تتناثر بقايا ذخائر وصواريخ أمريكية الصنع بين الأحياء والشوارع المدمرة خلفها جيش الاحتلال وراءه بعد عدوانه على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ويظهر على المخلفات العسكرية وبقايا قذائف وصواريخ فارغة، كتابات باللغة الإنجليزية تشير إلى بلد الصناعة، وهي الولايات المتحدة USA، ووزارة الحرب، DOD.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعثر فيها الفلسطينيون على مخلفات أسلحة أمريكية الصنع في مواقع توغل فيها جيش الاحتلال، حيث يقول الفلسطينيون إن الاحتلال "استخدمها لإلحاق الدمار الواسع في المناطق التي يتقدم فيها".




وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية شريك في جريمة حرب غزة، وذلك لدعمها المتواصل لدولة الاحتلال بالأسلحة والعتاد العسكري الفتاك، لا سيما القنابل الثقيلة التي ارتكب الاحتلال عبرها مجازره المروعة بحق المدنيين العزل.

يأتي ذلك بينما وقعت دولة الاحتلال الثلاثاء، على صفقة لشراء 25 مقاتلة أمريكية من طراز "إف 35" بقيمة 3 مليارات دولار، وفق بيان وزارة الحرب الإسرائيلية نقلته صحيفة "هآرتس" العبرية.

وفي نيسان/  أبريل الماضي، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على حزمة مساعدات لـ"إسرائيل" تبلغ 26.4 مليار دولار، من بينها 14 مليار دولار مساعدات عسكرية.

وجراء الدعم العسكري الأمريكي المطلق لتل أبيب، يحمل الفلسطينيون واشنطن مسؤولية الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ أكثر من 8 أشهر، والتي خلفت أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهسد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الفلسطينيون فلسطين خانيونس الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ما الحالات التي يُمنع فيها التعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية؟

انتهت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، من مناقشة مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، والتي بلغ عددها (540) مادة وفقًا للنسخة المعدة من اللجنة الفرعية بمجلس النواب المكلفة بإعداد وصياغة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، ووافقت عليه اللجنة نهائيًا.

 


وقد نصت المادة (134)، من قانون الإجراءات الجنائية القديم وفقًا لآخر التعديلات، على أنه يجوز لقاضي التحقيق، بعد استجواب المتهم أو فى حالة هربه، إذا كانت الوقعة جناية أو جنحة معاقبًا عليها بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، والدلائل عليها كافية، أن يصدر أمرًا بحبس المتهم احتياطيًا.

 

 

وقد حدد القانون أربع حالات ممنوعة من التعويض وهي:

 

1- من صدر ضده قرار من النيابة بأنه لا وجه لإقامة الدعوى أو صدر حكم بالبراءة مبنى على عدم كفاية الأدلة أو الاتهام أو لأي سبب الإباحة، وهى الأسباب التى تبيح الفعل المجرم أو امتناع المسئولية أو الإعفاء من العقاب أو انقضاء الدعوى الجنائية أو لصدور حكم أو قانون يرفع وصف التجريم أو لعدم الأهمية.

 

2- إذا صدر عفو شامل.

 


3- إذا كان المتهم محبوسا على ذمة قضية أخرى.

 


4- إذا ثبت أن المتهم تم حبسه رغبة منه لتمكين المجرم الحقيقى من الإفلات من العقاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • غوغل تريد إعادة موظف تركها قبل سنوات بمبلغ 2.7 مليار دولار
  • «11» مليون دولار دعم لصالح أطفال السكري بالسودان
  • 8.7 مليارات دولار حزمة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • مساعدات أمريكية جديدة بنحو 9 مليارات دولار لدولة الاحتلال.. ماذا تشمل؟
  • مساعدات أمريكية جديدة بنحو 9 مليار دولار لدولة الاحتلال.. ماذا تشمل؟
  • الاحتلال يعلن الحصول على حزمة مساعدات أمريكية بـ8.7 مليارات دولار
  • أمريكا تساهم في زيادة الصراع.. الكيان المحتل يعلن تسليم حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 8.7 مليار دولار
  • ما الحالات التي يُمنع فيها التعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية؟
  • كمين بشائر النصر.. رتل لقوات الاحتلال بمرمى قذائف القسام في رفح (شاهد)