بغداد اليوم- متابعة

اعترف مسؤولون صينيون، هذا الأسبوع، بأن أطول شلال متصل في البلاد، والذي يتوافد ملايين الزوار لمشاهدة المناظر الطبيعية من حوله كل عام، معزز بشبكة "مخفية" من أنابيب المياه، حسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وكان المسؤولون المحليون، يصفون شلال جبل يونتاي، التي يبلغ ارتفاعه ضعف ارتفاع نصب واشنطن التذكاري البالغ حوالي 170 مترا، بأنه "أطول شلال متصل في الصين".

وجاء هذا الاعتراف، وفق الصحيفة، بعد انتشار لقطات مصورة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، تظهر تدفق المياه من الأنابيب التي تم بناؤها عاليا في الوجه الصخري، لتغذية بعض -إن لم يكن كل- تدفق الشلال.

والثلاثاء، قال مسؤولو السياحة في منتجع جبل يونتاي ذو المناظر الخلابة، حيث يقع الشلال، في بيان، إنهم أجروا "تعزيزا بسيطا" للشلال الطبيعي لتحسين تجربة المشاهدة للسياح.

ولم يقدم المسؤولون تفاصيل حول متى تم بناء الأنابيب أو عدد مرات استخدامها، لكنهم أشاروا إلى أن السياح الذين يزورون الشلال في أشهر الصيف الرطبة سيشاهدون "روعته بطريقة مثالية وأكثر طبيعية".

ووفقا للموقع الرسمي لمنتجع جبل يونتاي، فإن المناظر الطبيعية تجذب أكثر من 7 ملايين سائح صيني ودولي كل عام، مع تكويناتها الجيولوجية القريبة التي يعود تاريخها إلى أكثر من مليار سنة.

وتعد هذه المنطقة واحدة من 213 حديقة جيولوجية عالمية معتمدة من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، والتي تم تعريفها على أنها منطقة محمية "تراث جيولوجي"، وفقا لـ"واشنطن بوست".

ولم ترد اليونسكو على الفور على طلب للتعليق للصحيفة، حول ما إذا كان تعزيز تدفق الشلال باستخدام الأنابيب ينتهك إرشاداتها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تديرها سيدتان.. القبض على عصابة لسرقة الأنابيب في أكتوبر

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على تشكيل عصابي مكون من أجانب تخصص في سرقة الأنابيب بمدينة 6 أكتوبر في الجيزة.

 وردت معلومات أكدتها التحريات للإدارة العامة لمباحث الجيزة أفادت بقيام مجموعة من الأشخاص يحملون جنسية إحدى الدول بتشكيل عصابة لسرقة الأنابيب في مدينة 6 أكتوبر.

ووجه اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بسرعة ضبط المتهمين وعرضهم على النيابة العامة في الجيزة حيث تمكنت فرق المباحث من ضبطهم وتبين أن من بينهم سيدتين.

تحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجرى العرض على النيابة العامة في الجيزة لمباشرة التحقيقات معهم.

ومن جهة اخرى ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على شاب يدعى «ليل مصر» يعمل تيك توكر لاتهامه بعرض مقاطع فيديو خادشة للحياء تحرض على الأفعال الغير مألوفة.

رصدت الأجهزة الأمنية حساب على تطبيق تيك توك باسم ليل مصر، وجرى فحص مقاطع الفيديو المعروضة عليه حيث تبين أنها خادشة للحياء وتتضمن دعوات إباحية تدعو لأفعال غير مألوفة.

وكشفت التحريات والفحص، أن حساب ليل مصر تظهر على فتاة إلا أنها شاب ويدعى محمود ويقوم باستخدام الميك آب للترويج إلى الأفعال الغير مألوفة والدعوة والتحريض لممارسات غير طبيعية من خلال الحساب.

وعقب تقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة القبض على صاحب حساب ليل مصر، وتبين أنه شاب ويدعى محمود ويقوم بنشر مقاطع فيديو ولايفات تدعو للأفعال الغير مألوفة عبر صفحته.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفحص حساب ليل مصر ومقاطع الفيديو المنشورة عليه والتي تدعو لممارسات غير مألوفة عن المجتمع المصري بالإضافة للترويج إلى محتوى خادش للحياء.

 

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تبحث عن دعم دولي لمواجهة أعباء تدفق المهاجرين الأفارقة
  • بعد مرور 49 عاما على وفاتها.. «أم كلثوم» تعود إلى خشبة المسرح وتبهر الملايين
  • واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • حبس تشكيل عصابي تخصص فى سرقة الأنابيب بمدينة 6 أكتوبر
  • رحلة ترفيهية تتحول إلى مأساة.. وفاة طبيب ⁧ سعودي أمام أنظار زوجته غرقا في شلال أثناء محاولة إنقاذ طفله
  • ‎طبيب سعودي قفز في الشلال لإنقاذ ابنه فماتا سويا
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • تديرها سيدتان.. القبض على عصابة لسرقة الأنابيب في أكتوبر
  • فضيحة مدوية تهز بولندا