الوطن| متابعات

التقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، بالقائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى ليبيا ليوجيان، وذلك بناء على الترتيبات التي من خلال وزارة الخارجية والتعاون الدولي .

وقدم القائم بالأعمال دعوة إلى رئيس الهيئة من رئيس اللجنة الوطنية للرقابة في جمهورية الصين الشعبية لحضور منتدى رفيع المستوى لرؤساء الهيئات والأجهزة الرقابية في الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المزمع إقامته شهر سبتمبر القادم.

كما تم مناقشة العديد من الموضوعات ذات الشأن الرقابي، وعلى الأخص مشاريع التنمية المتوقفة المنتشرة في ربوع ليبيا التي سبق وإن تم التعاقد بشأنها مع عدد من الشركات الصينية، وإيجاد الحلول الناجعة لتفعيلها، وحل كافة المختنقات والعراقيل أمام عودة الشركات الصينية لاستئناف العمل، وذلك للدفع بعجلة البناء والتنمية المستدامة بما يحقق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

الوسومجمهورية الصين الشعبية عبدالله قادربوه ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: جمهورية الصين الشعبية عبدالله قادربوه ليبيا الصین الشعبیة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: زيارة شي جين بينغ إلى كازاخستان تهدف إلى بناء نوع جديد من العلاقات

تحدد زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس الصين شي جين بينغ إلى كازاخستان ومشاركته في قمة دول منظمة شنغهاي للتعاون، الطريق لبناء نموذج جديد للتعاون الثنائي والإقليمي.

أفادت بذلك صحيفة Global Times، ونقلت عن خبراء سياسيين من الصين قولهم: "ستساعد هذه الزيارة في تحديد طريق التعاون الشامل الثنائي والإقليمي في المستقبل، وهي تشير إلى مجموعة واسعة من المجالات التي يمكن فيها تعزيز التعاون ومن بينها الضمان المشترك للأمن الإقليمي وتوسيع العلاقات، وكذلك تعزيز الاتصالات بين المواطنين في إطار منظمة شنغهاي للتعاون ومبادرة الحزام الواحد".

إقرأ المزيد رئيس الصين: "قمة شنغهاي" في أستانا ستفتح صفحة تعاون جديدة بالمنظمة

وأشارت المقالة إلى أنه تم إنشاء مستوى عال من الثقة السياسية بين بكين وأستانا، وذلك بفضل الدعم الدبلوماسي من رئيسي الدولتين.

وشددت الصحيفة على أن منطقة آسيا الوسطى، تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للسياسة الخارجية للصين. وقالت: "تتناقض سياسة الصين في هذه المنطقة من العالم بشكل صارخ مع التفكير الجيوسياسي لبعض الدول الغربية التي تتجاهل الاحتياجات الحقيقية لاقتصادات آسيا الوسطى، وتضغط بشدة على الجميع بهدف تعزيز نفوذها في القارة واستبعاد المشاركين الآخرين".

يوم أمس الثلاثاء وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى كازاخستان في زيارة دولة، وكذلك للمشاركة في الاجتماع الـ24 لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • صحيفة: زيارة شي جين بينغ إلى كازاخستان تهدف إلى بناء نوع جديد من العلاقات
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • «الباعور» يبحث مع سفراء بريطانيا والعراق تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • “تكالة” يستقبل سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا