامن الاجتماعي والإسكان والبيئة، مثل "بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية الحضرية"، و"البرنامج الوطني لإدارة النفايات الصلبة"، و"تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية"، كنماذج لأفضل الممارسات في هذا المجال.

وشدد زاندر على أهمية الحوار والتعاون والمشاركة في إيجاد حلول مستدامة، مؤكدًا أن التنمية الحضرية تعتبر محورا رئيسيا للتعاون التنموي الألماني، وخاصة ضمن استراتيجية "BMZ 2030" التي تضع احتياجات السكان المحليين في مقدمة الأولويات.

مقالات مشابهة

  • أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • “خورفكان” والمنطقة الشرقية تثمر أجود أنواع “المانجو” لطبيعتها الجبلية ومياهها العذبة
  • ضمن مبادرة “صوتك مسموع” شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي في منطقة جبل علي
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة
  • في حمص… ظهرية شعرية لشعراء ديوان “شموع وحروف”
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • “مكافحة المخدرات” تضبط (659) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"
  • لمدة 5 أيام.. ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية بحفر الباطن
  • هيئة الأفلام تنظم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج “صناع الأفلام”