أطلقت أبوظبي، الخميس، رخصة اقتصادية موحدة لزيادة تيسير ممارسة الأعمال، بهدف تعزيز مكانة عاصمة الإمارات التنافسية كوجهة مفضلة للمستثمرين ورواد الأعمال.

وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، فقد أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، بالتعاون مع مجلس المناطق الحرة، ومناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي (مجموعة كيزاد)، والمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي والمنطقة الحرة لمدينة مصدر، وهيئة الإعلام الإبداعي، عن إطلاق الرخصة الموحدة للمنشآت الاقتصادية في الإمارة.

تركز الخطوة على توحيد إجراءات تسجيل المنشآت الاقتصادية وضمان توفير وتحديث بيانات الشركات في السجل الموحد، وتحسين عملية إدارة البيانات وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية في الإمارة والمناطق الحرة، الأمر الذي يسهم في سلاسة تأسيس الأعمال وتعزيز الحوكمة والشفافية.

وتسهم المبادرة في دعم المستثمرين من خلال سهولة وسرعة عملية تأسيس الأعمال عبر القنوات الرقمية، الأمر الذي يعكس التزام أبوظبي بالتطوير المستمر لمنظومة الأعمال،وترسيخ مكانة الإمارة مركزا عالميا للأعمال.

وقامت الجهات المعنية بتسجيل المنشآت الاقتصادية في الإمارة ومناطقها الحرة بتشكيل فرق عمل لضمان سلاسة التحول إلى النظام الجديد.

وقال أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، رئيس مجلس المناطق الحرة إن المناطق الحرة تسهم بدور مهم في التنويع الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتسريع التحول إلى اقتصاد ذكي ومتنوع ومستدام لتحقيق مصلحة الجميع في إطار اقتصاد الصقر المتنامي.

ويمثل توحيد إجراءات تسجيل المنشآت الاقتصادية في إمارة أبوظبي خطوة مهمة الأمر الذي يؤكد حرص أبوظبي على تعزيز منظومة أعمال تُضاهي أعلى المستويات العالمية، وتمكين المستثمرين ورواد الأعمال والمواهب المتميزة من الاستفادة من الفرص الواسعة والواعدة التي يوفرها اقتصاد الإمارة الحيوي والنشط، وذلك عبر تطويرو تحديث الأطر التشريعية والتنظيمية الملائمة فضلاً عن تسريع مسيرة التحولالرقمي.

وأضاف الزعابي: "نعمل مع الشركاء الاستراتيجيين في المناطق الحرة بإمارة أبوظبي وبقية الجهات المعنية على وضع الأطر اللازمة لتسريع وتفعيل نظام فعّال لتوحيد إجراءات التسجيل، وسنواصل تطوير الشراكة من أجل تلبية متطلبات المستثمرين وضمان أفضل الظروف لسهولة تأسيس وممارسة الأعمال، الأمر الذي يسهم في زيادة التنافسية العالمية لإمارة أبوظبي، وتحقيق أهدافها الاستراتيجية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أبوظبي أبوظبي الإمارات أبوظبي اقتصاد المناطق الحرة الاقتصادیة فی الأمر الذی

إقرأ أيضاً:

بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية وتوعوية في المناطق الصناعية للحد من السلوكيات السلبية

 

أطلقت بلدية مدينة الشارقة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، القيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة الشارقة للدفاع المدني، ودائرة التخطيط والمساحة، ودائرة التنمية الاقتصادية، حملة مكثفة على المناطق الصناعية في المدينة، لرصد بعض السلوكيات السلبية والتعامل معها حسب اللوائح والقوانين، وتوعية العاملين بأهمية اتباع الإرشادات الصحيحة في أماكن العمل، إذ تعتبر هذه الحملة استكمالاً لحملات سابقة تم إطلاقها لتصحيح أوضاع المنشآت غير الملتزمة ببعض إجراءات الوقاية والسلامة.
وفي هذا السياق أكد خالد بن فلاح السويدي مدير خدمة المتعاملين في بلدية مدينة الشارقة، أن الحملة تغطي كافة المناطق الصناعية في المدينة، وتقوم خلالها الفرق الميدانية ودوريات التفتيش التابعة للبلدية وللشركاء الاستراتيجيين المشاركين في هذه الحملة، برصد التجاوزات في المنشآت بتلك المناطق، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، والقيام بعمليات التوعية المكثفة لتصحيح الأوضاح واتباع الإرشادات والقوانين المنظمة لسير العمل.
وأوضح السويدي أن الحملة تركز على التأكد من التزام المنشآت في المناطق الصناعية باتباع أنظمة السلامة اللازمة، والحد من التجاوزات وإهمال بعض الإجراءات، والحد كذلك من ممارسة بعض الأخطاء التي تعيق عمل الفرق المعنية في حالات الطوارئ، كحدوث حريق على سبيل المثال لا الحصر، كما تركز الحملة على الحد من التخزين العشوائي داخل المنشآت، ومصادرة أسطوانات الغاز غير المطابقة للمواصفات والمعايير المعتمدة، مشيراً إلى أن العمل مستمر لرصد كافة السلوكيات السلبية والحد منها.
وأفاد مدير خدمة المتعاملين في بلدية مدينة الشارقة، أن البلدية تعمل مع الشركاء الاستراتيجيين من الجهات والدوائر الحكومية المعنية، لتعزيز المظهر الحضاري والجمالي للإمارة، والحد من السلوكيات السلبية التي تؤثر على المظهر العام وعلى أفراد المجتمع، بهدف توفير بيئة متميزة تتوفر بها مقومات الحياة السعيدة، خصوصاً في ظل ما تتبع به الإمارة من خدمات ومرافق خدمية وفق أعلى المستويات ما جعل منها مقصداً مهماً للعيش والسياحة والاستثمار.


مقالات مشابهة

  • فرنسا: الإمارات أرست أسس نظام عالمي ريادي يسوده السلام
  • «اقتصادية النواب» يناقش اتفاق انضمام مصر لصندوق تنمية صادرات أفريقيا
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • «اقتصادية أبوظبي» وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني للاستثمار في البنية التحتية
  • عضو اقتصادية النواب: تعديلات قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية تشجع الاستثمار وتجذب روؤس الأموال
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية في المناطق الصناعية
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية وتوعوية في المناطق الصناعية للحد من السلوكيات السلبية
  • أبوظبي تطلق أول مؤشر في المنطقة للشركات العائلية
  • “اقتصادية أبوظبي” وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية