يمن مونيتور/ وكالات

توفي 6 مدنيين، بينهم أطفال، وأصيب 15 آخرين إثر تدهور حافلة نقل ركاب تقل رحلة مدرسية في إحدى مناطق ريف محافظة إدلب شمال سوريا.

وذكر “الدفاع المدني السوري”، وهو فريق إغاثة، أن الضحايا بينهم أطفال ومعلمات، والحصيلة الموثقة ما تزال أولية. وأوضح في بيان أن الحافلة تدهورت في مياه نهر العاصي بمنطقة عيون عارة غربي مدينة إدلب.

ونشر الفريق الإنساني تسجيلا مصورا أظهر عمليات البحث والإنقاذ التي تجريها فرقه ضمن نهر العاصي وفي مكان تدهور الحافلة.

وقال شهود عيان إن الحافلة كانت تقل نحو 30 طفلا و4 معلمات. وأوضح أن سائقها فقد السيطرة عليها مما أدى إلى سقوطها في نهر العاصي.

في سياق متصل أطلقت “مديرية الصحة” في إدلب نداء عاجلا للتبرع بكافة زمر الدم في مشفى دركوش.

وقالت عبر صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي إن المشفى المذكور استنفر كافة كوادره الطبية والادارية لإسعاف مصابي كارثة تدهور الباص المدرسي. وتشهد مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة فصائل من المعارضة منذ سنوات ارتفاعا ملحوظا بحوادث السير.

ويعيش في تلك المناطق أكثر من 4 مليون شخص بحسب إحصائيات الأمم المتحدة. نصفهم في المخيمات المنتشرة على طول الحدود مع تركيا، وفي ظل ظروف معيشية ومادية صعبة.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أطفال إدلب رحلة مدرسية سوريا نهر العاصي نهر العاصی

إقرأ أيضاً:

5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي

25/6/2024مقاطع حول هذه القصةحرب غزة تشعل المنافسة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطيplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:048 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت متطوعي توزيع الغذاء بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 02 seconds 02:02القسام تستولي على مسيرة إسرائيلية وسط قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 28 seconds 00:28أوبئة وحشرات نتيجة قصف محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بجبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10لبنان يدعو دبلوماسيين لجولة بمطار بيروت لنفي مزاعم استخدامه عسكريًاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44قصف إسرائيلي استهدف عيادة طبية واستشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 12 seconds 03:12أصوات من غزة.. معاناة الأهالي في توفير أبسط متطلبات الحياةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 43 seconds 02:43من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مصر: كلب مسعور يعقر 12 شخصا بينهم أطفال
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. جرائم الصهاينة تتحدى الإنسانية
  • شرطة أبوظبي تدشن حافلة رقمية للتوعية بمخاطر المخدرات
  • مظاهرات ليلية في إدلب شمال سوريا للمطالبة بإسقاط زعيم تحرير الشام (شاهد)
  • مظاهرات ليلية في إدلب شمالي سوريا للمطالبة بإسقاط زعيم تحرير الشام (شاهد)
  • الوجود العسكري الروسي بسوريا.. أسبابه وأهدافه وأماكنه
  • بينهم 4 أطفال.. 5 قتلى بغارة إسرائيلية على مخيم المغازي في غزة
  • 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي
  • تونس: مقتل جندي وإصابة آخر بسقوط مروحية وتحطمها
  • «طرق دبي» و«سويدان التجارية» تختبران حافلة هيدروجينية صديقة للبيئة