أعلنت سلطات هونغ كونغ الخميس عزمها حظر السجائر الإلكترونية بشكل كامل هذا العام بسبب تأثيراتها السلبية على صحة الشباب في هذه الأراضي الواقعة في جنوب الصين.

وقال وزير الصحة المحلي لو تشونغ ماو خلال مؤتمر صحافي "سنحظر تماماً جميع المنتجات البديلة للتدخين"، مستخدماً التعبير المعتمد خصوصاً من الحكومة للإشارة إلى السجائر الإلكترونية.

ويأتي هذا الإعلان بعد عامين تقريباً من حظر استيراد وتصنيع وبيع السجائر الإلكترونية ومنتجات التبغ المسخن.

وتحظر هونغ كونغ بالفعل حيازة السجائر الإلكترونية "لأغراض تجارية".

ويُفترض أن يوسّع الإجراء الذي تمت صياغته الخميس، الحظر ليشمل مشتري هذه المنتجات، حتى لو كانوا يرغبون في تدخين السجائر الإلكترونية في المجال الخاص.

وبحسب قانون هونغ كونغ، يواجه أي شخص يستورد السجائر الإلكترونية عقوبة السجن لمدة تصل إلى سبع سنوات وغرامة قدرها مليونا دولار محلي (256 ألف دولار أميركي). ويتعرّض المصنعون والبائعون لخطر السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر.

وقال نائب وزير الصحة إدي لي إن الحظر الشامل موضوع "إجماع في المجتمع" و"حان الوقت لحظر جميع أشكال حيازة المنتجات البديلة للتدخين، بما يشمل تلك المخصصة للاستخدام الشخصي".

كما أعلنت السلطات المحلية الخميس عن إجراءات أخرى ضد التدخين، مثل حظر التدخين في طوابير الانتظار في الأماكن العامة.

كما اقترحت الحكومة حظر التبغ المنكّه الذي يحظى بشعبية كبيرة خصوصاً بين الشباب والنساء، بحسب نتائج دراسة أوردتها السلطات.

وقال لو إنه يأمل أن يتم عرض الحظر المفروض على السجائر الإلكترونية على أعضاء البرلمان في هونغ كونغ خلال العام الجاري.

وأشارت منظمة الصحة العالمية العام الماضي إلى أن 34 دولة حول العالم حظرت بيع السجائر الإلكترونية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هونغ كونغ منظمة الصحة العالمية اقتصاد عالمي تدخين هونغ كونغ منظمة الصحة العالمية اقتصاد عالمي السجائر الإلکترونیة هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

الطفل عمر مختار يحصل على بطولة الجمهورية للوشو كونغ فو.. يحلم بالعالمية

استطاع الطفل عمر مختار إبراهيم 9 سنوات، طالب بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة سعد بن أبي وقاص الابتدائية بالعجمي في الإسكندرية، من تحقيق المركز الأول والحصول على الميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي فى بطولة الجمهورية للوشو كونغ فو.

وكان قد حقق الفوز ببطولة إفريقيا وبطولة القطاع الشمالي، فيما يحلم بالعالمية، وتمثيل مصر في بطولة العالم لتحقيق المركز الأول ورفع اسم وعلم مصر عالمياً.

أحلم بالعالمية ورفع اسم مصر عاليا 

يقول الطفل عمر مختار لـ «الوطن»: سعيد جداً بتحقيق المركز الأول والحصول على الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للوشو كونغ فو للمرة الثانية على التوالي، ومستعد لتمثيل مصر عالمياً، حيث يقوم الكابتن السادات محمد بنادي راية بشاير الخير بالإسكندرية بتأهيلنا لتحقيق البطولات، وقد حققت العام الماضي بطولة إفريقيا بعد حصولي على بطولة الجمهورية، وانتظر العام المقبل لأكمل الـ 10 سنوات وألتحق بالمنتخب المصري، حيث أحلم برفع اسم وعلم مصر عالمياً.

شخصية البطل 

من جانبه قال الكابتن السادات محمد، إن لديه مجموعة واعدة من اللاعبين من بينهم الطفل عمر مختار الذي يمتلك مؤهلات البطل، ولدية الرغبة في تحقيق الفوز، وهذا ما يجعل الفوز سهلا بالنسبة له، فشخصية البطل تجعلك واثقا من الفوز و«عمر» يمتلك تلك الشخصية وقريباً جداً سيتمكن من تحقيق حلمة والفوز ببطولة العالم لأنها أهم أحلامة إلى جانب تفوقة الدراسي.

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع بوليفيا يؤكد السيطرة بشكل كامل على القوات المسلحة بعد محاولة الانقلاب
  • مصادر محلية تكشف عن هوية الجثة المحروقة التي عُثر عليها قبل أيام في شبوة
  • 39 درجة بهذه المناطق.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة غدا بأغلب الأنحاء
  • الأمين العام المساعد: الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل (فيديو)
  • جامعة الدول العربية: نقف مع لبنان بشكل كامل
  • الطفل عمر مختار يحصل على بطولة الجمهورية للوشو كونغ فو.. يحلم بالعالمية
  • حقيقة تورُّط عصابات تهريب السجائر في منع وصول المساعدات إلى غزة
  • عصابات متورطة في تهريب السجائر تمنع وصول المساعدات إلى غزة
  • رئيس الوزراء: إنهاء أزمة الكهرباء بشكل كامل نهاية العام الجاري
  • تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل.. وإدارة بايدن تتعهد بدعم تل أبيب بشكل كامل حال اندلاع الحرب