الثورة نت|

أكد وزير في حكومة تصرف الأعمال القاضي نبيل العزاني، أهمية التأهيل المستمر للكادر الإداري في المحاكم للارتقاء بالأداء وتحسين وتجويد العمل القضائي.

وأشار القاضي العزاني في اختتام دورتي أقلام التنفيذ وكذا أقلام الكتاب وأمناء السر، نظمتهما إدارة التدريب والتأهيل بوزارة العدل، إلى أهمية مخرجات تقارير التفتيش المالي والتنظيمي والإداري والرقابي، التي تنفذها الوزارة ودورها في تحديد مكامن الضعف للعمل على معالجتها بكافة المسارت ومن ضمنها التدريب والتأهيل.

وأعرب عن أمله في استفادة المشاركين من مضامين الدورتين وترجمة ما تلقوه من معارف ومعلومات على الواقع لرفع الوعي القانوني والتنظيمي لرؤساء أقلام التنفيذ ومعاونيه ولأقلام الكتاب وأمناء السر للحد من الأخطاء وتلافي أوجه القصور مما يؤدي إلى تحسين الأداء وتطويره وفقاً للقوانين السائدة.

وجدد الوزير العزاني التأكيد على أهمية التحلي بالمسؤولية في تنفيذ المهام والواجبات الوظيفية بكفاءة عالية ونزاهة لانعكاس ذلك بصورة إيجابية في بناء جسور الثقة بين السلطة القضائية والمجتمع.

وشدد في الاختتام الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني على ضبط الدورة المستندية في السجلات اليدوية وإدخال البيانات في النظام القضائي الإلكتروني.

وتناولت دورتا أقلام الكتاب وأمانة السر وكذا أقلام التنفيذ في خمسة أيام بمشاركة 70 من موظفي المحاكم بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء والمحويت والحديدة والجوف وتعز والبيضاء، محاور مهمة ومنها تلقي الدعاوى وملفات القضايا الجنائية الفحص والتقسيم والقيد العام وسلامته، بالإضافة إلى التدوين شكلاً وموضوعاً.

واستعرضت المحاور الإجراءات القضائية لأعمال الكتاب وأمناء السر والدورة المستندية الإلكترونية وإجراءات واستشكالات التنفيذ ومهام أقلام ومعاون التنفيذ وغيرها.

حضر الاختتام مدير التدريب والتأهيل آمال الرياشي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزير العدل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة دعت إلى إجراء إصلاحات في منظومة مجلس الأمن تراعي عدالة التنفيذ..فيديو

الرياض

أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، أن المملكة دعت إلى إجراء إصلاحات في منظومة مجلس الأمن تراعي عدالة التنفيذ.

وقال بن فرحان، خلال جلسة لوزراء خارجية مجموعة العشرين في نيويورك: “أن المملكة دعت إلى إجراء إصلاحات في منظومة مجلس الأمن تراعي عدالة التنفيذ، بما فى ذلك تخصيص مقاعد إضافية للدول العربية”.

وتابع: ” كما تؤكد المملكة أن الهدف من إصلاح مجلس الأمن هو تعزيز مصداقيته واستجابته الفعالة، إيمانا منها بأهمية ذلك فى مواجهة الأزمات والتحديات المعاصرة، مما يسهم فى خلق عالم أكثر عدالة واستقرار”.

وفى سياق متصل، ناقش اجتماع وزاري مشترك بين مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، الموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع الراهنة بقطاع غزة ولبنان.

وبحث الاجتماع الذي جاء على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها التاسعة والسبعين، سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين المجلس والولايات المتحدة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727284038964.mp4

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية تسهيل الإجراءات لطلبات المواطنين المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع "مايكروسوفت مصر" تطبيق نظام تخطيط الموارد
  • «انضباط وانتظام».. ما السر وراء متابعة وزير التعليم للإجراءات في كفر الشيخ؟ (صور)
  • عاجل.. وزير الخارجية يؤكد لـ«بلينكن» أهمية وقف التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها لحرب إقليمية
  • وزير الري يؤكد أهمية استخدام العدادات لقياس كميات المياه المسحوبة لاستخدامات الشرب بدقة
  • القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن
  • وزير الخارجية: المملكة دعت إلى إجراء إصلاحات في منظومة مجلس الأمن تراعي عدالة التنفيذ..فيديو
  • أهالي قرية الأقواز بالصف يناشدون وزير الري بتطهير وتأهيل مخر السيل
  • بلينكن يؤكد أهمية احتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني