الجيش الإسرائيلي برّر القصف بوجود نشطاء من حركة حماس كانوا يعملون من داخل المدرسة. وتعدّ هذه الغارة أحدث مثال على سقوط أعداد كبيرة من الضحايا بين الفلسطينيين، الذين يحاولون البحث عن ملجأ بينما توسع إسرائيل هجماتها في القطاع المنكوب.

اعلان

بين 40 و50 قتيلًا هي حصيلة الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة تابعة للأونروا، تأوي الفلسطينيين النازحين في وسط غزة، في وقت مبكر من يوم الخميس.

ومن بين الضحايا 23 امرأة وطفلا، وفقا لمسؤولي الصحة المحليين.

الجيش الإسرائيلي برّر القصف بوجود نشطاء من حركة حماس كانوا يعملون من داخل المدرسة. وتعدّ هذه الغارة أحدث مثال على سقوط أعداد كبيرة من الضحايا بين الفلسطينيين، الذين يحاولون البحث عن ملجأ بينما توسع إسرائيل هجماتها في القطاع المنكوب.

وفي اليوم السابق أعلن الجيش الإسرائيلي عن هجوم بري وجوي جديد في وسط غزة لملاحقة نشطاء حماس، الذين يقول إنهم أعادوا تجميع صفوفهم هناك.

وحسب شهود ومسؤولين في المستشفى فقد وقعت الغارة قبل الفجر واستهدفت مدرسة السردي التي تديرها وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين "الأونروا". وكانت المدرسة مكتظة بالفلسطينيين الذين فروا من الهجمات والقصف الإسرائيلي على شمال غزة.

مجزرة جديدة.. عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة تأوي نازحين في غزةحرب غزة: عشرات القتلى والجرحى في مجزرة جديدة على مدرسة في النصيرات وتلويح بحرب ضد حزب الله

وقالت مها عيسى، وهي شابة كانت تحتمي بالمدرسة وفقدت والدها في الغارة الجوية: "كنا في مدرسة الأونروا في النصيرات وعند الساعة الثالثة فجرا سمعنا خمسة صواريخ تسقط على المدرسة. خرجت مسرعة ووجدت النار مشتعلة في ثلاثة فصول دراسية. وأكدت الشابة مقتل والدها وعمها واثنين من أبناء عمها، مشيرة إلى مقتل 50 شخصاً.

وقال عمر الديراوي، المصور الذي يعمل لدى وكالة "فرانس برس" إن جرحى القصف وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح القريبة، والذي كان مكتظا بالفعل بسيل من سيارات الإسعاف المستمرة منذ أن بدأ التوغل في وسط غزة قبل 24 ساعة.

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة عبر الإنترنت العديد من الجرحى وهم يعالجون على أرضية المستشفى، وهو مشهد شائع في العنابر الطبية المكتظة في غزة. وانقطعت الكهرباء عن جزء كبير من المستشفى بسبب سياسة ترشيد إمدادات الوقود للمولدات.

وأظهرت لقطات مصورة جثثا ملفوفة في بطانيات أو أكياس بلاستيكية ملقاة في صفوف في فناء المستشفى. وقام آخرون إلى جانب إمام بأداء صلاة الجنازة على ضحايا القصف.

وذكر الجيش الإسرائيلي عدم علمه بأي خسائر في صفوف المدنيين خلال الغارة. وقال إن المعلومات الاستخبارية تشير إلى أن المسلحين استخدموا مجمع المدرسة لتنسيق بعض الهجمات يوم الـ7 أكتوبر-تشرين الأول، وأن ما لا يقل عن 20 مسلحا هناك يستخدمونه حاليا "كنقطة انطلاق" لشن هجمات على الجنود الإسرائيليين. ولم يقدم الجيش أي دليل على مزاعمه، ونشر صورة للمدرسة، تشير إلى الفصول الدراسية في الطابقين الثاني والثالث حيث زعم أن المسلحين يتواجدون.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تغطية مستمرة| تصعيد ينذر بحرب بين إسرائيل وحزب الله وغزة تحت القصف بانتظار الصفقة المثيرة للجدل حرب غزة: مقترح بايدن لوقف الحرب يراوح مكانه وصواريخ حزب الله تشعل الحرائق شمال إسرائيل قصف إسرائيلي يدمر 4 أبراج سكنية في مخيم البريج وسط غزة قصف إسرائيل قطاع غزة حركة حماس مخيمات اللاجئين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: عشرات القتلى والجرحى في مجزرة جديدة على مدرسة في النصيرات وتلويح بحرب ضد حزب الله يعرض الآن Next انتخابات البرلمان الأوروبي: بدء التصويت في هولندا واليميني المتطرف فيلدرز في مقدمة الناخبين يعرض الآن Next اعتقال طلاب مؤيدين لفلسطين بجامعة ستانفورد بعد احتلالهم لمكتب رئيس الجامعة يعرض الآن Next عاجل. البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة يعرض الآن Next بوتين يُلوّح باستخدام أسلحة نووية في حال تعرض سيادة روسيا وسلامتها للتهديد اعلانالاكثر قراءة "فياتينا-19".. أغلى بقرة في العالم بسعر يتجاوز 4 مليون دولار في البرازيل مباشر. تغطية مستمرة| تصعيد ينذر بحرب بين إسرائيل وحزب الله وغزة تحت القصف بانتظار الصفقة المثيرة للجدل مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون يفرض عقوبات على المدعين العامين للمحكمة الجنائية الدولية بوتين يتوعد بتقديم أسلحة بعيدة المدى "لجهات ثالثة" لضرب أهداف غربية يوم البيئة العالمي.. غوتيريش يدعو إلى فرض ضرائب على شركات الوقود الأحفوري اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط روسيا غزة نازية فرنسا الحرب العالمية الثانية ذكرى أسلحة الإرهاب البرلمان الأوروبي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الشرق الأوسط روسيا غزة نازية إسرائيل الشرق الأوسط روسيا غزة نازية قصف إسرائيل قطاع غزة حركة حماس مخيمات اللاجئين إسرائيل الشرق الأوسط روسيا غزة نازية فرنسا الحرب العالمية الثانية ذكرى أسلحة الإرهاب البرلمان الأوروبي السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next وسط غزة

إقرأ أيضاً:

 استشهاد طفلين وإصابة 5 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا وسط غزة

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، نبأ عاجل، يفيد باستشهاد طفلين وإصابة 5 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا وسط مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • ‏الطيران الإسرائيلي يشن غارة على منزل في بلدة حولا بجنوب لبنان
  • قتلى وجرحى بتجدد القصف على غزة
  • إصابة شخص في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية بين ميس الجبل وحولا جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • القاهرة الإخبارية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا وسط مدينة غزة إلى 4 شهداء و10 مصابين
  •  استشهاد طفلين وإصابة 5 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا وسط غزة
  • خبرٌ مؤسف من الجنوب.. 3 شهداء إثر غارة كفركلا!
  • فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعود لحي الشجاعية شمال غزة
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وتواصل القصف المتبادل (شاهد)