شاركت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار في البطولة الدولية السابعة لمناظرات الجامعات والتي أقيمت بمركز مناظرات قطر وضم الفريق الطالبات خولة بنت خالد السعدية وشهد بنت محمد القمشوعية وأروى بنت سعيد النيادية وآية بنت ذيبان الهنائية بإشراف مروان بن علي المعمري مشرف نادي المناظرات بفرع الجامعة بصحار.

تُعد هذه البطولة حدثا عالميا يجمع بين الطلبة من مختلف دول العالم للتناظر باللغة العربية حول أهم المشكلات المجتمعية والعالمية والقضايا المعاصرة حيث تتيح البطولة للمتناظرين من مختلف دول العالم للتعارف وتبادل الخبرات وإيجاد جسور من التواصل للمشاركين من 50 دولة حول العالم.

وخلال مشوار الفريق الجامعي في البطولة تمكن من تحقيق الفوز في أربع جولات على كل من جامعة قفصة (تونس) وجامعة عمار ثليجي (الجزائر) وجامعة ميزوري (الولايات المتحدة) وجامعة تشارلز (التشيك). كما تلقى الفريق خسارتين أمام جامعة العلوم والآداب اللبنانية وجامعة سوسة (تونس).

وفي ختام منافسات البطولة حصل فريق جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار على المركز 29 في الترتيب العام من بين 96 فريقا مشاركا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة

أعلن مسؤولو اتحاد الريشة الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله، عدد الدول المشاركة في بطولة مصر الدولية في نسختها الـ9 والمقرر إقامتها على صالة رقم 2 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر الجاري.

وضمت قائمة الدول المنتظر مشاركتها في البطولة الدولية 27 دولة وهم: "موريشيوس - الهند - سويسرا - الجزائر - السعودية - البرتغال - مالطا - إسبانيا - ماليزيا - المغرب - اسكتلاندا - المجر - هولندا - استونيا - الأردن - جزيرة كوك - لوكسمبورج - ليتوانيا - بلغاريا - فرنسا - إيطاليا - ألمانيا - النمسا - الولايات المتحدة الأمريكية - تايلاند - سنغافورة - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف".

وتعد البطولة من البطولات الكبرى المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي والتي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل مسؤوليه نظرًا لإنتظامها وقوة المنافسة بها.

ومن جانبه، وجه الدكتور علي حسب الله الشكر لمسؤولي وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي على الدعم الكبير الذي تلاقاه الاتحاد خلال الفترة الماضية حتى تخرج البطولة بالشكل الذي يعبر عن اسم وسمعة مصر الحضارية لاسيما في ظل تنظيمها للعديد من البطولات العالمية والدولية الكبرى خلال الفترة الأخيرة وهو ما يتماشى مع رؤية الدولة في الجمهورية الجديدة.

وأضاف أن مصر أصبحت خلال الفترة الماضية محط أنظار كافة الاتحادات الدولية لما تمتلكه الدولة المصرية من منشآت مميزة أشاد بها القاصي والداني خلال الأعوام السابقة.

مقالات مشابهة

  • "جامعة التقنية" تستعرض "دور أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم"
  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة
  • ورشة عمل حول برنامج ماجستير الأمن الغذائي بـ"جامعة التقنية"
  • جامعة التقنية بمسندم.. إضافة نوعية للتعليم العالي ورافد لسوق العمل
  • مذكرة تفاهم بين نادى لافيينا وجامعة ساكسوني مصر للعلوم التكنولوجية
  • جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية
  • الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»