أكد المهندس رجب عرفة خليل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أنه تم استيفاء جميع متطلبات الإدارة الفنية المستدامة لمحطة مياه الجمالية النقالي والتي تغذي قرية الجمالية وما حولها بمركز قوص بطاقة تصميمية 2000 مترمكعب يوم  علي شهادة التنمية الفنية المستدامة "TSM" . 

وقال إن شهادة TSM هى شهادة جودة ألمانية في مجال التشغيل والصيانة، والسلامة الصحة المهنية والمعامل والموارد البشرية، للتأكد من أتباع إجراءات التشغيل القياسية وضمان استدامة الخدمة.

 

وأضاف أنه تم التفتيش ومراجعة المحطات للتأكد من مطابقة المعايير والاشتراطات لمنح شهادة الجودة بحضور المهندسة ماجدة عزيز  ادارة T.S.M بالشركة القابضة والمهندس حسام الدين طه مفتش TSM من شركةمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج.  

وهنئ المهندس رجب عرفة فريق العمل بالمحطة والإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية، ومدير فرع قوص وفريق ادارة التنمية الفنية المستدامة، وذلك علي المجهود الجبار المبذول لتأهيل المحطة و حصولها علي شهادة التنمية الفنية المستدامة ( TSM ).

رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش تطوير خدمات الرصد المرئي بالجامعة 

 وعلى صعيدا آخر، ناقش الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي تطوير خدمات الرصد المرئي بالجامعة بحضور ممثلي الشركة المنفذة لخدمات الرصد المرئي بالجامعة و المهندس علي فكري مدير مركز المعلومات. 

وأكد رئيس الجامعة، أنه في اطار خدمات التحول الرقمي بالجامعة تم التوسع في منظومة الرصد المرئي و الاستفادة من الحلول التكنولوجية الناتجة عن عملية الرصد المرئي.

وناقش رئيس الجامعة، تأمين الاسوار الخارجية للجامعة  من خلال خدمات الرصد المرئي حرصا تأمين اقصى درجات السلامة لمنسوبي الجامعة وحماية الممتلكات العامة و الخاصة.

مجلس جامعة جنوب الوادي يوافق على تفعيل بروتوكول التعاون بين شركة مصر للسياحة فرع قنا وجامعة جنوب الوادي

 - منع التدخين نهائيا داخل الحرم الجامعي وافق مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته الأخيرة المنعقدة بمقر فرع الجامعة بالغردقة برئاسة الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة على تفعيل بروتوكول التعاون بين شركة مصر للسياحة فرع قنا وجامعة جنوب الوادى. 

كما وافق المجلس على تحويل مقررات مرحلة الدراسات العليا الورقية الى مقررات الكترونية بجميع الكليات بقنا والغردقة وتكون متاحة للطلاب على منصة الجامعة الإلكترونية بدءاً من الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2024/2025  . 

كما وافق المجلس على القواعد المنظمة للتحويل ونقل القيد من والى كليات الجامعة وضوابط قبول الطلاب المفصولين من الكليات والمعاهد العليا في احدى الكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه للعام الجامعي 2024/2025. 

ووافق المجلس ايضا على تبني مدونة السلوك للتعامل مع المرأه وذوي الإعاقة الصادرة عن المجلس القومي للمرأه واتاحة خدمات رعاية صحية للمرأة وذوي الإعاقة بمستشفيات الجامعة ( كشف طبي دوري - ورعاية صحية خدمية ونفسية ) وتضمين مقرر قضايا مجتمعية موضوعات لتصحيح الصورة النمطية للمرأة وذوي الإعاقة. 

 كما وافق المجلس على التأكيد على منع التدخين نهائيا داخل الحرم الجامعي متضمنا جميع المكاتب الإدارية وقاعات المحاضرات وما يماثلها بقطاع المستشفيات الجامعية وذلك طبقا للقرار السابق في هذا الشأن. 

ووافق المجلس على تعيين الدكتور محمد خضري محمد عرابي في وظيفه استاذ بكليه التربية الرياضية وتعيين الدكتور عبد الله عبد الحي عبد العلي في وظيفه استاذ بكليه الهندسة والدكتور اسامه احمد عطا في وظيفه استاذ بكليه التربية الغردقة.

 ووافق المجلس على منح اللقب العلمي لوظيفة استاذ مساعد لكل من الدكتور حسني مبارك فراج بكليه الزراعة والدكتورة سعيدة محمد عبد الوهاب بكليه الطب والدكتور ابراهيم ابو المجد محمد بكليه الهندسة والدكتورة سيده سلامه محمد بكليه التربية. 

 كما وافق المجلس على التعيين في وظيفه مدرس لكل من الدكتور جهاد حمدي مصطفى بكليه الآداب والدكتور علي عبد الرحيم علي والدكتور احمد عبد الفتاح علي والدكتور اميره محمود محمد بكليه التربية الرياضية والدكتورة شيماء جابر رزق والدكتورة الاء احمد حسن بكليه الطب  .

 كما وافق المجلس على منح درجه الدكتوراه لعدد 11 ومنح درجه الماجستير لعدد 20 من مختلف كليات الجامعة. 

كما وافق المجلس على منح الطلاب الناجحين في دور ابريل دور ثاني دبلوم الدراسات العليا في العلوم الطبية البيطرية ( الكيمياء الحيوية مراقبه الأغذية ) وعددهم 12 طالب وطالبه من كليه الطب البيطري  وعلى منح خريجي المعهد دور سبتمبر 2023 / 2022 دبلوم المعاهد الفنية الصحية لائحة جديده وعددهم 9 طلاب من المعهد الفني الصحي ومنح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية دور سبتمبر 2023 درجه دبلوم المعهد الفني للتمريض وعددهم 4 طلاب. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة الفنية المستدامة TSM قنا مياه الشرب والصرف الصحى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا محطة مياه مياه الشرب والصرف کما وافق المجلس على جامعة جنوب الوادی الفنیة المستدامة على منح

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن إنشاء مركز التميز في تغير المناخ والزراعه المستدامة والأمن الغذائي يأتي انطلاقا من دور الجامعة في دعم وتحقيق رؤية مصر 2030- مؤكدا أن جامعة قناة السويس تسعى من خلال مراكزها البحثية المتخصصة  إلى تقديم حزم تدريبية متنوعة تتوافق وحاجات الدارسين، وبما يتواكب مع احتياجات سوق العمل المتلاحقة.

وتحقيقا لتلك الرؤية ينظم مركز التميز في تغير المناخ و الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بكلية الزراعة جامعة قناه السويس ثلاثة دورات تدريبية مهنية متنوعة خلال شهري يوليو وأغسطس تبدأ غدا الثلاثاء  الموافق 2 يوليو بدورة تدريبية حول  ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتستمر حتى 7 يوليو لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا والخريجين.

تقام الدورات التدريبية بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد أحمد يس عميد كلية الزراعة، والدكتور جمال محمد المصري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة منال محمد حفني مدير مركز التميز والمشرف التنفيذي علي الدورات التدريبية.

وعن دورة ريادة الأعمال والتنمية المستدامة- يقدم البرنامج شهادة احترافية عقب 20 ساعة تدريبية  يحاضر بها المهندس أحمد رزق المدرب المعتمد ويتضمن التدريب سبع جلسات تدريبية- تنتهي بعرض الأفكار والمشاريع النهائية في مجال التنمية المستدامة. 
هذا ويعقد المركز دورة تدريبية حول سلامة وجودة الغذاء الفترة من 14- 20 يوليو  

وفي شهر أغسطس يستكمل المركز دوراته التدريبية حول  البرمجة باستخدام بايثون وذلك خلال الفترة من 4-12 أغسطس.

جدير بالذكر أن المركز مختص بتقديم سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية تضم استخدام لغة البرمجة PYTHON، أساسيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، تصميم وإدارة اللاندسكيب، استدامة المصايد ونمذجة المخزون السمكي، وغيرها من الدورات التدريبية المتميزة مطلوبة لسوق العمل ومهارات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: علامة فارقة في عمر مصر
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان