بعد ساعات على الجريمة.. الأمن يطيح بقتلة منتسب بوزارة الداخلية في بغداد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بغداد وزارة الداخلية اعتقال قاتل

إقرأ أيضاً:

انفلات أمني يضاعف معدلات الجريمة في مناطق الحوثي

تشهد صنعاء ومناطق سيطرة ميليشيا الحوثي، انفلاتاً أمنياً غير مسبوق، وسط ارتفاع نسبة الجريمة تحت مرأى ومسمع أجهزة الأمن والشرطة المختطفة من قبل الميليشيات المدعومة من إيران.

وفي جريمة جديدة، أقدم مسلح موالٍ للميليشيات الحوثية بارتكاب جريمة وُصفت بالبشعة، بقتل والده وزوجة والده. حيث قام المسلح بإطلاق النار عليهما بصورة مباشرة ما أسفر عن مصرعهما على الفور.

وبحسب مصادر محلية في صنعاء: إن المجني عليه ضابط رفيع في وزارة الداخلية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، وأن الابن شارك خلال الفترة الماضية في دورات ومحاضرات أقامتها قيادات حوثية لشباب وطلاب المراكز الصيفية التي تقيمها الميليشيات الحوثية لنشر الأفكار والمعتقدات الخاطئة.

وأقرت ميليشيات الحوثي بتسجيل 2875 جريمة، خلال الشهر الماضي، في مختلف المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرتها. وتنوعت الجرائم بين السرقة والقتل والإصابة والاعتداء والنهب والنصب، وجرائم أخرى. ولا تشمل هذه الإحصائية جملة الجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحوثي وعناصرها بشكل يومي بحق المواطنين في المناطق القابعة تحت قبضتهم.

وترتبط الكثير من الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون بعناصر تابعة للميليشيات الحوثية، وهو ما كشفته إحصائية صادرة عما يسمى مركز الشكاوى والبلاغات في وزارة الداخلية بصنعاء.

وأشار المركز أنه تم تسجيل 620 شكوى تقدم بها مواطنون ضد عناصر ومنتسبين في أجهزة الأمن الواقعة تحت سيطرتهم. واحتلت صنعاء قائمة الشكاوى المقدمة ضد العناصر الأمنية الحوثية بواقع 122 شكوى، في حين توزعت باقي الإحصائية على باقي المحافظات غير المحررة.

مقالات مشابهة

  • أن يكون حسن السُمعة.. شروط التقديم لمعاهد معاون الأمن بوزارة الداخلية
  • ضبط تجار عملة بـ 14 مليون جنيه
  • الوظائف تنتظركم.. ضبط مستريح الشهادات الدارسية نصب على شباب الإسكندرية
  • الأمن العام: إدمان المخدرات يقود إلى الجريمة والسجن
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • الأمن العراقي يطيح بشبكة تجارة عقارات متروكة في ميسان وكركوك
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعلن فتح باب الابتعاث الخارجي لمرحلة البكالوريوس
  • انفلات أمني يضاعف معدلات الجريمة في مناطق الحوثي