يمانيون/ الحديدة

نُظم في مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة، اليوم حفل اختتام الدورات الصيفية للعام 1445ھ، تحت شعار ” علم وجهاد”.
وفي الحفل ألقيت كلمات، أشارت إلى أهمية المدارس والدورات الصيفية وما تضمنته من أنشطة وبرامج علمية وثقافية ورياضية، ودورها في تحصين الشباب من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.


وأشادت بتفاعل طلاب المدارس الصيفية المفتوحة والنموذجية وحرصهم على الاستفادة من أنشطتها بما يعود عليهم بالنفع، مثمنة جهود الكادر التعليمي والقائمين على المدارس في إنجاح الدورات الصيفية.
وأوضحت الكلمات أهمية المدارس في تعزيز روح الانتماء للوطن والدين في نفوس الطلاب والشباب والمساهمة في بناء الشخصية المتوازنة وتنمية الثقافة الوطنية لديهم وإكسابهم المزيد من المعلومات والخبرات والمهارات وصقل مواهبهم وتوجيه طاقاتهم التوجيه السليم وتدريبهم على العمل الجماعي وتحمل المسؤولية.
كما أشارت إلى أن الدورات الصيفية كانت درعا حصينا للطلاب والطالبات واستغلالا أمثل للعطلة الصيفية بما قدمته من العلوم المختلفة في المجالات الدينية والثقافية والعلمية والرياضية.
تخلل الحفل الذي حضره قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وعرض مسرحي، وتكريم الطلاب والمعلمين بشهادات تقديرية. # الدورات الصيفية# علم وجهاد# مديرية المنصورية#الحديدة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، المرحلة الثالثة من الدورات التدريبية العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” ضمن التعبئة العامة للقطاع الصحي وكوادر الهيئة استعدادا لـ”معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وفي التدشين، أشار نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني إلى أهمية مشاركة كوادر القطاع الصحي في الدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني في إطار الاستعداد للخيارات وقرارات القيادة لمواجهة الأعداء وخوض معركة “الجهاد المقدس والفتح الموعود”.

ولفت الى ما تمثله دورات “طوفان الأقصى” من أهمية في مسار التدريب والتأهيل للاستعداد للمعركة الكبرى من أجل تحرير فلسطين.

وتطرق الدكتور المروني إلى مواقف اليمنيين في نصرة الفلسطينيين بالتوجه لمسار التدريب استعدادا لمواجهة التهديدات الأمريكية الإسرائيلية واتخاذ خطوات ترسيخ الوعي تجاه العدو الحقيقي للأمة والدعوة لتحرك أحرار الشعوب لدعم القضية الفلسطينية.

وفي التدشين بحضور وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني .. أشار مدير عام العمليات المركزية بوزارة الصحة مسؤول التعبئة العامة بالوزارة عبدالله البناء إلى أن المشاركين في المرحلة الثالثة 70 مشاركا من الوزارة وفروعها.. موكدا هذه الدورات تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي يهتم ببرامج التأهيل والتدريب استعداداً للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأكد استمرار التعبئة والتحشيد لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • استشهاد وإصابة 3 بينهم طفل بانفجار لغمين بالحديدة وحجة