حددت المحكمة المختصة، يوم 8 يونيو الجاري، للنظر في أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء، على خلفية اتهامهما بالاتجار في «البيتكوين» للمحاكمة.

وفي وقت سابق، تقدم المحامي أشرف فرحات، ببلاغ إلى النائب العام السابق المستشار حمادة الصاوي، ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء واتهمهما بالاتجار في عملة البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد، أيضاً قيامهما بعمليات ابتزاز إلكتروني.

وقال البلاغ، إن حمدي ووفاء دشنا حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصصت في التعدي على حقوق الغير والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية، من خلال الدعوة إلى الدخول لحسابات تؤدي تلك المهام من خلال قناتهما، مقابل الحصول على المال.

وأوضح البلاغ الذي تقدم به المحامي أشرف فرحات أن المادة 206 من قانون البنك المركزي رقم 194 لعام 2020، نصت على حظر إصدار العملات المشفرة أو النقود الإلكترونية أو الاتجار فيها، أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، دون الحصول على ترخيص من مجلس الإدارة، طبقاً للقواعد والإجراءات التي يحددها.

وتابع أنه من حيث الشرع، خرجت أعلى سلطة للفتوى في مصر وهي دار الإفتاء المصرية، لتقول رأي الدين في الأمر مثار الجدل، وأعلنت أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعاً كونه يضر الاقتصاد الوطني، وخرج البنك المركزي محذراً من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، ومن بينها عملة البيتكوين أكثر من مرة، موضحاً أن مخاطرها مرتفعة ويغلب عليها التذبذب في القيمة، نتيجة المضاربات العالمية غير المراقبة، حسب بيان للبنك.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام السابق، بالتحقيق في البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات ضد اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء المتضمن الإدعاء باتهامهما بارتكاب جريمة الإتجار في عملة البيتكوين والتداول غير المشروع للنقد، بالإضافة إلى ارتكاب جرائم ابتزاز إلكتروني وكلفت نيابة الشؤون المالية والتجارية بالتحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضاًوزير الداخلية يستقبل وفداً أمنياً من وزارة الأمن العام بجمهورية الصين الشعبية

إحالة اليوتيوبر حمدي ووفاء للمحاكمة.. لهذا السبب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة جلسات حمدي ووفاء

إقرأ أيضاً:

النيابة العامّة تصدر قرارها النهائيّ في أزمته الأخيرة.. هاني شاكر: سأطالب بتعويض

متابعة بتجــرد: حفظت النيابة العامّة، البلاغ المقدّم ضدّ الفنّان هاني شاكر، والذي اتّهمه فيه أحد الأشخاص بسرقة قصيدة “رحماكِ” التي غنّاها الفنّان المصريّ منذ نحو عشرين عامًا بعدما تبيّن للنيابة العامّة عدم صحّة البلاغ.

وعلّق الفنّان هاني شاكر على هذا الخبر ببيان تمّ نشره عبر حسابه على موقع انستغرام وقال: حفظ النيابة العامّة لهذا البلاغ الكاذب من هذا الشخص المدّعي كذبا بلا أي دليل أو إثبات لصحة ما يدّعيه على شخصي بمنتهى الوقاحة والتطاول بوصفي سارقًا كلام الأغنية الذي لم أدّعِ أنّي أنا كاتبها بل هو لشاعر عظيم هو الأستاذ محمد العامودي ولكنّه تعمّد زجّ إسمي وإلصاق تهمة السرقة به”.

وتابع: “ولذلك كان إجراء النيابة العامة متوقّعًا ومنطقيًّا وبدوري أوجّه لها كلّ الشكر والتحيّة وأوجّه كلّ اللوم و العتاب لكل  المواقع التي تناولت وردّدت هذا الخبر الكاذب دون الرجوع لي للتّأكّد من صحّة الكلام الفارغ وخاصّة أنّ المدّعي شخص غير معروف الهويّة والمدّعى عليه فنّان كبير يحرص دائمًا على سمعته ومصداقيّته أمام نفسه أولاً وأمام جمهوره ثانيًا”.

وكان أحد الشعراء قد تقدّم لمديريّة أمن الجيزة ببلاغ ضد هاني شاكر ومالك شركة عالم الفنّ وقنوات “مزيكا” والمنتج محسن جابر والمؤلّف محمد العامودي والملحّن محمّد ضياء، اتّهمهم فيه بسرقة أغنيته “رحماكِ”، رغم أنّه سجّلها باسمه في السجلّ العقاري.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

الجدير بالذكر أنّ هاني شاكر طرح قصيدة “رحماكِ” عام ٢٠٠٩ ضمن ألبومه “حبيب حياتي”.

ويدرس هاني شاكر حاليًّا التقدّم للنيابة العامّة  بشكوى ضدّ المذكور عن واقعة السب والقدح وبإبلاغ كاذب وحفظ كافة حقوقه الماديّة والادبيّة والمطالبة بالتعويض اللازم.

كانت هذه تفاصيل خبر النيابة العامّة تصدر قرارها النهائيّ في أزمته الأخيرة…. هاني شاكر : سأطالب بتعويض لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بصراحة وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

main 2024-06-26 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • عملة معدنية حسمت موقعيهما.. ما القواعد التي وضعتها CNN لبايدن وترامب في المناظرة الرئاسية؟
  • الوزير السابق مبدع يمثل اليوم أمام القضاء بالتزامن مع مواصلة محاكمة الناصري وبعيوي في قضية إسكوبار الصحراء
  • ثاني جلسات محاكمة متهمي حريق استوديو الأهرام
  • النيابة العامّة تصدر قرارها النهائيّ في أزمته الأخيرة.. هاني شاكر: سأطالب بتعويض
  • جنح العمرانية تنظر اليوم ثانى جلسات محاكمة المتهمين بحريق ستديو الأهرام
  • لنشرها الفسق والفجور.. نظر أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر أماني السورية بعد قليل
  • اليوم.. استكمال محاكمة اليوتيبر أكرم سلام بتهمة التعدي على سيدة وإجهاضها
  • بعد نظر استئناف سائق أوبر.. تواريخ مرتبطة بقضية فتاة الشروق حبيبة الشماع
  • اليوم.. محاكمة اليوتيوبر أكرم سلام لاتهامه بضرب سيدة وإجهاضها
  • اليوم.. محاكمة "يوتيوبر" بتهمة التعدي على سيدة وإجهاضها في المقطم