حقق منتخب اليابان انتصارا جديدا في مسيرته بالدور الثاني للتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2026 المقررة في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، وكأس أمم آسيا 2027 الذي تستضيفه السعودية.

وتغلب المنتخب الياباني 5 / صفر على مضيفه منتخب ميانمار، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الثانية للتصفيات، التي تضم أيضا منتخبي كوريا الشمالية وسوريا.

وافتتح كايتو ناكامورا التسجيل لمنتخب اليابان في الدقيقة 17، وأضاف زميلاه ريتسو دوان وكوكي أوجاوا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 34 و57 على الترتيب.

وعاد أوجاوا للتسجيل مرة أخرى، محرزا الهدف الرابع لليابان وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 83، واختتم ناكامورا مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الخامس للمنتخب الضيف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وعزز المنتخب الياباني، الذي ضمن تأهله للدور الثالث بتصفيات مونديال 2026، كما صعد رسميا لنهائيات كأس الأمم الآسيوية في السعودية في وقت سابق، صدارته لترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفوزه في لقاءاته الخمسة الأولى.

في المقابل، ظل منتخب ميانمار قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليابان ميانمار كأس العالم 2026 کل مجموعة

إقرأ أيضاً:

سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا

تغلب منتخب سوريا للشباب على نظيره البحريني، بنتيجة 3-1، الأحد، في ختام دور المجموعات لبطولة غرب آسيا للشباب، المقامة حاليا في السعودية.

 

وبهذه النتيجة، تمكن منتخب شباب سوريا، من حرمان المنتخب اليمني للشباب من البلوغ لنصف نهائي غرب آسيا، بعد تعثره أمس بالتعادل مع المنتخب الكويتي، وإنتظاره لنتائج المجموعة الثانية والثالثة، حيث كان ينتظر هزيمة سوريا والتأهل كأفضل ثاني في المجموعات الثلاث.

 

وسجل ثلاثية نسور قاسيون، أنس دهان ومحمد مصطفى "هدفين" في الدقائق 45 و54 و83.

 

بينما أحرز محمد علي، هدف البحرين الوحيد في الدقيقة 60.

 

وكان منتخب البحرين قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 40، فشل سعود إبراهيم في ترجمتها إلى هدف.

 

وبهذه النتيجة، يتأهل منتخب سوريا إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا للشباب كأفضل وصيف، بعد حصوله على 6 نقاط، خلف الإمارات (6 نقاط).

 

فيما تجمد رصيد منتخب البحرين عند نقطة واحدة، فيما تمتلك فلسطين 4 نقاط في المركز الثالث.


مقالات مشابهة

  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • يورو 2024.. إسبانيا تسحق جورجيا برباعية و تتأهل لربع النهائي
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • إنجاز جديد.. فوز ناشئات لبنان على المنتخب السعودي بخماسية نظيفة
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات