تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مجلس الكنائس العالمي، مع المجلس المسيحي في نيجيريا، والشبكة النيجيرية للقادة الدينيين، وعدد من المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والمجتمع الدولي للنساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية، في الفترة من 10 إلى 18 يونيو، مجموعة من ورش العمل المتعلقة بفيروس نقص المناعة البشرية في نيجيريا.

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي حول الأطفال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

الهدف من ورش العمل لمدة أسبوع ونصف الأسبوع هو تعزيز مشاركة الزعماء الدينيين والسكان الأكثر تضررا في التصدي لوباء فيروس نقص المناعة البشرية لتحقيق تأثير رفيع المستوى وعلى المجتمع المحلي. وستشمل المواضيع التعايش مع فيروس نقص المناعة البشرية في الأسرة، وكيف تنشأ وصمة العار في اختبار فيروس نقص المناعة البشرية قبل الزواج، وأهمية الالتزام بالعلاج للشباب المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية نحو حياة إيجابية.  سيؤدي هذا النشاط إلى إنشاء المجلس الاستشاري للشباب التابع للمجلس المسيحي في نيجيريا، والوفاء بالالتزام بصحة ورفاهية المراهقين والشباب.

وبالإضافة إلى المناقشات، سيتضمن الأسبوع التزامات وبيانات من الزعماء الدينيين لإنهاء الوصمة المرتبطة بفيروس نقص المناعة البشرية. سيتم تحليل النتائج الرئيسية لتقرير بعنوان "تحليل تأثير وصمة عار فيروس نقص المناعة البشرية في الاستفادة من الخدمات بين النساء والأطفال والمراهقين"، لا سيما النتائج المتعلقة باختبار فيروس نقص المناعة البشرية قبل الزواج والكشف عن حالة فيروس نقص المناعة البشرية للأطفال والشابات.

الإجراءات هي نتائج إطار الحوار - وهي منهجية وضعها مجلس الكنائس العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، وINERELA (الشبكة الدولية للزعماء الدينيين المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية أو المتأثرين به) والشبكة العالمية للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية - التي تستعرض الأدلة الموجودة بشأن وصمة العار المتعلقة بفيروس نقص المناعة البشرية، وإجراء تحليل وتطوير إجراءات مشتركة بين الزعماء الدينيين والمجتمعات المحلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الكنائس العالمي المراهقين الشباب الحوار فیروس نقص المناعة البشریة

إقرأ أيضاً:

5 أطعمة للأطفال تحتوي على «فيتامين C».. تقوي المناعة وتقي من فقر الدم

يلعب «فيتامين c» دورا مهما في نمو عظام الأطفال وتقوية المناعة، كما يساعد على امتصاص الحديد، وعلى الرغم من أهميته الشديدة لصحة الأطفال وتواجده في العديد من الخضروات والأطعمة، ولكن يفتقر النظام الغذائي لدى العديد من الأطفال للعناصر الغذائية وكميات الفيتامينات اليومية اللازمة لنمو سليم.

5 أطعمة تحتوي على «فيتامين c» 

توضح الدكتور مارفي نمر علام، استشاري التغذية العلاجية، في حديثها لـ«الوطن»، أن «فيتامين c» له أهمية كبيرة للأطفال، وخصوصًا في مراحل نموهم الأولى، إذ يساعد في تشكيل العظام وسلامة خلايا الدم الحمراء والأوعية الدموية وتحفيز الجهاز المناعي والوقاية من فقر الدم، لذلك نقدم أفضل خمس أطعمة تحتوي على «فيتامين c» هي:

1- الطماطم 

توضح استشارية التغذية العلاجية، أن الطماطم من الخضروات المميزة، لاحتوائها علي فيتامين C الذي يساعد في تقوية الجهاز المناعي للأطفال ومكافحة الفيروسات والبكتيريا، وأيضًا يحمي من الإصابة بعسر الهضم والإمساك والانتفاخ، ويحتوي على مضادات الأكسدة، إذ تساعد على تقليل التعرض للسرطان ويحسن البصر لاحتوائه على فيتامين A، ولكن يجب تقليل تناولها لدى الطفل الذي يعاني من حساسية أو ارتجاع في المريء لتجنب حموضة المعدة. 

2- السبانخ 

إن السبانخ تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والماغنسيوم والفسفور والصوديوم وفيتامين A وC وE، وهذا يقوي العضلات ويعزز صحة العظام ويساعد الطفل على النمو، ويحتوي أيضًا على الأحماض الأمينية التي تقوي حركة الرضيع، ولكن تنصح الدكتور «مارفي» بإدراج السبانخ بكميات قليلة في البداية وتدريجيًا ولا تنصح بوضعها في طعام الطفل قبل بلوغه سنة من عمره، لاحتوائها على «النترات» لصعوبة هضمها قبل ذلك. 

3- الكرنب

الكرنب يساهم في تقوية الجهاز المناعي للأطفال لاحتوائه على فيتامين C الذي يعزز الجسم ومحاربة البكتيريا والفيروسات، إذ يحتوي علي الألياف التي تحسن حركة الأمعاء، إذ يساعد على الحماية من الإمساك، كما يساعد الكرنب على الحفاظ على مستوى سكر الدم، عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء، ويحتوي أيضًا على البوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب وضغط الدم.

4- اللفت 

اللفت له فوائد عديدة لاحتوائه على نسب عالية من فيتامين سي والمعادن المفيدة للجلد ولجهاز المناعة، كما يحتوي اللفت على مضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بالأورام والتهابات المفاصل والأزمات الربوية، كما ينشط جهاز المناعة، ويحتوي اللفت على نسبة عالية من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمنجنيز والألياف المفيدة، وتنصح استشارية التغذية العلاجية بتقديمه للطفل من عمر 6 شهور. 

5- البرتقال 

يُعد البرتقال من الفاكهة المفيدة للأطفال في جميع أعمارهم، خاصة خلال فترة نمو وتطور الجسم، إذ يُعد مصدرا طبيعيا للكالسيوم الذي يشارك في تكوين الهيكل العظمي والأسنان، وله دور مهم في تكوين خلايا جديدة، ويحسن حالة الجلد والشعر والأظافر، ويحتوي على «فيتامين C» ومفيد للوقاية من نزلات البرد ومنع التهابات الأذن المتكررة.

وتضيف الدكتورة «مارفي» أن معظم ثمار الحمضيات تحتوي على كمية كبيرة من «فيتامين C»، لكن البرتقال يحتوي بشكل خاص على مستويات عالية من الفيتامين، إذ يقلل من مخاطر الإصابة بالحالات الصحية المزمنة، ولكنه قد يعزز أيضا مناعة الشخص عند التعامل مع الفيروسات والالتهابات اليومية مثل نزلات البرد.

مقالات مشابهة

  • العالمي للتسامح يعقد مؤتمراً دولياً في إشبيلية يوليو المقبل
  • 5 أطعمة للأطفال تحتوي على «فيتامين C».. تقوي المناعة وتقي من فقر الدم
  • بيان حكومي بشأن استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة
  • رزان المبارك رئيساً مشاركاً في فريق العمل العالمي المعني بالإفصاحات المالية المتعلقة بالطبيعة
  • رزان المبارك رئيسا مشاركا في فريق العمل العالمي المعني بالإفصاحات المالية المتعلقة بالطبيعة
  • حمية يعقد لقاءات نيابية ويتابع إعداد الملفات المتعلقة بصيانة الطرقات
  • مرض حمى غرب النيل يتفشى داخل إسرائيل.. «حتى البعوض مصاب»
  • ظهور سلاسة جديدة من جدري القرود في بريطانيا.. «أكثر فتكا وأسرع انتشارا»
  • "جمعية الرؤية الإيجابية" تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • حقنة مرتين في السنة تثبت فعاليتها ضد فيروس نقص المناعة البشرية