حقق منتخب العراق لكرة القدم الفوز الخامس له على التوالي بعدما تغلب على مضيفه منتخب إندونيسيا 2 / صفر اليوم الخميس في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، التي شهدت أيضا فوز فيتنام 3 / 2 على ضيفتها الفلبين.

وسجل هدفي المنتخب العراقي أيمن حسين في الدقيقة 54 من ركلة جزاء وعلي جاسم في الدقيقة 88.

وأكمل منتخب إندونيسيا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد قائد الفريق يوردي أمات في الدقيقة 59.

وفي اللقاء الآخر، تقدم باتريك ريتشلت للفلبين في الدقيقة 62، لكن المنتخب الفيتنامي رد بهدفين عبر تين لين نيون في الدقيقتين 65 و76 على الترتيب.

وأحرز كيفن انجريسو هدف التعادل للفلبين في الدقيقة 89، لكن توان هاي فام، منح النقاط الثلاث لفيتنام بتسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للقاء.

وواصل منتخب العراق التحليق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة، مقابل 7 نقاط لإندونيسيا في المركز الثاني، و6 نقاط لفيتنام، صاحبة المركز الثالث، فيما قبع منتخب الفلبين في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

وكان منتخب العراق ضمن التأهل رسميا في وقت سابق إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، كما حصل على بطاقة التأهل لكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إندونيسيا العراق تصفيات آسيا تصفيات كأس العالم فيتنام فيتنام والفلبين كأس العالم منتخب العراق منتخب العراق فی الدقیقة کل مجموعة

إقرأ أيضاً:

“ألف جرح”.. هندية تعبر عن العنف المنزلي

لقرون في جنوب شرق آسيا، تم استخدام طريقة تعرف بـ”لينجتشي”، كشكل وحشي من أشكال التعذيب، حيث كان يتم استخدام سكين لإزالة أجزاء من الجسم بشكل منهجي لفترات طويلة، وتترجم هذه الممارسة القديمة إلى “الموت بألف جرح”.

هذه الممارسة أساس مجازي لسلسلة الفنانة الهندية، سوجاتا سيتيا المقيمة في لندن، تحت عنوان “ألف جرح“.
وعلى مدى العامين الماضيين، تعاونت سيتيا مع SHEWISE، وهي مؤسسة خيرية تعمل على تمكين النساء المهمشات من التغلب على الصدمات وبناء حياة خالية من القمع والعنف، ومن خلال هذا الاتصال، أمضت عامين في تصوير الناجيات من الإساءة في مجتمعات جنوب آسيا في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وتقول الفنانة في بيان: “إن مشروع A Thousand Cuts هو جهد لفهم الإساءة من العديد من الأطر المرجعية المختلفة”.

غرباء

وبدأ المشروع بتنفيذ ما تسميه سيتيا “غرفة انتظار مجازية”، وهي مساحة تم تنظيمها بالاشتراك مع SHEWISE داخل كنيسة في هونسلو، حيث يمكن للغرباء التحدث مع بعضهم البعض دون خوف من الأحكام،
وتقول سيتيا: “أدت هذه الحوارات إلى إنشاء جسر من إيمان بيني وبين المشاركين في هذا المشروع، ثم انتقلنا إلى محادثات خاصة وجهاً لوجه وقمت بتصوير كل ناجية على حدة، بموافقتهن وسيطرتهن الكاملة على الطريقة التي يرغبن في أن يُنظَر إليهن بها”.

 زواج صالونات

وفي صورة فوتوغرافية بالأبيض والأسود لامرأة مجهولة من جنوب آسيا، تم قطعها بنمط مخطط مع ظهور ورقة حمراء من الخلف، بعنوان “Merry Hadd (The Prise of my Being”،  تأتي تجربة مشاركة مع زواج صالونات، من رجل أكبر منها سناً بأكثر من 20 عاماً، فتقول: “قالت لي عائلتي، ستعيشين حياة مترفة. إذا كان أكبر سناً، فمن الواضح أنه سيحبك ويحترمك”.

وبعد أن تزوجا وانتقلا إلى بلد جديد، وجدت أنها كانت بعيدة كل البعد عن الأمان، وقالت: “الآن أصبحت حضانة أطفالي لدى عائلته، ولا أراهم إلا لبضع ساعات كل أسبوع”.
وتؤكد سيتيا على مرونة وقوة الناجيات، وتوازن بعناية بين واقع تجاربهن والأمل المتجدد والشفاء.

وتحاول الفنانة تسليط الضوء على روايات النساء، وما يركز على الأحداث والتجارب التي غالباً ما تكون غير مرئية وغير معترف بها، وطوال المشروع، سجلت الفنانة قصصاً موجزة من النساء اللواتي صورتهن.

العصا والباب

وقالت امرأة في صورة أخرى: “لم أكن طموحة، كنت فتاة بسيطة وهادئة تفعل دائماً ما تطلبه منها أسرتها، لكن وضعي في المنزل أصبح مسيئاً واستمر في التصاعد، في أحد الأيام، وجدت داخلي مصدر قوة غير مستغل، رفعت عصا، ولم أضربه، لكنني بدأت في ضرب الباب، وضربته بقوة حتى كاد الباب ينكسر، ومنذ ذلك اليوم، لم يرفع يده عليّ”.
وتطبع سيتيا الصور بحجم A4، ويشير الحجم الصغير الذي يمكن الوصول إليه، إلى أن العنف المنزلي يحدث غالباً في الأماكن الخاصة اليومية.

 اللون الأحمر

وتستخدم الفنانة فن قص الورق الهندي التقليدي المعروف باسم “سانجي”، حيث تشكل الشقوق الصغيرة تصاميم معقدة، وبالنسبة للمشاركين المجهولين في صور سيتيا، تكشف الأنماط عن خلفيات حمراء عميقة وزخارف نباتية وطيور .
وتقول سيتيا: “اللون الأحمر أسفل الصور لا يدل فقط على القوة، بل يدل أيضاً على بداية جديدة، نتحدث عن الأنماط المعقدة لواقع معقد للمرأة في جنوب شرق آسيا ممن تتعرض للعنف المنزلي.

“شفاء أكثر”

وفي مقال نُشر مؤخراً في الغارديان، تصف الفنانة كيف كان التقاط صورة ذاتية ووضعها بين المجموعة جزءاً من “عملية الشفاء الأكثر شمولاً”.
وسيتيا هي الفائزة بفئة الإبداع في جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2024 عن هذا العمل بعنوان “ألف قطع”.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • كولومبيا إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد فوزها على كوستاريكا
  • “ألف جرح”.. هندية تعبر عن العنف المنزلي