صحافة العرب:
2024-09-19@05:06:31 GMT

الأردن على موعد مع حدث فلكي مهم – تفاصيل

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

الأردن على موعد مع حدث فلكي مهم – تفاصيل

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأردن على موعد مع حدث فلكي مهم – تفاصيل، سواليف تشهد سماء الأردن والعالم العربي، ليل 12 و13 آب أغسطس ،حدثا فلكيا يتمثل بمشاهدة حوالي مئة شهاب في الساعة .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأردن على موعد مع حدث فلكي مهم – تفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأردن على موعد مع حدث فلكي مهم – تفاصيل

#سواليف

تشهد #سماء #الأردن والعالم العربي، ليل 12 و13 آب/أغسطس ،حدثا فلكيا يتمثل بمشاهدة حوالي مئة #شهاب في الساعة الواحدة، من شهب (البرساويات) وهي من أكثر الزخات الشهابية كثافة خلال العام.

وقال الفلكي عماد مجاهد من مرصد وادي رم/ أم الدامي، وزميل الجمعية الفلكية الملكية البريطانية، الخميس، إن الشهب يمكن مشاهدتها بوضوح بالعين المجردة، دون حاجة لتلسكوب أو أدوات رصد، إذ ستظهر في السماء كالألعاب النارية.

نهر من الغبار

ودعا مجاهد محبي الشهب ، إلى رصدها من الأماكن المظلمة البعيدة عن الإنارة، كمنطقة وادي رم جنوب المملكة، والمناطق الصحراوية والريفية، التي تعتبر من أفضل المناطق لرصدها، وستظهر #الشهب فيها بشكل أكثر إثارة وجمالا.

ودعا كذلك من محترفي وهواة التصوير التقاط الصور النادرة والجميلة للشهب وذلك بتوجيه الكاميرا نحو السماء الشمالية الشرقية أي جهة كوكبة برساوس التي تظهر من جهتها الشهب.

ولفت إلى أن بعض الجهات السياحية تحضر لتنظيم مخيم فلكي في وادي رم، لرصد شهب “البرساويات”، والكواكب السيارة من خلال التلسكوب.

وأوضح مجاهد، أنه يمكن رؤية كوكب المشتري وأقماره، وكوكب زحل وحلقاته، إضافة إلى رصد مجرة درب التبانة.

واكد أن مصدر شهب البرساويات هو المذنب “سويفت – تتل”، إذ اكتشف الفلكيون أنه يترك نهرا من الغبار حول الشمس أثناء اقترابه منها، وذلك كل 130 عاما تقريبا، فضلا عن أن الأرض تعبر هذا النهر الغباري، يوم /أغسطس13 آب من كل عام، لذلك تظهر الشهب بكثافة في هذه الفترة.

ذرات ترابية

وأوضح مجاهد، أن الشهب تتكون نتيجة دخول ذرات ترابية إلى الغلاف الغازي الأرضي بسرعة عالية جدا، تصل إلى 70 كيلومترا في الثانية الواحدة بالمعدل، ينتج عن احتكاكها بالغلاف الجوي حرارة عالية فتتوهج وتظهر على شكل أسهم نارية لامعة برهة من الزمن ثم تنطفئ.

“وتبدأ الشهب بالاحتراق على ارتفاع 120 كيلو مترا عن سطح الأرض، ثم تتحول إلى رماد على ارتفاع 60 كيلو مترا، لذلك فهي لا تصل سطح الكرة الأرضية إلا في حالات نادرة، وإذا ما وصل منها شيء فهي ليست سوى ذرات صغيرة جدا لا يشعر بها أحد”، بحسب ما أفاد به مجاهد.

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأردن على موعد مع حدث فلكي مهم – تفاصيل وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة وخطورة الهجمات بالضفة الغربية 

حذر ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين من تداعيات استمرار الحرب على غزة، وخطورة الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أمن المنطقة واستقرارها.

وأكد ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزيادة المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل. 

 

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة وخطورة الهجمات بالضفة الغربية 
  • بعد تفجيرات "البيجر".. الأردن يرسل مساعدات إلى لبنان
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 "تفاصيل"
  • الأردن يحبط محاولة طائرة مسيرة اجتياز أراضيه
  • مياه القليوبية تناقش خطة عمل المبادرة الرئاسية "بداية"
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإحكام إغلاق الثغرات عند الحدود مع الأردن
  • الأردن يتسلم جثمان منفذ عملية معبر اللنبي
  • الأردن يتسلّم جثمان منفذ عملية معبر اللنبي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن
  • جبهة الإسناد الأردنية