ضرب زلزال بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر، الخميس، ولاية أدي يامان، جنوبي تركيا.

وبحسب المعلومات الواردة على موقع رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، فإن مركز الزلزال هو قضاء "تشيليك خان"، وبلغ عمق الزلزال 11.24 كم تحت سطح الأرض.

قال والي أدي يامان عثمان وارول، إن الزلزال شعر به السكان في مركز المدينة أيضا، وأنه لم ترد أنباء عن خسائر في الأرواح أو الممتلكات جراء الزلزال، وأن أعمال الرصد والبحث الميداني ما زالت مستمرة.



وتشهد تركيا العديد من الزلازل منذ وقوع الزلزال المدمر جنوبي تركيا، وشمالي سوريا فجر السادس من شباط / فبراير 2023، وبلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات، ومئات الهزات الارتدادية العنيفة.


الزلزال أودى بحياة 53 ألفا و537 شخصاً، فيما أصيب 107 آلاف و213 آخرين بجروح.

وبحسب بيانات أحصتها الأناضول، وظفت وزارة الصحة التركية 138 ألفا و190 شخصاً من كوادرها في مناطق الزلزال، بين طبيب، وعنصر إنقاذ، وموظف خدمات صحية وممرض وغيرهم من العاملين في قطاع الصحة.

كما تم تسخير 1810 سيارة إسعاف، و245 سيارة تابعة لفريق الإنقاذ الطبي الوطني (UMKE)، و16 طائرة إسعاف لخدمة سكان المناطق المنكوبة.

وخلال هذه الفترة، نفذت وزارة الصحة أكبر عملية إجلاء للمرضى في التاريخ، بنقلها 51 ألفا و665 مريضا ومصابا من مناطق الزلزال، عبر سيارات وطائرات الإسعاف والطائرات الرئاسية والسفن.


كما أقامت الصحة العديد من المشافي الميدانية في المناطق المنكوبة، لتقديم الخدمات الصحية والطبية للمنكوبين والمرضى هناك.

وفي هذا الإطار، تم افتتاح العديد من المشافي في ولاية هطاي التي كانت ضمن الأكثر تضرراً من الكارثة، فيما من المقرر أن يتم افتتاح 3 مشافي حكومية جديدة خلال الأشهر المقبلة

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم زلزال تركيا جنوبي تركيا تركيا زلزال جنوب تركيا حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالا

ضرب زلزال بلغت قوته 4.4 درجات على مقياس ريختر اليوم الاثنين، قبالة سواحل مقاطعة إسكوينتلا في جواتيمالا.
وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي، أن الزلزال وقع على بعد 73 كيلومترًا من مدينة بويرتو سان خوسيه الواقعة في المقاطعة، وعلى عمق 35 كيلومترًا.
أخبار متعلقة محاكمة مارين لوبان بتهمة اختلاس أموال تبدأ اليوم في باريسصور| الإعصار هيلين يقتل العشرات ويقطع الكهرباء في عدة ولايات أمريكيةولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • زلزال عنيف بقوة 5.3 درجة يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالا
  • زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • زلزال قوي يضرب كولومبيا
  • زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال شرق كولومبيا
  • زلزال قوي يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب شمال تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي