euronews:
2024-09-28@05:07:25 GMT

وفاة جندي بولندي طعنه مهاجر على الحدود مع بيلاروسيا

تاريخ النشر: 6th, June 2024 GMT

وفاة جندي بولندي طعنه مهاجر على الحدود مع بيلاروسيا

يزداد الوضع على الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي توترًا، تحت ضغط آلاف المهاجرين القادمين من الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا الذين يحاولون اقتحام حاجز معدني، وضعته بولندا في عام 2022 لإغلاق الحدود.

اعلان

أعلن الجيش البولندي وفاة جندي طعنه مهاجر الشهر الماضي، من وراء حاجز على الحدود مع بيلاروسيا. وقال الجيش إن الجندي الذي نقل في حالة خطيرة إلى مستشفى في هاينوسكا، قد نُقل ثانية يوم الخميس إلى مستشفى عسكري في وارسو، لكنه توفي هناك بعد الظهر.

إلى ذلك، طالب الرئيس البولندي أندريه دودا وزير الدفاع البولندي بتفسيرات تتعلق باحتجاز الشرطة العسكرية البولندية ثلاثة جنود وتقييد أيديهم في مارس/آذار، لإطلاقهم طلقات تحذيرية عند مواجهة مجموعة متقدمة من المهاجرين على الحدود مع بيلاروسيا. وتحدثت وسائل الإعلام البولندية عن تزايد الاستياء بين العسكريين، بسبب الطريقة التي عومل بها زملاؤهم.

فون دير لاين تؤيد دعوة بولندا واليونان لبناء "درع الدفاع الجوي" الأوروبيبولندا تعزز حدودها مع روسيا وبيلاروس.. خطة "شيلد إيست" لمواجهة التهديدات تدريبات عسكرية على طول الحدود المشتركة بين بولندا وليتوانيا

وقال وزير الدفاع فوديسو كوسينياك-كاميش إن الشرطة العسكرية بالغت في رد فعلها، وطالب بتوضيح منها ومن النيابة العامة التي تتولى التحقيق.

وقال كوسينياك-كاميش في مؤتمر صحفي يوم الخميس: ”الجنود على الحدود يقومون بمهمة لصالح الدولة البولندية... نحن دائمًا إلى جانب الجنود".

وتقول بولندا والاتحاد الأوروبي إن مجموعات المهاجرين منظمة، وتساعدها روسيا وحليفتها بيلاروسيا لزعزعة استقرار أوروبا، وقد تكثفت ضغوطهم هذا الربيع، قبل الانتخابات الرئيسية للبرلمان الأوروبي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماذا نعرف عن "جيش شنغن" التابع لحلف شمال الأطلسي والذي أنشأته بولندا وألمانيا وهولندا؟ حليف لبوتين: بولندا قد تكون هدف روسيا القادم بعد الانتهاء من أوكرانيا بولندا تعيد العمل بالتفتيش الحدودي لمكافحة الهجرة السرية من سلوفاكيا أزمة المهاجرين بولندا طعن وارسو مراقبة الحدود جندي- جنود اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| "مجزرة" في غزة وقتلى في جنين.. إسرائيل تعلن جهوزيتها لحرب شاملة ضد حزب الله يعرض الآن Next انتخابات البرلمان الأوروبي: بدء التصويت في هولندا واليميني المتطرف فيلدرز في مقدمة الناخبين يعرض الآن Next مجموعة موالية لروسيا تعلن مسؤوليتها عن الهجمات الإلكترونية في اليوم الأول من انتخابات الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next أكثر من 40 قتيلا في غارة استهدفت مدرسة للأونروا في قطاع غزة يعرض الآن Next أكسيوس: بن زايد يصف السلطة الفلسطينية بـ"علي بابا والـ40 حرامي" خلال اجتماع حضره بلينكن اعلانالاكثر قراءة "فياتينا-19".. أغلى بقرة في العالم بسعر يتجاوز 4 مليون دولار في البرازيل مباشر. تغطية مستمرة| تصعيد ينذر بحرب بين إسرائيل وحزب الله وغزة تحت القصف بانتظار الصفقة المثيرة للجدل مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون يفرض عقوبات على المدعين العامين للمحكمة الجنائية الدولية بوتين يتوعد بتقديم أسلحة بعيدة المدى "لجهات ثالثة" لضرب أهداف غربية يوم البيئة العالمي.. غوتيريش يدعو إلى فرض ضرائب على شركات الوقود الأحفوري اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا إسرائيل غزة الشرق الأوسط قصف نازية فرنسا حركة حماس الحرب العالمية الثانية ذكرى أطفال Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل غزة الشرق الأوسط قصف روسيا إسرائيل غزة الشرق الأوسط قصف أزمة المهاجرين بولندا طعن وارسو مراقبة الحدود جندي جنود روسيا إسرائيل غزة الشرق الأوسط قصف نازية فرنسا حركة حماس الحرب العالمية الثانية ذكرى أطفال السياسة الأوروبية یعرض الآن Next على الحدود

إقرأ أيضاً:

تصريح جديد بشأن المهاجرين غير الشرعيين في فرنسا

قالت لوسي كاستيتس أنها “تؤيد إلى حد ما” تنظيم جميع الأشخاص غير المسجلين والمتواجدين بطريقة غير شرعية في فرنسا.

ودافعت لوسي كاستيتس، في أول مداخلة إعلامية لها منذ الإعلان عن تشكيلة الحكومة الفرنسية. والتي كانت تشغل منصب المسؤولة الكبيرة السابقة في مجلس مدينة باريس عن التنظيم العام لجميع المهاجرين غير الشرعيين.

وأشارت أول وزير لليسار الفرنسي أنها “تؤيد” تسوية أوضاع “جميع المهاجرين غير الشرعيين”. بما في ذلك أولئك الذين ليس لديهم عمل.

وأوضحت “ما أقوله هو أن المهاجرين يتعرضون للوصم بشكل دائم. فهم أشخاص يساهمون في عمل المجتمع، إنهم أشخاص يدفعون الضرائب. إنهم يجعلون المجتمع يعمل”.

وواصلت بالقول “علاوة على ذلك، رأينا ذلك خلال المناقشات حول الجنسية المزدوجة والتفضيل الوطني. رأينا إلى أي مدى يضع ذلك في صعوبة القطاع الاقتصادي. الذي يوصمه التجمع الوطني إلى هذا الحد ويعلن أنه يريد استبعاد الأجانب من العمل في فرنسا”. واصلت.

ويخطط البرنامج أو “العقد التشريعي” للجبهة الشعبية الجديدة، الذي يجمع الجماعات اليسارية من الحزب الاشتراكي إلى فرنسا الأبية. بشكل خاص إلى “إنشاء قنوات قانونية وآمنة للهجرة” و”ضمان الحق في الهجرة”. أرض كاملة للأطفال المولودين في فرنسا وتسهيل الحصول على الجنسية الفرنسية. ولكن لا يوجد ذكر لتنظيم جميع المهاجرين غير الشرعيين.

وردا على سؤال عما إذا كانت تصريحاتها صدرت أيضا باسم الحزب الاشتراكي، أجابت لوسي كاستيتس بأنها كانت تتحدث “باسمها”.

مقالات مشابهة

  • حرب عالمية تلوح في الأفق.. بيلاروسيا تهدد بالردع النووي في وجه الناتو
  • حرب عالمية تلوح في الأوفق.. بيلاروسيا تهدد بالردع النووي في وجه الناتو
  • هل ستساهم زيادة الحد الأدنى للأجور في البرتغال في تحسين قدرتها التنافسية ضمن الاتحاد الأوروبي؟
  • بـ120 جنديًا.. ألمانيا تساعد بولندا على مواجهة آثار الفيضانات
  • عبدالغفار يبحث مع سفير بيلاروسيا سبل التعاون في القطاع الصحي
  • دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا
  • محكمة العدل الأوروبية ترفض استئناف بوتشيمون وكومين للاعتراف بهما نائبين في البرلمان الأوروبي
  • أوكرانيا تصد هجوما روسيا بالصواريخ وعشرات المسيرات استهدف كييف وأوديسا
  • الملكة رانيا: إسرائيل أصبحت أكثر جرأة لكسر الحدود القانونية والأخلاقية
  • تصريح جديد بشأن المهاجرين غير الشرعيين في فرنسا