شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن فولكر يندد بانتهاكات الدعم السريع والمليشيات ضد المدنيين في دارفور، الخرطوم 3 أغسطس 2023 عبر رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان 8220;يونيتامس 8221; فولكر بيرتس الخميس، عن قلقه البالغ .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فولكر يندد بانتهاكات الدعم السريع والمليشيات ضد المدنيين في دارفور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فولكر يندد بانتهاكات الدعم السريع والمليشيات ضد...

الخرطوم 3 أغسطس 2023- عبر رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان “يونيتامس” فولكر بيرتس الخميس، عن قلقه البالغ إزاء تقييد قوات الدعم السريع والمليشيات الحليفة حركة المدنيين ومنعهم من الوصول للأماكن العامة في إقليم دارفور غربي السودان. وتأثرت 4 ولايات من أصل 5 في إقليم دارفور، بالنزاع الدامي بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 أبريل الماضي، وتحول القتال بين الطرفين في الثالث والعشرين من نفس الشهر لنزاع عرقي بين المساليت والقبائل العربية في مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور تسبب في قتل ما يزيد عن الخمس الاف وتشريد أكثر من 200 ألف من سكان البلدة وصلوا إلى الأراضي التشادية. وقال رئيس بعثة فولكر بيرتس إنني “قلق من التقارير التي تشير إلى منع المدنيين من المغادرة الآمنة، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا، هذه التقارير تذكرنا بانتهاكات تمت في الجنينة في يونيو الماضي”. وشجبت البعثة الأممية الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها قوات الدعم السريع ومليشيات القبائل العربية ضد المدنيين بمناطق واسعة في إقليم دارفور. وقال بيان أصدرته البعثة الأممية “ندين بشدة الاستهداف العشوائي للمدنيين، والمرافق العامة من قبل قوات الدعم السريع والمليشيات المتحالفة، لا سيما في محلية سربا 45 كيلو متر شمال الجنينة”. وعبرت عن قلقها البالغ إزاء التأثير الخطير للقتال بين قوات الدعم السريع المدعومة من …

فولكر يندد بانتهاكات الدعم السريع والمليشيات ضد المدنيين في دارفور سودان تربيون.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فولكر يندد بانتهاكات الدعم السريع والمليشيات ضد المدنيين في دارفور وتم نقلها من سودان تربيون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 136  ألف فار سوداني من ولاية سنار بسبب الدعم السريع

قالت الأمم المتحدة إن أكثر من 136 ألف شخص فروا من ولاية سنار بجنوب شرق السودان، منذ أن بدأت قوات الدعم السريع سلسلة من الهجمات، وذلك ضمن أحدث موجة نزوح سببتها الحرب الدائرة رحاها منذ نحو 15 شهرا في السودان.

 

الدعم السريع تسيطر على اللواء 92 جنوب غربي السودان وزير الخارجية يستعرض أزمة السودان وغزة مع رئيسة مجموعة الأزمات الدولية نزوح جماعي

فقد بدأت قوات الدعم السريع في 24 يونيو حملة للاستيلاء على مدينة سنار، وهي مركز تجاري، لكنها سرعان ما تحولت إلى مدينتي سنجة والدندر الأصغر، ما أدى إلى نزوح جماعي للمدنيين من المدن الثلاث، خاصة إلى ولايتي القضارف والنيل الأزرق المجاورتين.

 

يخوضون عبر النيل الأزرق

كما أظهرت صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصاً من جميع الأعمار يخوضون عبر النيل الأزرق.

ويقول ناشطون في الولايتين إن هناك القليل من أماكن الإيواء أوالمساعدات الغذائية للوافدين. وفي القضارف، قوبل القادمون بهطول أمطار غزيرة بينما تقطعت بهم السبل في السوق الرئيسية بالعاصمة من دون خيام أو بطانيات بعد أن أخلت الحكومة المدارس التي كانت مراكز إيواء للنازحين، حسبما ذكرت إحدى لجان المقاومة المحلية السودانية.

بدورها، شددت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة في بيان أمس الأربعاء أنه منذ 24 يونيو/حزيران، نزح ما إجماليه نحو 136130شخصا من سنار.

 

وقالت المنظمة أيضا إن قرى ولاية القضارف، وهي واحدة من بضعة أهداف محتملة لحملة قوات الدعم السريع، شهدت أيضا خروجا جماعيا.

 

10 ملايين فار

يذكر أن هؤلاء ينضمون إلى نحو 10 ملايين فروا من منازلهم منذ اندلاع الحرب بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

 

وتؤوي الولاية بالفعل أكثر من 285 ألف شخص نزحوا من الخرطوم والجزيرة، ما يعني أن كثيرين ممن غادروا في الأسبوعين الماضيين كانوا ينزحون على الأرجح للمرة الثانية أو الثالثة.

 

وفي غرب البلاد، قال ناشطون محليون إن 12 شخصاً على الأقل لاقوا حتفهم بنيران مدفعية على سوق للماشية أمس الأربعاء في مدينة الفاشر التي تشهد منذ شهور قتالاً من أجل السيطرة ونزوحا جماعيا نحو البلدات المجاورة ومخيمات النازحين.

 

 

مقالات مشابهة

  • بالبرهان السودان في كف عفريت
  • السودان: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية يعيق علاج مئات الجرحى
  • الأمم المتحدة تدعوا الجيش السوداني والدعم السريع لمفاوضات الأسبوع المقبل
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على “الميرم”
  • «أطباء بلا حدود»: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية بدارفور يعرقل علاج مئات الجرحى
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على لواء تابع للجيش بغرب كردفان
  • السودان.. نزوح أكثر من 136 ألف شخص بسبب معارك سنار
  • السودان.. قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على "الميرم"
  • الدعم السريع يعلن سيطرته على الميرم جنوب السودان
  • الأمم المتحدة: 136  ألف فار سوداني من ولاية سنار بسبب الدعم السريع