توفي 6 مدنيين، بينهم أطفال، وأصيب 15 آخرين إثر تدهور حافلة نقل ركاب تقل رحلة مدرسية في إحدى مناطق ريف محافظة إدلب شمال سوريا. 

وذكر "الدفاع المدني السوري"، وهو فريق إغاثة، أن الضحايا بينهم أطفال ومعلمات، والحصيلة الموثقة ما تزال أولية. وأوضح في بيان أن الحافلة تدهورت في مياه نهر العاصي بمنطقة عيون عارة غربي مدينة إدلب.

 

فاجعة بوفاة 6 مدنيين (أطفال ومعلمات)، وإصابة نحو 15 آخرين أغلبهم أطفال في حصيلة غير نهائية لحادثة تدهور حافلة نقل الركاب التي تقل رحلة مدرسية في مياه نهر العاصي بمنطقة عيون عارة غربي #إدلب، اليوم الخميس 6 حزيران، وفرقنا لا تزال تواصل عمليات البحث والإنقاذ في مياه النهر بمكان… pic.twitter.com/YhEENV7nUi

— الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) June 6, 2024

ونشر الفريق الإنساني تسجيلا مصورا أظهر عمليات البحث والإنقاذ التي تجريها فرقه ضمن نهر العاصي وفي مكان تدهور الحافلة.

هذه الحافلة كانت تحمل 25 طفلاً و 6 معلمات وكانوا في رحلة مدرسية في منطقة دركوش بإدلب
لكن الحافلة تدهورت وسقطت في نهر العاصي
يوجد حتى الآن 6 وفيات pic.twitter.com/FwSLyTpdQa

— قتيبة ياسين (@k7ybnd99) June 6, 2024

وأشار شاهد عيان من مكان الحادثة لموقع "الحرة" إلى أن الحافلة كانت تقل نحو 30 طفلا و4 معلمات. وأوضح أن سائقها فقد السيطرة عليها مما أدى إلى سقوطها في نهر العاصي. وفي سياق متصل أطلقت "مديرية الصحة" في إدلب نداء عاجلا للتبرع بكافة زمر الدم في مشفى دركوش. 

مازالت عمليات البحث عن بعض الاطفال الطلاب المفقودين في نهر العاصي قرب مدينة دركوش غربي ادلب جراء انقلاب الباص الذي كان يقلهم#ادلب #دركوش #حادث pic.twitter.com/Ysll7S8ZDs

— أنس المعراوي anasmaarawi (@anasanas84) June 6, 2024

وقالت عبر صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي إن المشفى المذكور استنفر كافة كوادره الطبية والادارية لإسعاف مصابي كارثة تدهور الباص المدرسي. وتشهد مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة فصائل من المعارضة منذ سنوات ارتفاعا ملحوظا بحوادث السير. 

ويعيش في تلك المناطق أكثر من 4 مليون شخص بحسب إحصائيات الأمم المتحدة. ويعيش نصفهم في المخيمات المنتشرة على طول الحدود مع تركيا، وفي ظل ظروف معيشية ومادية صعبة. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: رحلة مدرسیة نهر العاصی

إقرأ أيضاً:

أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357

نظم أتوبيس الفن الجميل، اليوم الخميس، جولة إلى مجمع الأديان بمصر القديمة، ومستشفى 57357، ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة.

تضمنت جولة مجمع الأديان المتحف القبطي وكنيسة مارجرجس والكنيسة المعلقة، إلى جانب زيارة جامع عمرو بن العاص، وخلالها تعرف الاطفال على تاريخ المنطقة الأثرية وما تضمه من آثار تنتمى لعصور مختلفة وذات سمات فنية ومعمارية فريدة تعزز ثقافة التسامح والتعايش بين أفراد المجتمع.

كما استمع الأطفال لشرح من المتخصصين بالمتحف القبطي لأهم معروضاته التي اشتملت على مجموعات من الأدوات والأواني وغيرها من المعروضات التي تنتمى للعصر القبطي وتعرفوا على الفرق بين كنيسة مارجرجس والكنيسة المعلقة المبنية على أعمدة حصن بابليون القديم وشاهدوا بعد ذلك جامع عمرو بن العاص وتعرفوا على قصة بنائه.

أعقب ذلك، مسابقة ثقافية للأطفال حول الحضارة المصرية القديمة، بجانب تنفيذ ورشة فنون تشكيلية لوحه تعبر عن الهجرة النبوية بمناسبة قرب الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة.

وفي مستشفى 57357 للأطفال، أقيمت ورشة فنون تشكيلية للرسم الحر باستخدام ألوان الفلوماستر وورق الكانسون، وصاحبت الزيارة المكتبة المتنقلة التي استضافت الأطفال في ورشة قراءة وحكي عن الهجرة النبوية.

قدمت الفعاليات من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.جيهان حسن، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، ضمن جولات ثقافية مكثفة ومتنوعة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال خلال الإجازة الصيفية.

اقرأ أيضاًوكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي

لأفضل أفكار ترشيد الطاقة.. حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt»

مقالات مشابهة

  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • العثور على جثة شخص في صندوق حافلة بالعفولة
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • "أرجوحة" تتسبب في وفاة ٣ أطفال بالبداري
  • حرب وجوع وأمراض.. تفاصيل تسمم عشرات الأطفال في مركز إيواء شمالي غزة
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة
  • أطفال غزة المفقودون.. مصائر مختلفة بين الموت والاحتجاز
  • بينهم فايز.. إخراج عشرات الأطفال من غزة لأسباب طبية
  • أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357