تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت الشركة المصرية الكويتية للتنمية العقارية، والتى تم تأسيسها  قبل نحو 40 عاما بشراكة بين الحكومتين المصرية والكويتية، عن خطة استراتيجية تجعل 2024 عام الطفرة بالنسبة للشركة، حيث تتضمن هذه الخطة إطلاق محفظة مشروعات متنوعة، وإعادة هيكلة، وضم كوادر بشرية جديدة، وهو ما سيعزز مكانة الشركة الرائدة ويضمن لها الصدارة في السوق خلال العام الجاري.

جاء ذلك انطلاقًا من خبرة طويلة وقوية، وسابقة أعمال قوية ومتنوعة، وفي إطار خطة عمل طموحة.

قال يسري سليم العضو المنتدب للشركة المصرية الكويتية للتنمية العقارية، إن الشركة تبدأ تنفيذ هذه الخطة عبر إطلاق محفظة مشروعات متنوعة خلال الفترة المقبلة في شرق وغرب القاهرة وإعادة هيكلة وضم كوادر تجعل الشركة في مقدمة شركات التطوير العقاري في مصر والوطن العربي كي تساعد علي رؤية مصر ٢٠٣٠.

وقال محمد علوي، الاستشاري العام للشركة المصرية الكويتية للتنمية العقارية، إن الشركة تبدأ بإطلاق مشروع مميز في "قلب تاج سيتي" باستثمارات 1.5 مليار جنيه، وهو مشروع مميز يقع في مكان استثنائي وتم تصميمه وجار تنفيذه بأعلى معايير الجودة.

وأضاف أن المشروع الجديد  NOBLE RESIDENCE يقع على مساحة 25 فدانا، وهو مشروع سكني متكامل يضم 180 وحدة متنوعة ما بين الفيلات وتوين وتاون هاوس، وتم تنفيذ ما يقارب من 50% من المشروع بالفعل، وسيبدأ تسليمه بنهاية ٢٠٢٦، حيث تمتلك الشركة كفاءات قوية وخبرات طويلة في التنفيذ، لافتا إلى أن التنفيذ قبل التسويق يضمن رؤية واقعية للوحدة قبل التعاقد عليها.

وأوضح في تصريحات خاصة، أنه تم التعاون مع آرك بلان ليقوم بوضع التصميم المعماري للمشروع، وهو أحد المكاتب الاستشارية الهندسية القوية في السوق العقاري، حيث تنفذ الشركة مشروعا متميزا يتناسب مع حجم خبراتها، وتميز موقع مشروعها، مشيرا إلى أن الشركة تقدم أنظمة سداد مرنة وتنافسية للعملاء المشروع بفترات سداد تصل إلى 8 سنوات.

وأشار إلى أن الشركة المصرية الكويتية للتنمية العقارية بدأت عملها عام 1978 بقرار جمهوري وبشراكة بين الحكومتين المصرية والكويتية، بهدف تنفيذ مشروعات متنوعة، مما يجعلها من أوائل الشركات التي أسست لمفهوم التطوير العقاري، حيث نفذت مشروعات متنوعة في مدينة نصر والتجمع الخامس والمعادي ومصر الجديدة، والتي تنوعت ما بين مشروعات متكاملة وعمارات منفصلة.

ولفت إلى أن الشركة لديها خطة لضم محفظة أراض ضخمة وتقع في أماكن مميزة، وهو ما سيتم الاستفادة منه الفترة المقبلة وإطلاق مشروعات متنوعة على هذه الأراضي خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتوازي مع خطة لإعادة الهيكلة الداخلية للشركة والتعاون مع كوادر بشرية وخبرات قوية للعمل في الشركة، وذلك لتحقيق أهدافها الطموحة للفترة المقبلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المصرية الكويتية أهمية التطوير العقاري مصر الكويت مشروعات متنوعة إلى أن

إقرأ أيضاً:

«البترول»: إنشاء مشروع الأمونيا الخضراء في دمياط باستثمارات 900 مليون دولار

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أن الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر وأنها جادة في التعاون مع الشركات العالمية لإنجاح تنفيذها، ومؤكدًا دعم الإسراع بإجراءات تنفيذ المشروعات الجديدة الجارية بالشراكة بين قطاع البترول وشركات عالمية رائدة، وتوطين صناعات التكنولوجيا المتعلقة بهذا المجال محليًا لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأشار «بدوي»، في بيان، اليوم الاثنين، إلى أن مصر تمتلك من المقومات ما يؤهلها لأن تصبح مصدرًا موثوقًا للهيدروجين لأوروبا والعالم، وجاء ذلك خلال استقباله وفدًا من رؤساء وممثلي شركات جون كوكريل وسكاتك وشلمبرجيه وتكنيب وريلى لاستعراض سبل التعاون مع قطاع البترول في تنفيذ مشروع انتاج الأمونيا الخضراء من الهيدروجين والمزمع اقامته في محافظ دمياط.

تنفيذ مشروع انتاج الأمونيا الخضراء بمحافظة دمياط

ورحب بدخول شركة جون كوكريل العالمية في شراكة مع شركة سكاتك والشركات المشاركة في تنفيذ مشروع انتاج الأمونيا الخضراء بمحافظة دمياط، مؤكدًا أن دخول مثل هذه الشركات العالمية للعمل في مصر يعد دليلًا واضحًا على مدى جاذبية المناخ الاستثماري في مصر في ضوء ما تمتلكه من مقومات عديدة وباعتبارها بوابة للمنطقة ككل، لافتًا إلى أن هناك فرصا مهمة لتعظيم صناعات القيمة المضافة وإنتاج البتروكيماويات، وأن العمل جار حاليًا على تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وزيادة الإنتاج؛ بهدف توفير فائض لمثل هذه المشروعات الاستراتيجية المهمة.

ومن جانبهم، أشار ممثلو الشركات العالمية إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتبر مصر شريكًا استراتيجيًا في التعاون في مجال الطاقة الخضراء والهيدروجين، معربين عن تطلعهم لتنفيذ العديد من المشروعات الهامة في هذا المجال في مصر والاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها.

وقدمت شركة جون كوكريل عرضًا خلال الاجتماع حول دور كل شركة في التحالف في تنفيذ المشروع وبعض المشروعات الأخرى المماثلة التر يتم تنفيذها في دول أخرى.

إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية وأخرى لإنتاج طاقة الرياح

ويشار إلى أن مشروع الأمونيا الخضراء من المقرر اقامته في محافظة دمياط باستخدام تسهيلات شركة موبكو وتكلفة استثمارية تزيد على 900 مليون دولار، وسيضم المشروع إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية وأخرى لإنتاج طاقة الرياح بالإضافة إلى محلل كهربي للهيدروجين الأخضر، الذي يتم انتاجه من خلال تكنولوجيا التحليل الكهربي باستخدام الطاقة المتجددة وذلك لإنتاج 150 ألف طن سنويًا من الأمونيا الخضراء التر ستستخدم كوقود نظيف.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • المركزي: 473.22 مليار جنيه فائضا في صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية خلال أغسطس
  • السيسي: 800 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة بالمرحلتين الأولى والثانية (فيديو)
  • د. محمود العدل: 50 مليار جنيه استثمارات "أم بي جي" بالسوق العقارى
  • «البترول»: إنشاء مشروع الأمونيا الخضراء في دمياط باستثمارات 900 مليون دولار
  • عارف: الحكومة أنشأت 17 مجمعا صناعيا بـ15 محافظة باستثمارات 10 مليارات جنيه
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك