الرؤية- أحمد السلماني- فيصل السعدي

أحرز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزًا مُستحقًا على الصين تايبيه بثلاثية بيضاء، مؤمِّنًا على النقاط الكاملة من خارج الديار، ومتصدرًا لمجموعته الرابعة؛ وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب بلدية تايبيه لحساب المجموعة الرابعة التي تضم قيرغيزستان وماليزيا، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، فيما تنتظر منتخبنا مباراة مُهمة يوم الثلاثاء المقبل أمام قيرغيزستان.

الشوط الأول من مباراة اليوم الخميس، حمل الإثارة والندية بين المنتخبين، مع انطلاقة مثالية للأحمر رغم ضياغ أكثر من فرصة مُحققة، منها رأسية لعبد الرحمن المشيفري خارج المرمى، وأخرى سهلة جدًا عندما لُعبت كرة ثابتة من حارب السعدي تصدى لها الحارس الصيني؛ لتجد زاهر الأغبري غير المراقب، إلّا أنه سددها بغرابة خارج المرمى الخالي تمامًا؛ لتضيع أخطر فرص منتخبنا في الدقيقة 13.

رد منتخب الصين تايبيه جاء سريعًا بعد 4 دقائق، إثر عرضية تهادت لهاو تشانج الذي سدَّدها لكنها ارتطمت بالقائم، ولم تمر سوى دقيقتان حتى لعب ليتانج عرضية تصدى لها محمد المسلمي برأسه وكادت تلج مرمى منتخبنا.

استعاد الأحمر السيطرة على وسط الملعب والبناء للهجمات من الخط الخلفي إلى الوسط والأطراف والعمق رغم ضياع عدة فرص. والحل دائمًا كان لدى صانع ألعاب منتخبنا الأنيق علي البوسعيدي الذي لعب أكثر من كُرة لم يحسن مهاجمونا ترجمتها إلى فرصٍ.

ومن ركنيةٍ تهادى لها عصام الصبحي وسددها برأسه قوية وتداخل معها عبدالرحمن المشيفري مع المدافع ولمس الكرة، مؤكدًا التقدُّم العُماني بهدفٍ احتُسِبَ للمشيفري رغم احتفالية عصام الصبحي؛ لينتهي شوط المباراة بتقدم عُماني مستحق.

بداية قوية وسريعة للشوط الثاني، مع إصرار عُماني على تعزيز النتيجة، وسط مد هجومي عُماني من العمق والأطراف ضاع معه العديد من الفرص شبه المُحقَّقَة، منها رأسية لعمر المالكي جانبت المرمى، وتسديدة لأرشد العلوي كانت قريبة من زاوية المرمى. ومن تمريرة في العمق انفرد نجم المباراة عبدالرحمن المشيفري بالحارس وسدد كرة قوية، سكنت شباك الصين تايبيه معلنًا عن الهدف الثاني لمنتخبنا الوطني.

وفاجأ مدرب منتخبنا الفريق المنافس وكعادته بإجراء تغييرات هجومية بدلًا من الدفاع؛ لتزداد وتيرة الهجمات العُمانية، ويُعزِّز نجوم الأحمر النتيجة بهدف ثالثٍ، عندما لعب البديل محمد الغافري كرةً عرضيةً، تدَخَّلَ الدفاع لإبعادها؛ لتتهادى الكرة للمُتحفِّز جميل اليحمدي الذي سدَّدها داخل الشباك مُعلنًا التقدم العُماني المُطلق.

وشكَّل نزول أمجد الحارثي ضغطًا أكبر من الجهة اليُمنى، لكن ضاعت منه فرصة الهدف الرابع، مع تسديدة للمتألق أرشد العلوي أخرجها الحارس لركنيةٍ. وشهد الشوط الثاني هدفًا ملغيًا لأمجد الحارثي بداعي التسلل من تمريرة رائعة من الأنيق مصعب المعمري.

ولم يشهد هذا الشوط أي فرصة حقيقية للفريق المُضيف؛ لينتهي اللقاء بفوزٍ مُستحقٍ لمنتخبنا، قفز به إلى صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، في انتظار ما تُسفر عنه مباراة المنتخب الماليزي مع قيرغيزستان في بيشيك.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف

يغيب تيموثي وياه عن أولى مباريات منتخب الولايات المتحدة في بطولة دوري أمم اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف

ومن المقرر أن يفتقد المنتخب الأمريكي خدمات وياه، الذي يواصل تنفيذ قرار إيقافه مباراتين، عقب طرده خلال لقاء الولايات المتحدة وبنما في بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا على الأراضي الأمريكية، بسبب توجيهه لكمة إلى رودريك ميلر، لاعب المنتخب البنمي في مؤخرة رأسه.

ونفذ وياه قرار إيقافه في المباراة الأولى، حيث شاهد خروج منتخب الولايات المتحدة من المسابقة القارية مبكرا من مرحلة المجموعات، عقب خسارته (0-1) أمام أوروجواي الليلة الماضية.

وأعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء، أن بقية فترة الإيقاف سيتم تنفيذها في المباراة المقبلة للولايات المتحدة ضد منافس - سيتم تحديد هويته في فترة لاحقة – بدوري أمم كونكاكاف.

وسيكون وياه (24 عاما) مؤهلا للمشاركة في المباريات الودية في شهري أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر المقبلين.

وتلعب الولايات المتحدة مع كندا في 7 أيلول/سبتمبر المقبل في كانساس سيتي، قبل أن تواجه نيوزيلندا بعدها بثلاثة أيام في سينسيناتي، كما يلتقي الفريق وديا أيضا ضد بنما في 12 تشرين الأول/أكتوبر في أوستن بولاية تكساس، ثم تخوض ودية أخرى بعدها بثلاثة أيام ضد منتخب لم يتحدد بعد.

وتيموثي وياه، الذي يلعب ليوفنتوس، هو نجل جورج وياه، أفضل لاعب في العالم لعام 1995، الذي تولى رئاسة ليبيريا حتى كانون الثاني/يناير الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في أولمبياد باريس
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف
  • ميسي خارج «أولمبياد باريس»!
  • تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها
  • تايبيه: الصين تصادر قارب صيد تايواني قرب جزيرة كينمين
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • كوستا ينقذ البرتغال من فخ سلوفينيا وسط دموع رونالدو
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • فنزويلا تواصل السطوع في كوبا أمريكا بثلاثية في جامايكا