هنأ الدكتور هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اتصال هاتفي اليوم، سمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، ولي عهد دولة الكويت الشقيقة، بمناسبة صدور أمر تعيينه، وأداء اليمين الدستورية.

وأعرب رئيس الوزراء عن بالغ تهانيه لسمو الشيخ ولي العهد على صدور الأمر الأميري بتزكيته لهذا المنصب، راجياً الله عز وجل أن يمنحه التوفيق، ويسدد خُطاه لمواصلة جهوده المُخلصة في العمل من أجل خدمة الكويت وشعبها الشقيق، وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع الكويت الشقيقة، من خلال البناء على الروابط التاريخية المُميزة، وترجمة المساعي الجادة للقيادة السياسية في كلا البلدين، من أجل تحقيق أهداف التنمية بما يخدم صالح الشعبين الشقيقين.

من جانبه، أعرب سمو الشيخ ولي عهد الكويت عن بالغ التقدير لهذه التهنئة، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتطلعه للتعاون المشترك بين الجانبين، بما يُسهم في تحقيق تطلعات الشعبين نحو التنمية والرخاء.    
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ولي عهد دولة الكويت مجلس الوزراء تهنئة الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي عهد الكويت تعين

إقرأ أيضاً:

إلغاء إجازات وتغيير قيادات.. 5 قرارات مهمة من الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين الدستورية

كتب- محمد نصار:

مجموعة من القرارات والتوجيهات الجديدة اتخذها عدد من الوزراء في مستهل مباشرة مهام أعمالهم بعد حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، الأربعاء الماضي.

كامل الوزير يلغي إجازة السبت لهيئة التنمية الصناعية

وجه الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، بأن تكون أيام العمل بالهيئة العامة للتنمية الصناعية من السبت إلى الخميس بدلًا من الأحد إلى الخميس.

وقال "الوزير"، إن ذلك لإعطاء مساحات زمنية أكبر لاستقبال المستثمرين والمصنعين والتسهيل عليهم والعمل على الإسراع في الإجراءات الخاصة بتراخيص المصانع وحل المشاكل الخاصة بها.

تعيين مستشار لوزير الاتصالات

أصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قرارًا بتعيين المهندس محمود عبده بدوي إبراهيم، مستشارًا لشئون التحول الرقمي لمدة عام.

ويتولى المهندس محمود بدوي، مهام الإشراف على تنفيذ مشروعات التحول الرقمي التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع قطاعات الدولة، وإعداد ومتابعة خطط العمل التي تستهدف تحقيق التحول الرقمي وإطلاق المزيد من الخدمات الحكومية الرقمية.

تعيين قائم بأعمال رئيس هيئة البريد

أصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات، قرارًا بتكليف عبده علوان، بالقيام بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

حركة تنقلات في أجهزة المدن الجديدة

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حركة تنقلات محدودة بعدد من أجهزة المدن الجديدة، وتعيين عدد من المعاونين لرؤساء أجهزة المدن الجديدة.

وبحسب قرار الوزير، تولى المهندس محمد مصطفى أحمد مرسي، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، والمهندس أحمد محمد عبد الرازق أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندس محمد عبدالله يوسف محفوظ، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر.

كما تضمن القرار تولي المهندسة مروة حسين أمين أحمد، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الأول، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، والمهندس شريف عبد البديع، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، العمل رئيسا لجهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة.

صرف العلاج المجاني بالعيادات الخارجية

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قرارًا بشأن صرف العلاج المجاني للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية.

ونص القرار، على أن يكون صرف العلاج المجاني للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية، للأدوية الضرورية التي تتطلبها الحالة الصحية، شريطة أن تكون من قائمة الأدوية الأساسية لعلاج الحالة.

ونص القرار على ضرورة أن تتولى الإدارة المختصة بالشئون الصيدلية بوزارة الصحة، تحديث قائمة تلك الأدوية بصفة دورية بما يراعي المستجدات ومعدلات الإتاحة للأصناف الدوائية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يبدأ اجتماعه الأسبوعي الأول بعد حلف اليمين
  • اليوم.. مدبولي يترأس الاجتماع الأول للحكومة بعد حلف اليمين
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يهنئ الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة
  • مصدر برلماني ينفي أداء ضياء رشوان لـ اليمين الدستورية رئيسا لـ «الأعلى للإعلام»
  • مصدر برلماني: ضياء رشوان لم يؤد اليمين الدستورية رئيسًا للمجلس الأعلى للإعلام
  • إلغاء إجازات وتغيير قيادات.. 5 قرارات مهمة من الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين الدستورية
  • طارق سعدة يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام اليوم
  • تعرف على ضوابط أداء رؤساء الهيئات الإعلامية اليمين الدستورية أمام مجلس النواب
  • ماذا بعد حَلِف الحكومة اليمين الدستورية؟
  • رؤساء الهيئات الإعلامية يؤدون اليمين الدستورية أمام البرلمان غدًا