أهدر منتخب الكويت نقطتين ثمينتين في مشواره بالمجموعة الأولى للدور الثاني في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2026 المقررة في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، وكأس أمم آسيا 2027 الذي تستضيفه السعودية.

وسقط المنتخب الكويتي في فخ التعادل بدون أهداف مع مضيفه منتخب الهند، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة، التي تضم أيضا منتخبي قطر وأفغانستان.

وعجز كلا المنتخبين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم طوال الـ90، ليكتفي كل منهما بالحصول على نقطة وحيدة.

وبقي منتخب الهند في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بفارق 7 نقاط خلف المنتخب القطري (المتصدر)، الذي ضمن تأهله لنهائيات أمم آسيا والدور الثالث بتصفيات المونديال في وقت سابق، وذلك قبل لقائه مع منتخب أفغانستان، متذيل الترتيب برصيد 4 نقاط، الذي يتأخر بفارق الأهداف، خلف منتخب الكويت، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.

ويختتم منتخب الكويت لقاءاته في المجموعة بمواجهة المنتخب الأفغاني يوم الثلاثاء القادم بالجولة الأخيرة للمجموعة، التي تشهد لقاء آخر بين منتخب قطر وضيفه المنتخب الهندي في ذات اليوم.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكويت الهند الكويتية منتخب الكويت المنتخب الكويتي الكويت اليوم مباراة الكويت اليوم منتخب الكويت اليوم مباراة منتخب الكويت مباراة الكويت منتخب الکویت کل مجموعة

إقرأ أيضاً:

ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا

يقدم لكم موقع الفجر الرياضي في التقرير التالي ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا لهذه النسخة 2024.

نتيجة مباراة البرازيل وباراغواي في كوبا أمريكا

وفاز منتخب البرازيل بأربع أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب الولاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا.

منتخب البرازيل يسحق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا (فيديو) موعد مباراة البرازيل القادمة أمام كولومبيا في كوبا أمريكا

ومع فوز اليوم، يكون منتخب البرازيل قد رفع رصيده إلى النقطة الرابعة بعد التعادل في المباراة الماضية مع كوستاريكا في الجولة الأولى من منافسات البطولة.

ترتيب مجموعة البرازيل وباراغواي في كوبا أمريكا

1-  كولومبيا برصيد ست نقاط 
2- البرازيل برصيد أربع نقاط 
3- كوستاريكا برصيد نقطة 
4- باراجواي دون نقاط

مقالات مشابهة

  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • "صلاح الدين المخادر" يفوز على ظفار السدة ويحصب يتعادل مع شباب القدس بتصفيات ثالثة إب
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • ترتيب مجموعة الأرجنتين بعد الفوز على بيرو في كوبا أمريكا
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات