شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على تكثيف الحملات التموينية وفتح منافذ لتوفير المواد الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، وضبط الأسواق ومحاربة الاحتكار تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية كمديريات (التموين والصحة والطب البيطري) ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية لشن حملات على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ البيع المختلفة للتصدي لأية ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء أي سلع أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع أو بيع سلع منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات.

أخبار متعلقة

محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مركز صحة الأسرة ومركز صحة الأم

«مبادرة فرصتي» تعلن عن تدريب أبناء مركز أبنوب في أسيوط

محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مركز شباب بني محمديات وكوبري المغربية

محافظ أسيوط يوجه بتكثيف حملات المرور على المدارس لمتابعة الأنشطة الصيفية

وأشار سعد، خلال لقائه بالمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وممدوح حماد وكيل وزارة التموين بأسيوط، إلى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر الفورية وتوقيع الغرامات على المخالفين ومحاربة تجار السوق السوداء ومنع احتكار المواد الغذائية والسلع.

وتناول اللقاء مناقشة وبحث الجهود المبذولة من مسئولي مديرية التموين بكافة قطاعاتها والإدارات التابعة لها والخطط الموضوعة لضبط الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

ولفت محافظ أسيوط إلى أهمية فتح منافذ جديدة ثابتة ومتحركة بالمراكز والقرى لتوفير المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف العبء عنهم على أن يتم التنسيق مع إدارة المرور ورؤساء المراكز لاختيار أماكن تلك المعارض لمنع الزحام والتكدس المرورى، مشيرا إلى تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ أي جهود أو مبادرات لتوفير المواد الغذائية بأسعار مخفضة بالمراكز والقرى داعياً كافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والأحزاب بالوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة في تقديم خدمات أفضل للمواطنين والمشاركة في المشروعات التنموية وتوفير السلع الغذائية والخضار والفاكهة بأسعار مخفضة بمختلف المراكز والقرى فضلاً عن تشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة من الشباب لعرض منتجاتهم من خلال المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة.

يذكر أن محافظ أسيوط قد أعلن عن تخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بخصوص مواجهة جشع التجار واحتكار السلع والمواد الغذائية والغش التجارى أو أي تلاعب بتعريفة المواصلات الداخلية أو الخارجية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية من خلال رقم الخط الساخن غرفة عمليات المحافظة وغرفة ادارة الازمات بالمحافظة (2135858/088) و(2135727/088) على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى رقم الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (16528) فضلا عن رقم جهاز حماية المستهلك (19588) لمواجهة أية طارئ وتلقي شكاوي المواطنين والتعامل السريع معها وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين.

اخبار اسيوط محافظ أسيوط محافظ أسيوط أخبار اسيوط تموين اسيوط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار اسيوط محافظ أسيوط محافظ أسيوط أخبار اسيوط زي النهاردة المواد الغذائیة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

الجيزة: توجيه 90 قافلة بيطرية مجانية لخدمة المربين وتحصين 11 ألف رأس ماشية

تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جهود مديرية الطب البيطري في تنظيم القوافل البيطرية العلاجية لخدمة المربين بجميع قري ومراكز ومدن المحافظة. 

واطلع المحافظ على نتائج القوافل والتي بلغت ٩٠ قافلة بيطرية تمكنت من تحصين ١١ الف و٥١٧ رأس ماشية وعدد ٥٨ الف طائر علي مستوي قري المحافظة. 

وأكد المحافظ، على مديرية الطب البيطري بضرورة تقديم كافة التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللازمة للمربين، لتحقيق كامل المستهدف لحملة التحصين، فضلًا عن توعية المواطنين وأصحاب الحيوانات "الأغنام والماعز" بأهمية التحصين فى حماية الحيوانات والحفاظ عليها، والقضاء على الأمراض والأوبئة التى تؤثر على الثروة الحيوانية.

وفي نفس الاطار اطلع المحافظ على نتائج حملات مديرية الطب البيطرى بالجيزة بتوجيه عدد من حملات الضبط والمتابعة للأسواق لمنع التلاعب بالأسعار وضمان سلامة اللحوم والدواجن والمصنعات والأسماك المتداولة لحفظ أمن وسلامة المواطنين.

حيث تمكنت الحملات من ضبط ٢٧ طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الادمي وتحرير ٦٢ محضر للمخالفات وذلك خلال حملات تمت علي مدار شهر سبتمبر إلى جانب ضبط ٨٦٠ كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية. 

وقامت الحملات بضبط طن هياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي داخل ثلاجه بمنطقة كرداسة وقد تم التحقظ علي الكميات لإعدامها مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف. 

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسواق بالتنسيق مع مسؤلى الأجهزة الرقابية والأمنية لضبط المخالفات والتأكد من سلامة السلع المتداولة.

IMG-20241002-WA0017 IMG-20241002-WA0015 IMG-20241002-WA0016 IMG-20241002-WA0013 IMG-20241002-WA0014 IMG-20241002-WA0011 IMG-20241002-WA0012 IMG-20241002-WA0010 IMG-20241002-WA0009

مقالات مشابهة

  • حملات مكبرة بالشارع الأسواني لضبط تجار المخدرات
  • 25 طنا.. شرطة التموين تلاحق تجار الدقيق في السوق السوداء
  • قبل بيعها في السوق السوداء.. الداخلية تضبط 26 طن دقيق مدعم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية على المخابز وتحرير 14 محضرا بمركز ساحل سليم  
  • التموين: وقف صرف المكرونة التموينية لأصحاب البطاقات التموينية
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • الجيزة: توجيه 90 قافلة بيطرية مجانية لخدمة المربين وتحصين 11 ألف رأس ماشية
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة