تمكنت مديرية الطب البيطرى بالقاهرة من ضبط 37 طن لحوم غير صالحة، وتم تحرير 75 محضرًا للمخالفين  وذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بضرورة رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتكثيف حملات ضبط الأسواق، وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجارى وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين .

كما تم ضبط أختام لحوم مزورة، وأحبار أختام مغشوشة كانت تستخدم بهدف التربح على حساب صحة المواطنين .

 اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ومصادرة الأختام والمادة الحمراء المستخدمة فى عملية ختم اللحوم وتشميع المكان 

وأشار د. صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطرى، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ومصادرة الأختام والمادة الحمراء المستخدمة فى عملية ختم اللحوم وتشميع المكان وتحويل المخالفين للنيابة المختصة لاتخاذ اللازم .

يذكر أن  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد شدد على مديرية التموين بالقاهرة بتكثيف أعمال الرقابة علي كافة السلع، وضبط الاسواق وتكثيف الحملات بالتنسيق بين مديرية التموين، ومباحث التموين والطب البيطري والصحة ومفتشي الاغذية وشرطة المرافق ورؤساء الاحياء حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

وفى هذا السياق تمكنت الاجهزة الرقابية بمديرية تموين القاهرة من تحرير 1195 محضرا منها ضبط سلع مجهولة المصدر، ولا يوجد لها مستندات،وسلع مغشوشة وغير مطابق للمواصفات، واوكازيون وهمي، وبيع بازيد من السعر المدون على العبوة، وبدون ترخيص، وشهادات صحية وتم ضبط 18 طن دقيق، و3365 كجم دواجن، و5 أطنان لحوم، و3500 كجم اسماك، و3125 كجم رنجة واسماك مملحة، و2376 كجم كفتة،و 3360 لتر زيت طعام، و875 كجم أرز بسمتي، و400 كجم سمن، و750 كجم كاتشب.

كما تمكنت الاجهزة الرقابية بالمديرية من ضبط 17 طن زيوت سيارات ، و330 اسطوانة بوتاجاز معروضة للبيع بأزيد من التسعيرة وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة المختصة .

كما شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة علي مديرية الطب البيطرى بالقاهرة بتكثيف الحملات بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على الأسواق ومحال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء العاصمة، للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين.

وأكد محافظ القاهرة، علي ضرورة استمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وفى هذا السياق أشار د. صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات الدورية المكثفة على الأسواق تمكنت من ضبط ٩ طن لحوم حمراء ومفروم، وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى ، وطن ونصف لحوم بيضاء غير صالحة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير 71 محضرًا وإحالة المخالفات للنيابة المختصة لاتخاذ اللازم .

 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطب البيطري بالقاهرة ضبط ٣٧ طن لحوم غير صالحة

إقرأ أيضاً:

تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان

 شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على استكمال لجان المرور بمديرية التموين، والإدارات الفرعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية لجهودها من خلال تكثيف الحملات المفاجئة على لتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية السياحية للتأكد من مدى الإلتزام بإنتاج خبز مطابق للأوزان والأسعار الاسترشادية المعلنة من قبل وزارة التموين بقيادة الدكتور على مصيلحى.

ووجه محافظ أسوام، مسئولى مديرية التموين بقيادة المهندس خالد أبو القاسم بالمتابعة المستمرة للتأكد من توافر كافة السلع والمستلزمات للمواطنين بالأسعار المناسبة والمطابقة للمواصفات والجودة المطلوبة، وضبط أى حالات للغش التجارى أو ممارسات إحتكارية ، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 ومن جانبه أوضح المهندس خالد أبو القاسم، أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان فقد قامت اللجان المختلفة بالمديرية والإدارات الفرعية بتنفيذ العديد من الحملات حيث أسفرت الجهود عن تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية، شملت تحرير 189 محضر جنح منها 12 محضر لضبط تجار للتصرف وتجميع 1635 زجاجة زيت تموينى، و 1786 كيلو سكر تموينى ، بالإضافة إلى 3 محاضر لتجميع 25 شيكارة دقيق مخابز، و 4 محاضر لبيع أسطوانات البوتاجاز بأزيد من السعر المقرر.

 تحرير محضر لسلع منتهية الصلاحية لعصائر ومكرونة في أسوان

وتمكنت الحملة من تحرير محضر لسلع منتهية الصلاحية لعصائر ومكرونة ، ومحضر آخر لتجميع 1000 لتر سولار، لافتاً إلى أنه بالتوازي تم تحرير 41 محضر لعدم حمل شهادة صحية، و 15 محضر لإدارة منشأة بدون ترخيص، و 112 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وهو الذى تكامل مع تحرير 290 مخالفة ضد مخابز بلدية منها 23 مخالفة تصرف فى حصة الدقيق بواقع 185 شيكارة،.

ونجحت الحملة في ضبط 43 مخالفة لمبيعات وهمية، و 10 مخالفات لعدم وجود ميزان، و 47 مخالفة توقف عن الإنتاج، و 76 مخالفة لعدم وجود إعلان وسجل ونظافة، و37 مخالفة لنقص الوزن، و54 مخالفة لإنتاج خبزغير مطابق للمواصفات .

مقالات مشابهة

  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط قائد سيارة يقود برعونة في مصر الجديدة
  • إزالة فورية لـ 170حالة إشغال بالمنوفية
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)
  • التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن
  • الدقهلية: ضبط 103 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق
  • ضبط ٢٢.٥ كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي بالغربية