يعمل مركز القيادة والتحكم بصحة الشرقية على مدار الساعة لمتابعة مستجدات الأمراض الوبائية ورفع مستوى الجاهزية والاستجابة للطوارئ الصحية في المنطقة من خلال تقليل احتمالية وقوع الحوادث الصحية «الأمراض» باتخاذ التدابير الوقائية والإعداد الكافي بتحسين البنية التحتية للصحة وتدريب الكوادر اللازمة.
وأكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، الدكتور فارس الهمزاني، أن المركز يلعب دورًا محوريًا في دعم أصحاب القرار داخل وخارج منظومة الصحة في التعامل مع الطوارئ الصحية المؤثرة على الصحة العامة، ويقوم المركز بالإعداد والمتابعة والتنفيذ لجميع الأنشطة المتعلقة بالاستعداد والجاهزية والاستجابة للطوارئ الصحية في المنطقة الشرقية، بما يشمل الأحداث الصحية والأمراض المعدية ذات الطابع الوبائي.


أخبار متعلقة تدشين المسرح الجديد لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بأحدث تقنيات العرضبمشاركة 11 جهة.. إطلاق مبادرة لدعم أبناء السجناء والمفرج عنهم بالشرقيةوأشار إلى أن المركز يمثل الذراع التنفيذي ومركز العمليات الخاصة بمديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور فارس الهمزانياحتفال صحة الشرقيةوأشاد الهمزاني خلال احتفال صحة الشرقية، اليوم الخميس، بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيس المركز، بالنجاحات التي حققها المركز في الاستعداد والاستجابة للطوارئ الصحية، وحقق أفضل أداء خلال جائحة كورونا في المملكة، تتليها نجاحات عديدة مثل الاستعداد والاستجابة لفعالية كأس العالم بقطر 2022، والاستعداد لموسم الحج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الاحتفال - اليوم
نظمت صحة الشرقية الحفل السنوي الخامس لمركز القيادة والتحكم اليوم الخميس بحضور قيادات من الجهات الحكومية، وتم خلال الحفل الذي أقيم في غرفة الشرقية تكريم المستشفيات المشاركة في الفرضيات والاستعدادات.
ويعمل المركز على تقليل احتمالية وقوع الحوادث الصحية من خلال اتخاذ التدابير الوقائية وتحسين البنية التحتية وتدريب الكوادر وإعداد خطط العمل والتدريب بالمحاكاة على مواجهة الأخطار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام مركز القيادة والتحكم صحة الشرقية الأمراض الوبائية للطوارئ الصحية article img ratio

إقرأ أيضاً:

7 غارات جوية.. الاحتلال يشن هجمات جديدة على بيروت

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه ضرب الضواحي الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت في وقت مبكر اليوم السبت.
وجاءت الضربات الجوية الجديدة بعدما طالب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري بعض السكان في الضاحية الجنوبية إلى إخلاء منازلهم، قائلا إنه يتم استخدام بعض المباني بواسطة عناصر مسلحة.
أخبار متعلقة رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادةمقتل 25 شخصًا في هجمات إسرائيلية على لبنانبالأرقام.. إحصائية جديدة لضحايا الضربات الإسرائيلية في لبنان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إسرائيل تشن هجمات جديدة على بيروت - د ب أ7 غارات جويةوقال شهود عيان في بيروت إنه كانت هناك 7 غارات جوية على الأقل واندلع حريق في أحد المباني المستهدفة.
وقال شاهد عيان، إنه رأى أشياء تنفجر في الجو، مضيفا أن الطائرات الحربية لا تزال تحلق فوق الضاحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إسرائيل تشن هجمات جديدة على بيروت - د ب أ
وفي وقت متأخر أمس الجمعة، قتل ستة أشخاص في هجمات إسرائيلية على ضاحية حارة حريك المكتظة بالسكان في بيروت، وفقا للسلطات اللبنانية.عمليات الإنقاذوقالت وزارة الصحة اللبنانية إن 91 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجمات، من بينهم 14 شخصا لا يزالون في المستشفيات.
وأضافت الوزارة أن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية. وقال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم مقر حزب الله في ضاحية بيروت.
ووصف هاجاري الغارة بأنها هجوم موجه وقال إن مقر حزب الله كان أسفل مبنى سكني.

مقالات مشابهة

  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثر
  • التطورات في لبنان.. تصاعد احتمال الغزو البري بعد قصف محيط مطار بيروت
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات
  • صور.. مقتل 49 شخصًا وفقدان العشرات في نيبال بسبب الفيضانات
  • بنسبة 30%.. ندرة ”الجامبو“ ترفع أسعار الروبيان في أسواق الشرقية
  • بدون تدخل جراحي.. القسطرة تنقذ حياة مريض من شلل نصفي بمجمع الدمام الطبي
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • شاهد| "سوق الدار" بالعمارية رحلة إثرائية تجمع متعة التسوق وأصالة الثقافة
  • 7 غارات جوية.. الاحتلال يشن هجمات جديدة على بيروت