في شكوى غير مألوفة، قدم النائب البرلماني عبد الصمد حيكر عن حزب العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا إلى عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، يطالب فيه باتخاذ التدابير اللازمة لوقف تدخلات زوج رئيسة جماعة الدار البيضاء في عملها، « بشكل مخالف للقانون التنظيمي للجماعات ».

وذكر حيكر في سؤاله أن زوج رئيسة الجماعة نبيلة الرميلي، والذي لا يشغل أي منصب رسمي في الجماعة، يقوم بالتدخل بشكل مباشر ومتواصل في عمل عدد من مصالح الجماعة، من بينها التعمير والجبايات، إلى جانب الشؤون القانونية وتنفيذ الأحكام القضائية.

ولفت النائب البرلماني إلى أن عددا من الموظفين التابعين للجماعة صاروا يتوجهون إلى منزل زوج رئيسة الجماعة لمعالجة العديد من الملفات، وهو ما اعتبره مخالفة صريحة للقانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، الذي ينص في مادته 66 على أنه « يمنع على كل أعضاء المجلس، باستثناء الرئيس والنواب، أن يمارس خارج دوره التداولي داخل المجلس أو اللجان التابعة له، المهام الإدارية أو أن يوقع على الوثائق الإدارية، أو أن يدير أو يتدخل في تدبير مصالح الجماعة ».

وطالب حيكر، وزير الداخلية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان تطبيق القانون، لا سيما المادتان 66 و64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، وذلك لضمان سير عمل الجماعات بشكل سليم وخال من أي تدخلات غير قانونية.

كلمات دلالية الدار البيضاء العدالة والتنمية نبيلة الرميلي وزير الداخلية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء العدالة والتنمية نبيلة الرميلي وزير الداخلية وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ترأس "عبد الوافي لفتيت"، وزير الداخلية، أمس الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، اجتماعا موسعا خصص لتدارس سير الاستعدادات المتعلقة بتنظيم بطولة كأس العالم 2030.

 هذا الاجتماع الذي عرف مشاركة كل من "فوزي لقجع"، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و"محمد مهيدية"، والي جهة الدار البيضاء-سطات، إلى جانب عدد من المسؤولين المعنيين بهذه الاستعدادات، تم خلاله الكشف عن التصميم الرسمي والنهائي للملعب الكبير ببنسليمان، والذي أطلق عليه اسم الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله.

وفي تصريح له على هامش هذا الاجتماع، قال "فوزي لقجع": "إن ملعب الدار البيضاء الكبير الذي أشرف عليه شخصيا الملك محمد السادس، سيكون ملعبا استثنائيا بكل المقاييس"، مشيرا إلى أنه سيكون أكبر وأحسن معلمة كروية في العالم، وأنه سيضيف إشعاعا آخرا للإشعاع الحضاري الذي تزخر به المملكة.

ومعلوم أن الملعب سالف الذكر، سيتم تشييده ضواحي إقليم بن سليمان، على مساحة تقدر بحوالي 100 هكتار، على أن تبلغ طاقته الإستيعابية 115 ألف متفرج.  

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء الخاصة بتنظيم كأس العالم 2030. وضم هذا الاجتماع، الذي شارك فيه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الدار البيضاء - سطات، عامل… pic.twitter.com/9l5MU6k8fU

— 2M.ma (@2MInteractive) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب عاشوراء.. أمن البيضاء يحجز كمية كبيرة من المفرقعات والشهب النارية
  • انتخاب عبد القادر بودراع رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصري القابع في السجن
  • أمن الدار البيضاء يوقف شخصين متورطين في ترويج المفرقعات والشهب النارية
  • انتخاب بودراع خلفا للناصري على رأس مجلس عمالة الدار البيضاء
  • التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة