موسكو-سانا

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أداء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في واجباته تجاه شعبه واستعداده للسباحة في نهر السين رغم معدلات التلوث فيه.

ونقلت وكالة تاس عن زاخاروفا قولها على هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: إن “ماكرون يعاني من أزمة تؤدي إلى ظهور نهج هستيري في أداء واجباته، ولا يسعني إلا أن أتعاطف مع الشعب الفرنسي الذي أصبح ضحية لمثل هذه العقلية”، مضيفة: إن “العديد من الفرنسيين يشعرون بالخجل من تمثيلهم من قبل مثل هذا الشخص”.

وأشارت إلى أنه “لا يمكن تصور شيء مماثل من قبل رؤساء سابقين، إذ كان لديهم ما يجب عمله ويمكنهم إظهار مهاراتهم في المجال السياسي ومجال بناء الدولة وحل مشاكل العالم بشكل كامل كما كان من الضروري أن يفعلوه كسياسيين وكقادة لبلدانهم منتخبين من قبل الشعب”.

وكان من المفترض أن تجري في نهر السين في آب الماضي مرحلة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة، وذلك تحضيرا للألعاب الأولمبية لكن تم إلغاء المنافسة بسبب المستويات المفرطة لتلوث المياه في النهر.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بحضور وليد وإبراهيم.. الدبيبة يستقبل مبعوث ماكرون

استقبل رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين في مكتبه بديوان مجلس الوزراء، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا بول سولير.

وتناول اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا و فرنسا، حيث أكد الطرفان أهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات، لا سيما في الاقتصاد والسياسة، وفق بيان الدبيبة.

وناقش الطرفان آخر المستجدات على الساحة الليبية، بما في ذلك جهود الحكومة في تحقيق الاستقرار وإتمام الاستحقاقات الانتخابية، وفرص التعاون في المشاريع التنموية والبنية التحتية التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد، بالإضافة إلى الإجراءات التنطيمية في القطاع المصرفي والمالي.

وأشاد المبعوث خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي ومستشار رئيس الوزراء إبراهيم الدبيبة، بالتطورات الإيجابية في الاقتصاد الليبي، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لإعادة تنشيط القطاع الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الأجنبية، بحسب البيان.

من جهته، أعرب سولير عن دعم بلاده لاستقرار ليبيا، واستمرار الحوار بين الأطراف الليبية لتحقيق الحلول السياسية التي تضمن وحدة البلاد.

مقالات مشابهة

  • بحضور وليد وإبراهيم.. الدبيبة يستقبل مبعوث ماكرون
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في إب
  • حقائق مثيرة يكشفها رئيس الوزراء البريطاني السابق عن ماكرون
  • بابل.. الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية
  • "لن تفلتوا".. روسيا تلاحق 4 دول أوروبية بسبب تفجيرات نورد ستريم
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية
  • الأب إسطفانوس: فرنسيس الأسيزي جوهرة من جواهر الكنيسة
  • عاجل..فرنسا تعلن موعد زيارة ماكرون للمغرب
  • من على كرسيه المتحرك.. «يوسف» 14 سنة يحصد بطولات عالمية في السباحة
  • مصر تفرض سيطرتها على بطولة العالم للسباحة بالزعانف بـ 19 ميدالية