يحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة امال رمزي، قدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة، هي واحدة من اللواتي كانوا أطول نجوم الفن عملًا في الوسط الفني، امتد تاريخها الفني من الستينات وحتى 2016م، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية سبب تسميتها ب اسم امال رمزي...

سبب تسميتها بهذا الاسم

 

كشفت الفنانة آمال رمزى فى أحد اللقاءات التليفزيونية، بأنها اختارت اسم رمزى بجوار اسمها من شدة حبها للفنان أحمد رمزى، الذى لم يرفض أبدا ورحب بشكل كبير ومنحنى اسمه، فهو كان على المستوى الإنسانى شخصا راقيا ومتعاونا بشكل كبير مع زملائه، كما أنها طلبت منه أن يتوسط لها بأن تشارك النجم عمر الشريف فى أى عمل سينمائى لأنه نجمها المفضل، ورحب أحمد رمزى بذلك ولم يتردد لحظة فى مساعدتها ورتب لها موعدا مع النجم عمر الشريف، الذى بالفعل تعاونت معه فى أحد الأعمال السينمائية.

 آمال رمزي وإجهاض 15 مرة

 

والجدير بالذكر أن الفنانة آمال رمزي أوضحت من قبل إنه ا أجهضت نفسها ما يقرب من 15 مرة، لعدم رغبتها في الإنجاب، مؤكدة على عدم شعورها بالندم جراء تلك الخطوة، خاصة وأنها اعتبرت أبناء أشقائها بمثابة أولاد لها.

حياة آمال رمزي الفنية

 

اكتشفها زوجها المخرج كمال صلاح الدين، وتمكنت من الحصول على شهرة في فترة السعينيات، واطلقت عليهال الفنان عبدالله عيث لقب الخواجاية بسبب ملامحها الأجنبية، فيما لقبها الفنان الراحل نور الشريف بأنها الفنانة الجريئة حيث رٌشحت للعمل معه ضمن فيلم المرايا بدور زوجته، وهو سبب غضبها منه إلا أنها أحبت هذا اللقب فيما بعد عندها فهمت أنه كان يقصد أنها قوية ولا تخشى الجمهور، بدأت حياتها الفنية من التلفزيون واتجهت فيما بعد للعمل في السينما حيث توسط لها أحمد رمزي من أجل العمل مع عمر الشريف.

زيجات آمال رمزي

 

تزوجت الفنانة آمال رمزي اول مرة من الفنان المصري كمال صلاح الدين، بينما كانت لم تتجاوز العشرين من عملها، إلا أنها انفصلت عنه فيما بعد وتزوجت من «جواهرجي» وخلال هذا الزواج تعرضت لبعض الضغوطات وانفصلت عنه، للمرة الثالثة من مهندس ومقاول كبير في السن توفى بعد زواجهما بـ 10 سنوات، لتكن أخر زيجاتها من اللواء الراحل محسن عشماوي الذي فارق الحياة عام 2020 في مستشفى كوبري القبة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنانة آمال رمزي زيجات آمال رمزي آمال رمزي آمال رمزی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمر علينا اليوم الاثنين الموافق أول شهر يوليو ذكرى ميلاد الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، حيث ولدت  ديانا فرانسيس سبنسر في 1 يوليو  عام 1961، وكانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز ملك المملكة المتحدة .
وتعود  جذور  الأميرة ديانا إلى عائلة سبنسر ونشأت في بارك هاوس بالقرب من مقاطعة ساندرينغهام، وتعلمت في إنجلترا وسويسرا.

لقب الليدي:
وحصلت ديانا على لقب «الليدي» أي السيدة عام 1975، عقب عقد زفافها على أمير ويلز في 29 يوليو عام 1981، في كاتدرائية القديس بولس.
 

ألقاب ديانا 
وفي أثناء زواجها حملت ديانا عدة ألقاب كـ أميرة ويلز  ومنها (دوقة كورنوول - دوقة روثساي - كونتيسة تشيستر وبارونة رينفرو)، وأنجبت ولدين هما الأمير ويليام والأمير هاري ،وبصفتها أميرة ويلز فقد تولت ديانا واجبات ملكية ونابت عن الملكة خارج البلاد. 


أعمال الخير ورئاستها لمستشفى أطفال

اشتهرت الأميرة ديانا بدعمها للأعمال الخيرية وخاصة الحملة الدولية لمنع الألغام الأرضية، وتولت منذ عام 1989 رئاسة مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال، كما شاركت في العديد من الأعمال الخيرية الأخرى، وظلت محط الأنظار وأسهم في ذلك جمالها وجاذبيتها وحظت باهتمام الإعلام العالمي أثناء زواجها وبعده،انتهى زواجها بالانفصال في 28 أغسطس عام 1996، وتوفيت عقب حادث تصادم سيارة، وحزن الشعب البريطاني كثيرا.

 زواجها من أمير ويلز
سبق للأمير تشارلز أمير ويلز أن ارتبط بليدي سارة ، شقيقة ديانا الكبرى وقد تعرض للكثير من الضغوطات للزواج في أوائل الثلاثينات من عمره. عرف أمير ويلز ديانا منذ نوفمبر 1977 حين كان يواعد ليدي سارة، لكن حين كانا ضيفين في أحد العطلات في الريف حيث شاهدته ديانا يلعب البولو.

و تطورت علاقتهما بعد ذلك حيث دعاها لعطلة بحرية إلى كاوز على متن اليخت الملكي بريطانيا، ثم دعاها إلى بالمورال مكان إقامة العائلة الملكية في اسكتلندا لتقابل عائلته أثناء إحدى العطلات في عام  1980. وقد أشارت إليها قائلة «لقد حظيت بعطلة رائعة».  وتقدم الأمير لها في 6 فبراير 1981 ووافقت ليدي ديانا.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • 15 مليون دولار.. إيرادات ضخمة لـ "ولاد رزق3" فى مصر وخارجها
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى ماليزيا في جولة لجنوب شرق آسيا
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • تفاصيل تجديد عقد محمد هاني مع الأهلي.. مبلغ مالي كبير
  • عثمان الخميس‬⁩ يرد على السخرية من تصريحه حول وهمية شخصية جابر بن حيان‬⁩.. فيديو
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب