أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، توجُّه نحو 85 ألف حاج تركي إلى مكة والمدينة لأداء فريضة الحج هذا العام، متوجهاً بالشكر إلى المملكة العربية السعودية الصديقة والشقيقة على ما تقدمه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام.
وقال أرباش في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: “إن تركيا بإشراف رئاسة الشؤون الدينية قدّمت عبر فريق مكون من 4128 شخصاً خدمات إلى الحجاج في مكة والمدينة، من بينهم فريق يشمل 503 أشخاص يعملون في مجال الرعاية الصحية”.

وأضاف أرباش أن 84،942 مواطناً تركياً غادروا إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام، موضحاً أن هذا العدد مكون من 53% نساءً و47% رجالاً.

وذكر أنه اعتباراً من اليوم، فقد وصل غالبية الحجاج المرشحين إلى مكة والمدينة، معرباً عن أمله أن يأتي جميع الحجاج إلى الأراضي المقدسة في غضون أيام قليلة.

وأشار أرباش إلى أن متوسط ​​أعمار الحجاج الأتراك هذا العام 60 عاماً، موضحاً أنه قد توفي حتى الآن 7 منهم كانوا في الأراضي المقدسة.

وأشاد أرباش بالتعاون الجيد للغاية مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية لضمان قدرة مواطني تركيا على أداء فريضة الحج بأفضل طريقة ممكنة، عبر مشروع “طريق مكة” الذي يمكّن من نقل الحجاج إلى المطار دون أي انتظار.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الحج السعودية مکة والمدینة هذا العام

إقرأ أيضاً:

مصادر إطارية:حوار سوري – تركي في بغداد بدعم روسي صيني إيراني

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 10:36 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت مصادر إطارية ،الأثنين، أن بغداد ستستضيف اجتماعا تركياً – سورياً من اجل اعادة التفاوض واستئناف تطبيع العلاقات بين انقرة ودمشق.وقالت، ان هناك خطوات مرتقبة وجدية لعودة جلوس الطرفين السوري والتركي على طاولة الحوار”.المصادر ذاتها أكدت أن “اجتماعا سوريا تركيا مرتقبا ستشهده  بغداد، وهذه الخطوة ستكون بداية عملية تفاوض طويلة قد تفضي إلى تفاهمات سياسية وميدانية”.وأشارت إلى أن “الجانب التركي كان طلب من موسكو وبغداد الجلوس على طاولة حوار ثنائية مع الجانب السوري ومن دون حضور أي طرف ثالث وبعيداً عن الإعلام للبحث في كل التفاصيل التي من المفترض أن تعيد العلاقات بين البلدين إلى سابق عهدها”. وأكدت المصادر، أن “خطوة إعادة التفاوض والحوار للتقريب بين أنقرة ودمشق، تلقى دعماً روسيّاً وصينياً وإيرانياً”.وتدعم تركيا المعارضة في شمال سوريا  كما تنتشر قوات تركية في محافظة إدلب ومناطق من ريف حلب الشمالي والشرقي.

مقالات مشابهة

  • تركي يهدد سياح سعوديين بالسكين
  • تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)
  • «يوسف» طبيب يعالج المرضى غير القادرين حتى في الحج: «دعوتهم بالدنيا»
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • مصادر إطارية:حوار سوري – تركي في بغداد بدعم روسي صيني إيراني
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"